اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 1:29 مساءً
جديد الأخبار
اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة تدشين المجمّع الثقافي والمجمّع الترفيهي بسيدي قاسم إستقالة..فواجع حزب التجمع الوطني للأحرار تتوالى .
أخر تحديث : الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 7:16 مساءً

الحكومة المحكومة

أبو رضى –

أبرز رئيس الحكومة سعد الدين العثماني خلال حلوله ضيفا على قناة ميدي 1 تيفي في برنامج خاص ركز على مجموعة من النقط الشائكة التي حركت و تحرك الرأي العام الوطني عبر وسائل الإعلام المختلفة، و عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كان محور الإبقاء على الساعة الصيفية المضافة إلى التوقيت العالمي من أهم محاور اللقاء، حيث أبرز السيد العثماني ردا على أسئلة المتحاورين – بكسر الواو – التي فاجأته بالسؤال عن السبب الحقيقي الذي دفعه لعقد مجلس حكومي مفاجئ مع باقي وزراء الحكومة، مباشرة بعد اجتماع حكومي آخر لم يتناول موضوع اعتماد الساعة الصيفية، فرد العثماني ببرودة دم على أن الحكومة ليست وحدها من تتخذ مثل هذه القرارات بل انفتحت على “مؤسسات” أخرى للتشاور وكانت النتيجة الاتفاق على الإبقاء على التوقيت الصيفي.

رد العثماني كان قاتلا، و عرى على مجموعة من النواقص التي أشارت لها من قبل مجموعة من المحللين السياسيين و الفاعلين الفيسبوكيين، و أكد بالملموس أن الحكومة المغربية تتكون من كراكيز تتحكم في خيوطها جهات خفية، و تسيرها قوى اقتصادية، و تطبق قرارات ” مول الشكارة ” خدمة للمصالح الخاصة، بعيدا عن الصالح العام، و ” ليذهب المواطن إلى الجحيم “.

من خلال جواب سعد الدين العثماني، يتضح جليا سر صمت الحكومة مقابل المقاطعة الشعبية، و سر التعامل المبهم مع الوقفات و الاحتجاجات، و اعتبار النقابات المهنية مجرد كلاب تنبح.

……

يتبع

أوسمة : , , ,