اليوم الأربعاء 19 مايو 2021 - 12:26 صباحًا
جديد الأخبار
الجدارمي مسخوط الواليدين في يشق رأس أمه بكرسي . ورزازات -إنقلاب قارب صيد بسد المنصور الذهبي تسبب في خسائر بشرية خبر عاجل:مصرع تلميذ امام ثانوية اسفي يستنفر رجال الأمن والسلطات وجدة : وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني من العاصمة الجهة الشرقية وزارة الصحة تعلن توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح ضد كوفيد-19 لتشمل المواطنين البالغين ما بين 45 و50 سنة أسرة الأمن الوطني تخلد الذكرى ال65 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني (قصاصة Map) أورلاندو بيراتس vs الرجاء الرياضي : النسور الخضر يبحثون عن مداواة جراحهم المحلية عبر كأس الكونفدرالية.  خبر عاجل :حادثة سير بمدار البريدية كاد ان يؤدي بحياة 20شخص على الاقل. الفنان المسرحي والقيدوم الإذاعي حمادي عمور في ذمة الله . جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته قصد مساعدة الشعب الفلسطيني خبر سار لمهنيي ممون الحفلات باعادة نشاطاتهم في القريب العاجل رسالة من منخرط بمؤسسة النادي الرجاء الرياضي عزدين أمال إلى السيد الرئيس رشيد الأندلسي غسات..فريق أيت واعراب الأقوى محليا إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني إبتداء من هذا التاريخ إدلسان..نهائي الدوري الرمضاني من تنظيم الجمعية الرياضية قناديل إدلسان دورة المرحوم محمد كلي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤدي صلاة عيد الفطر
أخر تحديث : الثلاثاء 28 يناير 2020 - 2:23 صباحًا

الدورة الثانية لمهرجان أنوال الوطني لسينما المدارس بتطوان

يعلن السيد عبد العزيز محيو بصفته مدير الثانوية الإعدادية أنوال ، المؤسسة المحتضنة للمهرجان ، و مدير المهرجان المخرج عبد الإلاه العريبي رئيس نادي هيتشكوك للسينما و المسرح بالمؤسسة، و نيابة عن باقي أعضاء إدارة مهرجان أنوال الوطني لسينما المدارس عن تنظيم الدورة الثانية أيام 7 ، 8 ، 9 فبراير 2020 تحت شعار :
” السينما التربوية و المدرسة المواطنة بين رهان الإصلاح و استحقاق الإبداع ” .
هذه الدورة التي ستعرف اتساع رقعة مشاركة أفلام أندية المدارس السينمائية على امتداد ربوع الوطن على خلاف الدورة الأولى التي كانت دورة محلية .
و تتميز الدورة الثانية باختيار الفنان الكبير أنور الجندي كشخصية الدورة ، و تكريم إحدى الفعاليات التربوية السينمائية والتي ساهمت في تأسيس و نهضة الفعل السينمائي التربوي ضمن اشتغالها في النادي السينمائي المدرسي ، الأستاذ يونس الجراري.
و خصصت إدارة المهرجان جوائز للأندية السينمائية التي ستتبارى على :
جائزة أحسن ممثل و ممثلة ، جائزة أحسن سيناريو و إخراج ، و الجائزة الكبرى ” الأوسكار التربوي ” للعمل المتكامل.
و سيكون على رأس لجنة التحكيم السيناريست الكبير الأستاذ عثمان أشقرا، و الروائي الكبير و السيناريست الأستاذ البشير الدامون و خريجة المهن السينمائية الأستاذة زكية بوقديد و الفوتوغرافي و صانع الفيديوهات الأستاذ معاذ العريبي.
و تتميز هذه الدورة بغنى برنامجها الذي سيعرف عدة ورشات و لقاءات لفائدة المنخرطات و المنخرطين في الأندية السينمائية للمدارس بتطوان في مقدمتها:
– ورشة الموسيقى التصويرية مع رائد المغرب في هذا الفن الفنان محمد أسامة .
– ورشة ماستر كلاس مع المخرج المتألق محمد الشريف الطريبق .
بالإضافة إلى جملة ورشات أخرى متنوعة ذات الصلة :
– ورشة السيناريو مع الأستاذة زكية بوقديد .
– ورشة تقنيات التصوير مع الأستاذ معاذ العريبي.
– ورشة تقنيات الخطاب السينمائي التاريخي مع الأستاذ معاد موان .
إلى ذلك تتوجه إدارة المهرجان إلى كل الغيورات و الغيورين على الفعل التربوي الموازي بكل عناوينه و مجالاته بالدعوة لحضور عرسها الفني السينمائي بما هو دعم و مساندة .

عن إدارة المهرجان

أوسمة : ,