اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 - 2:03 مساءً
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الخميس 25 أكتوبر 2018 - 3:53 مساءً

تعرض تلميذة بالثانوية الإعدادية الجولان ” تازمامارت ” بالمحمدية لهجوم عنيف داخل أسوار المؤسسة يرسلها لقسم المستعجلات بمصحة خصوصية

أبو رضى –

صيبت يوم أمس الأربعاء 24 أكتوبر 2018 إحدى تلميذات الثانوية الإعدادية ” الجولان ” المثيرة للجدل بمدينة المحمدية لهجوم عنيف من طرف مجهولين، و ذلك داخل حرم المؤسسة، دون أي تدخل للحراسة العامة أو الأساتذة، حيث أكد بعض زملائها أنها تعرضت للضرب المبرح على مستوى الرأس و مختلف أنحاء جسمها، ما جعلها تصاب بجروح غائرة، حيث انتظرت داخل باحة المؤسسة إلى حين حضور والدها الذي اضطر إلى نقلها على متن سيرة رباعية الدفع إلى قسم المستعجلات بمستشفى مولاي عبد الله، و ذلك بعد تأخر وصول سيارة الإسعاف العمومية، دون أي تدخل من طرف إدارة المؤسسة.

هذا، و أكد رئيس جمعية أمهات و آباء و أولياء تلاميذ المؤسسة أنه تم نقل التلميذة المصابة إلى مصحة خاصة بمدينة الدارالبيضاء لتلقي العلاجات، نظرا لخطورة الإصابات، و أنها لازالت لحد كتابة هذه السطور تعاني من اضطرابات حادة على مستوى المخ.

و للإشارة فقط، فقد تعرض تلميذ آخر قبل أيام لاعتداء شنيع من طرف أستاذته دون أي يرتكب أي داع أو فعل يستدعي ذلك، حيث حصل على شهادة طبية تحدد مدة العجز في 22 يوما، أكد بعدها والد التلميذ أنه وجد أن الطاقم الإداري و التعليمي للمؤسسة دون المستوى المطلوب في مثل هذه الحالات، و ذلك بعد صعوبة التجاوب معهم، و وجد صعوبة بالغة في إقناعهم بأن مثل هذه التصرفات من طرف الأستاذة لا يمكن أن يحدث إلا بسجن ” تازمامارت “، حيث اضطر بعدها الوالد لنقل ابنه لمؤسسة تعليمية خصوصية رغم ظروفه المادية الصعبة.

و من هذا المنبر يتساءل رئيس جمعية أمهات و آباء و أولياء تلاميذ المؤسسة، و يطرح عدة علامات استفهام حول مدى مسؤولية إدارة المؤسسة في هذه التجاوزات المعروضة بالجملة، و يطالب بالتدخل الفوري لمديرية و نيابة وزارة التربية و التعليم، لاتخاذ عقوبات زجرية اتجاه إدارة المؤسسة ” تازمامارت “، و يطالب بفتح تحقيق معمق على إثر وقوع هذه التجاوزات داخل أسوار المؤسسة، و إجبار الإدارة على تفعيل المساطر القانونية والإدارية.

أوسمة : , , , , , , , ,