اليوم الأحد 7 مارس 2021 - 4:33 مساءً
جديد الأخبار
طارق السكيتيوي يقدم استقالته من مهامه بفريق نهضة بركان ناقوس الخطر يدق في بيت النادي المكناسي الهيدروجين الأخضر: المغرب يهيمن على المرتبة الاولى في العالم مستقبلا المغرب : ضبط ما يقرب من 7 أطنان من مخدر القنب الهندي عودة الروح إلى إحدى وحدات الصناعية لتدوير النسيج بالفنديق حادثة سير تودي بسائق طاكسي من الحجم الكبير بسوق الأربعاء الغرب. المغرب يعلق الرحلات الجوية مع الجزائر ومصر . توالي الاعتداءات يغلق مركز صحي بسطات وفاة شخص داخل حمام شعبي بحي المسيرة بمراكش عاجل شوڤو ديال الحمام خطف روح فتاة بمدينة تطوان حالة انتحار جديدة بالقصر الكبير . المغرب – ألمانيا: هكذا كانت ردة فعل برلين على قرار بوريطة العدالة: وضع المغرب والاتحاد الأوروبي هدفين استراتيجيين تهنئة ـ ياقوت تزين بيت الزميل عبد الغفار عباضلة الحاجب تودع ابنتها ابتسام إلى مثواها الأخير التي توفيت بممر عين خادم إثر حادثة سير. افتتاح قنصلية أردنية بالعيون تأكيد للحق التاريخي الثابت للمغرب بسيادته على كامل أراضيه
أخر تحديث : الإثنين 25 يناير 2021 - 3:56 صباحًا

يا ربي السلامة – شاب يتعرض لهجوم بأسلحة بيضاء بعد صراع حول الإرث

يوسف عباضلة-

تابع ليلة أول أمس الأحد 23 يناير موقع المغرب الحر شكاية عائلة بحي الراشدية 2 بالمحمدية، و وثقت ذلك بفيديو مصور، يشرح من خلاله رب الأسرة رشيد أعواج كيف منعه إخوته من حقه المشروع في الإرث لسنوات عديدة، و أكد من خلاله أن أحد إخوته يستغل ” كراج ” لممارسة مهنة النجارة، متمتعا مع باقي إخوته بما ترك والداهم بعد وفاتهما، كما أكد تعرض عائلته للهجوم في مناسبات عديدة، مع استعمال أسلحة بيضاء لممارسة الاعتداء بهمجية. و أكد أيضا رب الأسرة المشتكي أن ابنه قد تعرض في آخر مرة لكسر على مستوى الذراع، و إصابة بجروح بليغة على مستوى نفس الذراع أثناء دفاعه عن نفسه، عند الهجوم الذي تعرض له من طرف أعمامه، فلفقت له تهم ساقت الجميع للسجن 3 أشهر نافذة.

توصل المغرب الحر بخبر تعرض نفس الشاب الذي يتابع دراسته بمؤسسة حرة ليلة أمس الأحد 24 يناير لهجوم بأسلحة بيضاء من طرف عناصر لا علاقة لهم لا بالعائلة، و لا بالإرث موضوع النزاع، حيث أصيب إصابات بليغة على مستوى الظهر و الصدر و الفخذ، و أصيب بارتجاج و آلام بالرأس، استدعت إجراءه لفحوصات بالأشعة.

كل هذه الصراعات و الهجومات الخطيرة و النزاعات، كانت حسب تصريح والد الضحية المدعو مروان أعواج تهدف منعه من حقه المشروع في الإرث، و لصده عن المطالبة بنصيبه، أو إجراء أي خبرة حول تركة والده، أو التطلع على الحساب البنكي المسجل باسم والدهم جميعا قيد حياته، و أيضا من أجل الاستمرار في ممارسة مهنة النجارة ب ” الكراج ” المتواجد بالطابق السفلي قيد النزاع، و ذلك بشكل فردي من طرف المدعو “إ – أ” ، و كلما اشتدت المطالبة بقسمة الإرث كلما اشتدت قوة الهجومات و الاعتداءات بأسلحة بيضاء.

الهجومات الأخيرة كانت أكثر عدوانية من طرف الإخوة الورثة، الذين حرضوا شبابا آخرين لتصعيد حدة الصراع، لترهيب المشتكي المدعو رشيد أعواج و زوجته و أبنائه، و منعهم من المطالبة بحقهم المشروع في الإرث.

أوسمة : , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.