اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 9:55 مساءً
جديد الأخبار
البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في تجمع إعدادي بمركب محمد السادس بالمعمورة
أخر تحديث : الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 8:16 صباحًا

بــــلاغ صحفي – تنظيم الدورة الخامســــة من مهرجـــان هوارة الدولي للمســــرح

ينظم منتدى أنفاس للثقافة والفن بشراكة مع جماعة أولاد تايمة وجهة سوس ماسة و بدعم من وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – ومساهمة عدد من المتدخلين والشركاء، فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح بمدينة أولاد تايمة إقليم تارودانت، ويتزامن تنظيم النسخة الحالية مع الاحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء، تحت شعار “المسرح منصة للتعايش والتسامح”، وذلك خلال الفترة الممتدة من31 أكتوبر إلى 03 نونبر 2018، وتشارك تسع دول خلال هذه الدورة، تتوزع بين فرق مسرحية وإعلاميين وفنانين.

وبعد مناقشة والبث في ملفات ترشيح المشاركة في المهرجانات، والتي بلغت أكثر من ثلاثة وثمانون ملفا من دول مختلفة، انتهت لجنة الانتقاء إلى اختيار العروض التالية:

من المغرب:
– مسرحية ” رداد واعويشة ” لمحترف 21 الدار البيضاء
– مسرحية ” امجادف الريح ” لفرقة البساط بنسليمان
– مسرحية ” تشابه أسماء ” لفرقة الرواد للمسرح من خريبكة
– مسرحية ” المجدوبية ” لمحترف21للشباب – الدار البيضاء
من خارج المغرب:
– مسرحية ” السلطان ” شركة أصول للإنتاج الفني قطــــر
– compaña MADRID España” ¿Quién te quiere a ti, Ojos tristes?” من إسبانيا
– مسرحية ” بانتورا سبيسيال ” التعاونية الثقافية تافتيكا – الجزائر
– مسرحية ” بلا مخرج ” فرقة صوفى للفنون الأدائية من مصر
– مسرحية ” أنصار” لفرقة مسرح الطنطورة من فلسطين
مسرحية ” عمر وجولييت ” شركة مرايا للإنتاج الفني من تونس
وستتنافس هذه الفرق على ثمانية جوائز أهمها الجائزة الكبرى للمهرجان، التي تتكون لجنة تحكيمها من عدد من المسرحيين، يتقدمهم قيدوم المسرح المغربي الأستاذ سالم اكويندي، والفنان عبد الحق الزروالي، والدكتور آسية الحياني، والكاتب المسرحي عبد الإله بنهدار، إضافة الفنان الإماراتي عبد الله الجابري. كما ستشهد الدورة حضور فعاليات إعلامية من الجزائر و اليمن وتونس. كما يتضمن البرنامج العام للدورة ورشات فنية وثقافية لأبناء مدينة أولاد تايمة والنواحي وتنظيم ندوات فكرية، إضافة إلى تكريم وجوه مسرحية وفنية .

وقد قررت اللجنة المنظمة اختيار تيمة مغربية الصحراء للترافع عليها بوسائط فنية، والتعريف بها لدى عدد من الفنانين العالميين، إضافة إلى إشعاع مدينة أولاد تايمة ثقافيا وفنيا وطنيا وعربيا والتعريف بمؤهلاتها الثقافية والسياحية .

أوسمة : , , , ,