اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 2:32 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : الخميس 7 فبراير 2019 - 4:58 مساءً

مشاركة الفرقة المسرحية ” نون والفنون ” للفقيه بن صالح بالملتقى الدولي الثالث لمسرح الشارع بتونس

خالد بن تبات –

تشارك فرقة نون و فنون بمسرحية”كوالة بنادم” لمخرجها نور الدين سعدان في المسابقة الرسمية للملتقى الدولي الثالث لمسرح الشارع، والذي تنظمه جمعية الڨطار للمسرح بتونس من 6 إلى 10 فبراير المقبل، بمشاركة مصر وتونس والجزائر وكردستان العراق وليبيا.
كما تعرض هذه المسرحية، بعد المشاركة في هذا الملتقى الدولي، بعدد من المدن التونسية في إطار جولة فنية، وذلك من أجل لقاء الجمهور التونسي، والجالية المغربية والعربية هناك.
وتنظم هذه الجولة المسرحية المغاربية، التي تندرج في إطار تفعيل البرنامج المسرحي للموسم الثقافي والفني وطنيا ودوليا، بالتنسيق مع عدة جهات ثقافية وفنية تونسية، ترسيخا لقيم التسامح والتعايش، وجعل المسرح صلة وصل بين الشعوب المغاربية، وتعزيز أواصر التعاون الثقافي بين البلدين الشقيقين.
وستشمل جولة هذه المسرحية التي يجسد أدوارها يونس تفاحي، وحمزة عماري، ومحمد أغنيم، ويونس نجمي الى جانب طاقم تقني وفني يضم كل من عبد الجليل أبوعنان في العلاقات العامة وطارق حنان في الصوتيات، مدينة مدنين يوم 11 فبراير، وجزيرة الاحلام جربة في 12 فبراير، وسوسة أيام 13 و 14 و 15 فبراير، فضلا عن العاصمة تونس من 16 الى 18 فبراير.
يشار الى ان هذه المشاركة في التقى الدولي الثالث لمسرح الشارع، والجولة الفنية، تقام بدعم من الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية بالفقيه بن صالح، وبالتعاون مع المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري ببني ملال، ومؤسسة “اوريانطا بلوس”.

أوسمة : , , , ,