اليوم الأحد 23 يناير 2022 - 3:43 مساءً
جديد الأخبار
المغرب يواجه الكونغو الديمقراطية في الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022 إختفاء طوائف النحل بشكل غريب…وأونسا تتحرى الاسباب. مدينة خريبكة رجل ينهي حياته شنقا بواسطة حبل. ،كل يغني على ليلاه، المديرية الإقليمية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تحتفي بالسنة الأمازيغية 2972 ،لعنة الزمن، ،انقلاب حاوية شاحنة في حادثة سير بالجسر الرابط بين عين حرودة والشلالات، ، وزيرةالسياحة.. المخطط الاستعجالي يروم الحفاظ على مناصب الشغل ومساعدة مقاولات القطاع، تنصيب السيد رضوان عراش كاتبا عاما لقطاع الفلاحة كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .  
أخر تحديث : السبت 17 أبريل 2021 - 11:36 مساءً

حوار مع فيلسوف فرقة “فاس سيتي راب”

حسني أعدوش –

عماد قصير فنان مغربي شاب، أحب التوجه و الاهتمام بفن الراب الذي أصبح يستأثر و يجذب إليه عموم الشباب المغربي و العربي على حد سواء، كان لنا معه الحوار التالي :

▫ أول سؤال يفرض ذاته هو : من هو عماد قصير ؟
عماد قصير مغني راب من فاس سنة 1988، شارك في عدة مهرجانات (كمهرجان عيد العرش فاس، ومهرجان أمالوا سكورة، ومهرجان حب الملوك بصفرو، وعدة أمسيات وسهرات فنية بمختلف ربوع المملكة.

▫️متى كانت بداية مسيرتك الفنية؟
مسيرتي الفنية ابتدأت منذ الصغر و ذلك عبر مجموعة من الأنشطة المدرسية و الحفلات الغنائية المختلفة، إلا أم وجدت نفسي أعزف على نغمات الراب و الفن الغربي، خصوصا عندما نجح الشباب المغرلب و العربي في جعله فنا يمزج بين الآلات و الطرب الغربي، و بين les paroles en arabe بالدارجة المغربية، حيث لقي نجاحا واسعا، و لمع بريق نجوم تأثرت بطريقة أداءهم.

▫أنت الآن تترأس مجموعة “فاس سيتي راب” كيف جاءت الفكرة؟ و كيف تقيم التجربة؟

جائت الرغبة مشتركة مع مجموعة من الأصدقاء الذين جمعتني بهم مجموعة من الأفكار و المواهب. كانت في الأول مجرد هواية نتقاسمها، و نشبع من خلالها رغبتنا الجامحة في الغناء و الغذاء الروحي، إلا أن جاءت فكرة تشكيل المجموعة التي شجعها الأصدقاء و المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، و ميف ما كيقولوا ” نقطة بنقطة كيحمل الواد “، جاءت ولادة مجموعة فاس سيتي راب التي شاركنا من خلالها بمجموعة من المهرجانات الوطنية، و الحفلات …

▫علمنا أنك ملقب بفاس بالفيلسوف، ما هو سر هذا اللقب ؟

الحقيقة أن متتبعي مجموعة سيتي راب يدركون أنني أهتم باختيار الكلمة الراقية و الهادفة، و لا أقبل بأي كلام، و كان هذا هو السر وراء هذا اللقب، ههه

▫كم عدد الأعمال الفنية التي أعدت “فاس سيتي راب” ؟

قامت فرقة “فاس سيتي راب” بنشر 3 ألبومات و فيديو كليب واحد، أذكر أن للفرقة مجموعة من الأعمال لازالت متوقفة لحد الآن نظرا للإكراهات المادية، و نظرا لغياب الدعم و المساندة.

▫أتتركم في كلمة أخيرة في نهاية الحوار

أولا أشكركم على هذه الجلسة الفنية، و على اهتمام منبركم بالمجال الفني و إبداعات الشباب، و تبقى أهم رسالة أوجهها للمسؤولين أنه وجب عليهم الالتفاتة للطاقات الشابة التي تصارع الأمواج و تحارب الإكراهات، و وجب دعم الوجوه الفنية الشابة التي تحتاج من يمد لها يد العون و الدعم من أجل إبراز قدرات و إمكانات فنية تضل خفية في ظل انعدام الدعم و المساندة، و أشكر كذلك متابعينا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي تظل سندنا الحالي، و القوة التي تورع الروح فينا من أجل مواصلة المسيرة. شكرا لكم

أوسمة : , ,