اليوم الأحد 5 أبريل 2020 - 1:07 صباحًا
جديد الأخبار
المحمدية – التحاليل المخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المحمدية – لا تسجيل لأية حالة إصابة بكوفيد 19 لحد الساعة .خلية اليقظة بمستشفى السلامة بقلعة السراغنة تتخذ التدابير اللازمة لاستقبال الحالات المحتمل اصابتها بفيروس كوفيد 19. .Nouvelles des Femmes marocaines saisonnières dans les champs de la fraise en Espagn مدينة مرتيل لم تسجل أية حالة لحدود اليوم لوباء كورونا كوفيد19 بفضل السلطة الرسمية المختصة رئيس مقاطعة الحي الحسني في جلسة عمل مع ممثلي شركة افيردا. شركة الدار البيضاء – بيئة. جمعية الهدى للتنمية تعاونية الاخلاص تملالت قلعة السراغنة تعفي المنخرطين من المبالغ الواجبة لاستهلاك ماء الشرب لشهر مارس وأبريل لمدة شهرين. نداء المغرب الحر وحصيلة اليوم الجمعة 27 مارس 2020 لفيروس كورونا بالبلد نحمي لبلاد.. عمل جديد لحاتم عمور في عز حالة الحجر الصحي الإبداع عن بعد في خدمة الوطن” شعار المهرجان الإقليمي للطفولة و الشباب عن بعد، من تنظيم مديرية قطاع الشباب و الرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. المهرجان الاقليمي للطفولة والشباب عن بعد 2020 مولاي احمد العمراني يهيب بجميع القوى الحية بالمغرب للمساهمة في المجهود الوطني للتصدي لتداعيات وآثار وباء فيروس كورونا COVID19 بامر من القائد الاعلى للبلاد، الطب العسكري والطب المدني جنبا لجنب للقضاء على وباء كورونا بالمغرب. سعيد رفيق رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية عمالة المحمدية والمبادرات الحسنة من طرف رئيس جماعته قائد قيادة رأس العين إقليم الرحامنة والسلطات المحلية بمختلفها تنخرط في مجموعة من التدابير الاحترازية لمكافحة فيروس من أجل سلامة المواطنين المحمدية – فعاليات المجتمع المدني بحي النصر تنظم قافلة تحسيسية تحت شعار ” ابق في دارك، أنا نتسخر ليك ” للتغلب على فيروس كوفيد-19
أخر تحديث : الثلاثاء 28 يناير 2020 - 2:23 صباحًا

الدورة الثانية لمهرجان أنوال الوطني لسينما المدارس بتطوان

يعلن السيد عبد العزيز محيو بصفته مدير الثانوية الإعدادية أنوال ، المؤسسة المحتضنة للمهرجان ، و مدير المهرجان المخرج عبد الإلاه العريبي رئيس نادي هيتشكوك للسينما و المسرح بالمؤسسة، و نيابة عن باقي أعضاء إدارة مهرجان أنوال الوطني لسينما المدارس عن تنظيم الدورة الثانية أيام 7 ، 8 ، 9 فبراير 2020 تحت شعار :
” السينما التربوية و المدرسة المواطنة بين رهان الإصلاح و استحقاق الإبداع ” .
هذه الدورة التي ستعرف اتساع رقعة مشاركة أفلام أندية المدارس السينمائية على امتداد ربوع الوطن على خلاف الدورة الأولى التي كانت دورة محلية .
و تتميز الدورة الثانية باختيار الفنان الكبير أنور الجندي كشخصية الدورة ، و تكريم إحدى الفعاليات التربوية السينمائية والتي ساهمت في تأسيس و نهضة الفعل السينمائي التربوي ضمن اشتغالها في النادي السينمائي المدرسي ، الأستاذ يونس الجراري.
و خصصت إدارة المهرجان جوائز للأندية السينمائية التي ستتبارى على :
جائزة أحسن ممثل و ممثلة ، جائزة أحسن سيناريو و إخراج ، و الجائزة الكبرى ” الأوسكار التربوي ” للعمل المتكامل.
و سيكون على رأس لجنة التحكيم السيناريست الكبير الأستاذ عثمان أشقرا، و الروائي الكبير و السيناريست الأستاذ البشير الدامون و خريجة المهن السينمائية الأستاذة زكية بوقديد و الفوتوغرافي و صانع الفيديوهات الأستاذ معاذ العريبي.
و تتميز هذه الدورة بغنى برنامجها الذي سيعرف عدة ورشات و لقاءات لفائدة المنخرطات و المنخرطين في الأندية السينمائية للمدارس بتطوان في مقدمتها:
– ورشة الموسيقى التصويرية مع رائد المغرب في هذا الفن الفنان محمد أسامة .
– ورشة ماستر كلاس مع المخرج المتألق محمد الشريف الطريبق .
بالإضافة إلى جملة ورشات أخرى متنوعة ذات الصلة :
– ورشة السيناريو مع الأستاذة زكية بوقديد .
– ورشة تقنيات التصوير مع الأستاذ معاذ العريبي.
– ورشة تقنيات الخطاب السينمائي التاريخي مع الأستاذ معاد موان .
إلى ذلك تتوجه إدارة المهرجان إلى كل الغيورات و الغيورين على الفعل التربوي الموازي بكل عناوينه و مجالاته بالدعوة لحضور عرسها الفني السينمائي بما هو دعم و مساندة .

عن إدارة المهرجان

أوسمة : ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.