اليوم الخميس 20 يناير 2022 - 7:05 مساءً
جديد الأخبار
كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير
أخر تحديث : الإثنين 25 يناير 2021 - 3:56 صباحًا

يا ربي السلامة – شاب يتعرض لهجوم بأسلحة بيضاء بعد صراع حول الإرث

يوسف عباضلة-

تابع ليلة أول أمس الأحد 23 يناير موقع المغرب الحر شكاية عائلة بحي الراشدية 2 بالمحمدية، و وثقت ذلك بفيديو مصور، يشرح من خلاله رب الأسرة رشيد أعواج كيف منعه إخوته من حقه المشروع في الإرث لسنوات عديدة، و أكد من خلاله أن أحد إخوته يستغل ” كراج ” لممارسة مهنة النجارة، متمتعا مع باقي إخوته بما ترك والداهم بعد وفاتهما، كما أكد تعرض عائلته للهجوم في مناسبات عديدة، مع استعمال أسلحة بيضاء لممارسة الاعتداء بهمجية. و أكد أيضا رب الأسرة المشتكي أن ابنه قد تعرض في آخر مرة لكسر على مستوى الذراع، و إصابة بجروح بليغة على مستوى نفس الذراع أثناء دفاعه عن نفسه، عند الهجوم الذي تعرض له من طرف أعمامه، فلفقت له تهم ساقت الجميع للسجن 3 أشهر نافذة.

توصل المغرب الحر بخبر تعرض نفس الشاب الذي يتابع دراسته بمؤسسة حرة ليلة أمس الأحد 24 يناير لهجوم بأسلحة بيضاء من طرف عناصر لا علاقة لهم لا بالعائلة، و لا بالإرث موضوع النزاع، حيث أصيب إصابات بليغة على مستوى الظهر و الصدر و الفخذ، و أصيب بارتجاج و آلام بالرأس، استدعت إجراءه لفحوصات بالأشعة.

كل هذه الصراعات و الهجومات الخطيرة و النزاعات، كانت حسب تصريح والد الضحية المدعو مروان أعواج تهدف منعه من حقه المشروع في الإرث، و لصده عن المطالبة بنصيبه، أو إجراء أي خبرة حول تركة والده، أو التطلع على الحساب البنكي المسجل باسم والدهم جميعا قيد حياته، و أيضا من أجل الاستمرار في ممارسة مهنة النجارة ب ” الكراج ” المتواجد بالطابق السفلي قيد النزاع، و ذلك بشكل فردي من طرف المدعو “إ – أ” ، و كلما اشتدت المطالبة بقسمة الإرث كلما اشتدت قوة الهجومات و الاعتداءات بأسلحة بيضاء.

الهجومات الأخيرة كانت أكثر عدوانية من طرف الإخوة الورثة، الذين حرضوا شبابا آخرين لتصعيد حدة الصراع، لترهيب المشتكي المدعو رشيد أعواج و زوجته و أبنائه، و منعهم من المطالبة بحقهم المشروع في الإرث.

أوسمة : , , , , , ,