اليوم الأحد 23 يناير 2022 - 4:58 مساءً
جديد الأخبار
المغرب يواجه الكونغو الديمقراطية في الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022 إختفاء طوائف النحل بشكل غريب…وأونسا تتحرى الاسباب. مدينة خريبكة رجل ينهي حياته شنقا بواسطة حبل. ،كل يغني على ليلاه، المديرية الإقليمية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تحتفي بالسنة الأمازيغية 2972 ،لعنة الزمن، ،انقلاب حاوية شاحنة في حادثة سير بالجسر الرابط بين عين حرودة والشلالات، ، وزيرةالسياحة.. المخطط الاستعجالي يروم الحفاظ على مناصب الشغل ومساعدة مقاولات القطاع، تنصيب السيد رضوان عراش كاتبا عاما لقطاع الفلاحة كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .  
أخر تحديث : الأحد 25 أبريل 2021 - 12:15 صباحًا

كيف تكون ممثلا ناجحا… مع الممثل القدير مولاي الحسن الفتال

رشيد بيوس-

 

يرتكز الأداء الجيد على بعض الامور يمكن إجمالها في أربع نقاط:

 

1 الثقة بالنفس

2 الاسترخاء

3 التكامل بين العاطفة والجسد

4 الصبر…

 

1 الثقة بالنفس:

هناك بعض الأمور التي تساعد على زيادة تقدير الذّات والشعور بالثقة، ومنها ما يأتي:

التركيز على الهدف وليس النتيجة، وعدم إضاعة الوقت في القلق والتفكير المُستمر بنظرة الآخرين؛ وذلك لتجنب التأثير السلبي على الأداء. عدم الشعور بالإحراج من القيام بالأخطاء، بل وجوب الاستفادة منها في تجنّب تكرار ذلك الخطأ مرّةً أخرى. عدم التراجع أو الإحباط، وذلك من خلال الحفاظ على شعور الرغبة بالتمثيل وتقديم أداءٍ أفضل وعدم الخوف من الفشل، إلى جانب بناء الذات خطوةً بخطوة، وتقديم الدعم والتحفيز للنفس للاستمرار دون تراجع.

 

2 الاسترخاء:

 

يُشكّل الاسترخاء الجسدي والعقلي النقطة الأساسيّة لبدء التمثيل، وذلك لأهمية أن يكون المُمثّل مُسيطراً على كافة عضلات جسمه، وأن يكون قادراً على استبعاد كافة العادات الجسدية أو العاطفية التي من شأنها التحكم به، وبذلك يتمّ السماح بالتعبير العاطفي والجسدي الكامل أثناء التمثيل، ومن الجدير بالذكر أنّه على الرغم من أنّ الشخصية التي يتمّ تمثيلها قد تكون متوترة، إلّا أنّه من الواجب أن يحافظ المُمثّل على استرخائه.

3 التكامل بين العاطفة والجسد:

 

حتّى يكون الشخص ممثلاً ناجحاً يجب أن يستخدم كافّة الأدوات المتاحة في التمثيل، والتي تشتمل عادةً على حياة المُمثّل العاطفية والجسدية، ويتمّ تطوير تلك الأدوات من خلال إثرائها بالخبرة اللازمة عن طريق الانغماس في الفن العظيم، ومشاهدة الأفلام، وزيارة المتاحف، والاستماع للموسيقا، والانخراط في الثقافات الأخرى ومراقبة العالم، كما يُساعد تدوين تفاصيل ما تمّ الشعور به، أو كيف كان تأثير هذه الأشياء على النفس، وكيف ساهمت في إلهامها في هذا الأمر، فكلّ ذلك يُشير لأهمية العادات الحياتية في تطوير المُمثّل.

 

4 الصبر:

 

تحتاج الشهرة إلى الكثير من الجهد والعمل الشاق والوقت، والذي قد يصل لسنوات، حتّى يتمّ اكتشاف المُمثّل، لذا فإنّه من الضروري التحلّي بالصبر عند الرغبة بالنجاح و الشهرة؛ وذلك لتجنّب الإصابة بالجنون، والعمل على تطوير الصبر لتحقيق الاستمتاع في طريق الصعود للنجومية، حتّى لو لم يتمّ تحقيقها في النهاية.صوت

أوسمة : ,