اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 2:59 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : الجمعة 15 فبراير 2019 - 1:49 مساءً

الفقيه بن صالح – مصطفى الجباري – ميلاد كوميدي شاب يشق طريقه بثبات

خالد بن تبات –

ظهرت في المغرب في الآونة الأخيرة مواهب شابة في فن الكوميديا، اكتشفت معظمها من خلال مجموعة من برامج التليفزيونية، و تجد في المقابل شبابا يشقون طريقهم إلى النجاح والنجومية بأنفسهم في غياب الدعم و المؤازرة لإظهار مواهبهم.

مصطفى الجباري، 21 سنة، إبن مدينة الفقيه بن صالح واحد من هؤلاء، مستواه الاجتماعي عادي جدا، يكتسب موهبة كبيرة و حبا جامحا لعالم الكوميديا، لازال يتابع دراسته بمستوى الثالث باكالوريا، ظهرت موهبته في الكوميديا و التمثيل و تقليد لأصوات منذ الصغر، فالتجأ إلى دار الشباب لصقل موهبته بجمعية ” نون والفنون “، في إطار معهد نمودجي، حيث تلقى دروسا في التمثيل و الارتجال.

و أكد الفنان الصاعد مصطفى الجباري للمغرب الحر أنه يتطلع للتكثيف من الورشات و التكوينات لصقل موهبته أكثر، و ذلك بعد المشاركة بعدة مهرجانات أولها مشاركته بمهرجان ” رمضانيات نون و الفنون” سنة 2016 صحبة محمد أغنيم بعرض بعنوان ” الروبو صنع في المغرب ” حيث كانت البداية الحقيقية، شارك بعدها بعدة مهرجانات منها مهرجان الكوميديين الشباب بمدينة سوق السبت المنظم من طرف المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة، ثم مهرجان أبي جعد للضحك، وعدة مهرجانات أخرى … كما سبق له المشاركة بكاستينك برنامج des artistes 2M, و يستعد للمشاركة بعدة مهرجانات أخرى.

يعمل الفنان الصاعد مصطفى الجباري خلال المدة الأخيرة  على إعداد و إنجاز أعمال فنية هي عبارة عن سكيتشات أو أفلام قصيرة بمشاركة صديقه محمد أغنيم.

و في كلمة ختامية لمصطفى الجباري أكد أنه يعمل للبحث عن مدعم لأعمال فنية رائعة، ليبدع أكثر و أكثر، و ليبلور الأفكار و البرامج الفنية التي يعدها، لكنها تفتقر للإمكانات المادية، و تبقى للأسف رهينة الأرشيف، كما صرح للمغرب الحر أنه يأمل و يتمنى أن تلتفت الجهات المعنية بالفقيه بنصالح للمواهب الصاعدة لتشجيعها، و لرفع المستوى الفني و الثقافي بالجهة، لأنه يضع دائما نصب أعينه تشريف المنطقة و رفع هامة الساكنة العميرية .

أوسمة : , , , , , ,