اليوم الجمعة 30 يوليو 2021 - 9:31 صباحًا
جديد الأخبار
مذكرة حول تنزيل القانون الإطار المتعلق بمزاولة الطب الذكرى22 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين عيد العرش .. الملك يصدر عفوه السامي على 1243 شخصا جمعية الجيل الذهبي لقصر السوق في زيارة لمتحف دار البقيع بالحيبوس جميعا بصوت واحد، سوف نبقى هنا كي نبني الوطن جلالة الملك يوجه بعد غد السبت خطابا إلى الأمة بمناسبة عيد العرش سيبث على الساعة التاسعة مساء حادثة سير مميتة بمدخل ورزازات المغرب يسجل 9428 إصابة و27 وفاة جديدة بـ”كورونا” في 24 ساعة‎‎‎‎‎‎‎‎ تعزية – وفاة المختار المرابط أمين مال مؤسسة البحث العلمي و التنمية و الإبتكار موقع المغرب الحر الإخباري يعلن تضامنه المطلق مع خالد مطيع مدير موقع محمدية بريس المغرب التطواني و نهضة الزمامرة يغادران الدوري المغربي الممتاز جماعة رياح..دوار القواسم يستغيث من العطش ويناشد المسؤولين وزير خارجية مالاوي يعلن افتتاح قنصلية لبلاده في مدينة العيون وزارة الصحة توفد لجنة إلى مراكش لإجراء تحقيق طبي والبحث في ظروف وملابسات وفاة شابة بعد تلقيها جرعة اللقاح الميلودي المخارق الأمين العام للإتحاد المغربي يستقبل وفدا نقابيا عن الإتحاد الدولي للنقل “هيتشكوك” السقوط الحر للمشاركة المغربية لا يزال مستمرا في سماء طوكيو!!!!
أخر تحديث : الإثنين 18 مارس 2019 - 4:52 مساءً

الحفل الختامي للملتقى الدولي الثقافي ” أشعار و أوثار” بالفقيه بن صالح

خالد بن تبات

ضمن فعاليات الملتقى الدولي الثقافي ” أشعار و أوثار” نظم المركب التقافي للفقيه بن صالح ندوة بعنوان “تحديات أغنية المجموعات” يوم الأحد 17 مارس 2019 على الساعة العاسرة صباحا أطرها الفنان عبد المجيد مشفيق عضو مجموعة السهام و الفنان محمد حمادي عضو مجموعة لمشاهب حمادي و الفنان عبد الله شفيرة عضو مجموعة لرصاد و الفنان عبد الحفيظ البناوي منظم المهرجانات الغيوانية بتنشط خليل الرحمان خالدي .
وشهدت الفترة المسائية، انطلاق الحفل الختامي والذي عرف برنامج متنوع وفني بامتياز . ساهم الفنان الشاعر مليود الرميقي .على اترها بداية باتحاف الجمهور بوصلة زجلية جميلة.
وشاركت فرقة “فوانيس” بوصلة غنائية رائعة؛ نالت على غرارها شهادة تقديرية على حسن المشاركة؛ كما شهد هذا الحفل تكريم الفنان عبد الحفيظ البناوي .


كما قدمت كل المجموعات الحاضرة في الملتقى أغنية مشتركة في لوحة فنية رائعة ؛تلتها وصلة زجلية للفنان الزجال ” الراجي الرمالي ” و الفنان الزجال ” محمد كردودي” و الزجالة “أميمة بومحندي”
وتزكية لجمالية المهرجان أبدعت مجموعة أنسام من مدينة الفقيه بن صالح الحفل بأغاني جديدة لأول مرة يسمعها الجمهور “فتحوا الحدود” و أغنية ” راس الغول” ….إلخ
و جاء الدور على مجموعة لمشاهب حمادي التي أتحفت الحضور بأجمل أغاني المجموعة حضيت بتفاعل كبير من الجمهور؛ نالت على إثرها شهادة تقديرية على حسن المشاركة؛ كما شهدت هذا الحفل تكريم الفنان عبد الله شفيرة ..


و في الختام أطربت مجموعة “السهام” الجمهور بأحسن الأغاني المجموعة.. حضيت هي الأخرى شهادة تقديرية على حسن المشاركة ..

وبهذا البرنامج الشيق الزاخر بالفن العتيق وبكلمة شكر وتقدير لكل الساهرين على انجاح هذا الملتقى ثم ختم هذا الملتقى الدولى التقافي الاول ًًًاشعار وأوتارًًً.

أوسمة :