اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 4:31 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 28 يناير 2020 - 2:23 صباحًا

الدورة الثانية لمهرجان أنوال الوطني لسينما المدارس بتطوان

يعلن السيد عبد العزيز محيو بصفته مدير الثانوية الإعدادية أنوال ، المؤسسة المحتضنة للمهرجان ، و مدير المهرجان المخرج عبد الإلاه العريبي رئيس نادي هيتشكوك للسينما و المسرح بالمؤسسة، و نيابة عن باقي أعضاء إدارة مهرجان أنوال الوطني لسينما المدارس عن تنظيم الدورة الثانية أيام 7 ، 8 ، 9 فبراير 2020 تحت شعار :
” السينما التربوية و المدرسة المواطنة بين رهان الإصلاح و استحقاق الإبداع ” .
هذه الدورة التي ستعرف اتساع رقعة مشاركة أفلام أندية المدارس السينمائية على امتداد ربوع الوطن على خلاف الدورة الأولى التي كانت دورة محلية .
و تتميز الدورة الثانية باختيار الفنان الكبير أنور الجندي كشخصية الدورة ، و تكريم إحدى الفعاليات التربوية السينمائية والتي ساهمت في تأسيس و نهضة الفعل السينمائي التربوي ضمن اشتغالها في النادي السينمائي المدرسي ، الأستاذ يونس الجراري.
و خصصت إدارة المهرجان جوائز للأندية السينمائية التي ستتبارى على :
جائزة أحسن ممثل و ممثلة ، جائزة أحسن سيناريو و إخراج ، و الجائزة الكبرى ” الأوسكار التربوي ” للعمل المتكامل.
و سيكون على رأس لجنة التحكيم السيناريست الكبير الأستاذ عثمان أشقرا، و الروائي الكبير و السيناريست الأستاذ البشير الدامون و خريجة المهن السينمائية الأستاذة زكية بوقديد و الفوتوغرافي و صانع الفيديوهات الأستاذ معاذ العريبي.
و تتميز هذه الدورة بغنى برنامجها الذي سيعرف عدة ورشات و لقاءات لفائدة المنخرطات و المنخرطين في الأندية السينمائية للمدارس بتطوان في مقدمتها:
– ورشة الموسيقى التصويرية مع رائد المغرب في هذا الفن الفنان محمد أسامة .
– ورشة ماستر كلاس مع المخرج المتألق محمد الشريف الطريبق .
بالإضافة إلى جملة ورشات أخرى متنوعة ذات الصلة :
– ورشة السيناريو مع الأستاذة زكية بوقديد .
– ورشة تقنيات التصوير مع الأستاذ معاذ العريبي.
– ورشة تقنيات الخطاب السينمائي التاريخي مع الأستاذ معاد موان .
إلى ذلك تتوجه إدارة المهرجان إلى كل الغيورات و الغيورين على الفعل التربوي الموازي بكل عناوينه و مجالاته بالدعوة لحضور عرسها الفني السينمائي بما هو دعم و مساندة .

عن إدارة المهرجان

أوسمة : ,