اليوم الإثنين 17 يناير 2022 - 8:05 مساءً
جديد الأخبار
الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل، المنتخب المغربي يتخطى عقبة جزر القمر بثنائية و يعبر للدور الثاني من كأس إفريقيا للأمم كأس أمم إفريقيا : المنتخب الوطني يقهر جزر القمر بثنائية و يضمن بطاقة التأهل للدور الثمن نهائي الجميل عظيم و العرفان واجب ” رسالة شكر إلى الأستاذة : عائشة أيت سعيد أعلي.
أخر تحديث : الإثنين 24 مايو 2021 - 2:09 صباحًا

الفنان الأمازيغي حميد انرزاف والكليب فيديو الجديد لأغنيته ” الحرية”

أنتج الفنان الأمازيغي حميد انرزاف مؤخرا كليب فيديو لأغنيته الشهيرة ” الحرية” ، والتي كانت ضمن الألبوم الأخير الذي استفاد من دعم وزارة الثقافة والشبيبة والرياضة.

الكليب فيديو تم تصوير مشاهده في مناطق اكودار، تيفنيت وماسة ، وكلها فضاءات مفتوحة تنسجم والتيمة الرئيسية لموضوع النص الغنائي، الذي كان من انجاز الفنان حميد انرزاف ومن توزيعه الموسيقي كذلك .

استهلال الكليب كان باقتباس مقولة شهيرة للكاتب اللبناني المعروف جبران خليل جبران : ” يقولون لي إذا رأيت عبدا نائما فلا تنبهه لعله يحلم بحريته، وأنا أقول لهم إذا رأيت عبدا نائما نبهه وحدثه عن الحرية ” ..

واذا كان الكليب ينطلق بهذه المقولة الدالة ، فإنه ينتهي كذلك بترديد كلمة ” حرية” بجل لغات العالم ، وبلسان جنسيات متعددة ، مما يضع النص الغنائي داخل بعد إنساني عام يتجاوز المحلية ، وهو ما ينسجم وكلمات النص الغنائي المنتقدة للظواهر اللاإنسانية التي تحول دون العيش في حب ووئام بين جميع الاعراق والشعوب.

الكليب فيديو حاول المزج بين التعبير الموسيقي والغنائي المتكاملين، وبين اللغة البصرية التي يتطلبها العمل الفني ، كمحاولة جديدة من الفنان حميد انرزاف قصد توظيف المتغيرات التكنولوجية ووسائط التواصل المتاحة من أجل استهداف جمهور متعدد ، وهذا ما نلاحظه كذلك من خلال ترجمة كلمات الاغنية الى اللغة الانجليزية ، حيث تظافرت عناصر ثلاثية بهذا الصدد من اجل ترويج افضل لهذه الاغنية ذات الابعاد الانسانية في اسمى تجلياتها، وتلك الابعاد نقصد بها : الصوت/ الصورة / الكتابة .

أوسمة : , , ,