اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 11:51 صباحًا
جديد الأخبار
اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة تدشين المجمّع الثقافي والمجمّع الترفيهي بسيدي قاسم إستقالة..فواجع حزب التجمع الوطني للأحرار تتوالى .
أخر تحديث : الأربعاء 27 يونيو 2018 - 6:23 مساءً

استنفارأمني تحسبا لخروج نشطاء الحراك للإحتجاج على الأحكام الصادرة في حق الزفزافي ومن معه.

الحسن ولدالمسكين / المغرب الحر 

بعد حكم القضاء المغربي مساء امس الثلاثاء على زعيم حراك الريف ناصر الزفزافي وثلاثة من رفاقه بالحبس لمدة 20 والحكم على  49 متهما آخر بالسجن لفترات تتراوح بين عامين و15 عاما وفرض غرامة مالية على متهم واحد،بتهمة المساهمة في المس بامن الدولة .

أصدر بعض نشطاء الحراك الشعبي بالناظور، بيانا يدعون من خلاله إلى الخروج للإحتجاج مساء اليوم الأربعاء 27 يونيو  2018 بجموعة من المدن ، تنديدا بالأحكام الصادرة في حق الزفزافي وومن معه.

وأدان البيان ما أسماه بـالأحكام “الجائرة” الصادرة في حق المعتقلين بسجن عكاشة على خلفية الحراك الشعبي بالريف، مع تشبثهم ببراءتهم من كل ما نسب إليهم.

واليكم تفاصيل الأحكام

  •  20 سنة سجنا نافذا:

ناصر الزفزافي ونبيل احمجيق وسمير اغيد و وسيم البوستاتي

  •  15 سنة سجنا نافذا :

محمد الحاكي و زكرياء ادهشور و محمد بوهنوش .

  •  10 سنوات سجنا نافذا:

محمد جلول وامغار كريم وبلال اهباض وصلاح لشخم وعمر بوحراس واشرف اليخلوفي

  •  5 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية 2000 درهم :

محمد المجاوي ومحمد الاصريحي وربيع الأبلق وسليمان فلحي و لحبيب هنودي وعبد العالي هود وابراهيم أبقوي وحسين ادريسي.

  •  3 سنوات سجنا نافذا وغرامة 2000 درهم :

ابراهيم بوزيان و عثمان بوزيان و يوسف حمديوي وفؤاد السعيدي و محمد النعيمي و الحمديوي.

  • سنتين نافذتين وغرامة 2000 درهم:

رشيد أعماروش و عبد اللطيف الموساوي و محمد فاضل و عبد الخير اليسناري و جمال مونا و فهيم غطاس و محمد عدولي و أحمد حاكي و أحمد هزاط و أحمد حكيمي و جواد الصابري و أنس الخطابي و عبد المحسن أتاري و جواد بلعلي و نوري أشهبار و محمد مكوح و بدر الدين بولحجل و عبد العزيز خالي..

  • سنة واحدة موقوفة التنفيذ وغرامة مالية 2000 درهم:

زكرياء قدوري.

الصورة من الارشيف
أوسمة : , , , ,