اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 1:55 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : الإثنين 1 يوليو 2019 - 9:38 صباحًا

نشوب حريق مهول و ذوي انفجارات قوية بمخيمات الأفارقة أمام المحطة الطرقية اولاد زيان بالدارالبيضاء

أبو رضى –

إهتزت فجر اليوم الأحد 30 يونيو 2019 ساكنة الأحياء القريبة من المحطة الطرقية ” اولاد زيان ” بمدينة الدارالبيضاء على وقع ذوي انفجارات قوية أيقضت مضاجعهم و جعلتهم في لحظات عصيبة، يعيشون حالة من الفزع و الترقب، إلا أنهم يتأكدون أن الانفجارات ناتجة عن نشوب حريق مهول و خطير بمساكن المهاجرين الأفارقة الغير شرعيين بملاعب القرب المواجهة للمحطة، حيث تحولت هذه الملاعب لمخيمات كبيرة بعد تزايد عدد المرتادين يوما بعد يوم، و لازال عدد الأفارقة من بلدان جنوب الصحراء في ارتفاع مهول، حيث اتخذوا بالساحة المذكورة مخيما لهم أمام صمت السلطات المعنية، و بنوا خياما من الأكياس البلاستيكية و الكرطون و لوائح الخشب، حيث امتدت ألسنة النيران إلى أقرب الأسلاك الكهربائية و أحدثت ذويا مرعبا ممزوجا بصيحات إفريقية شبيهة بأغاني ” ألفا بلوندي ” الحزينة تارة و المرتفعة تارة أخرى.
هذا، و حضرت على وجه السرعة شاحنات وحدات الإطفاءقد هرعت إلى عين المكان مجموعة من شاحنات الإطفاء، حيث تغلبت على ألسنة النيران الملتهبة، و تمكنت من إخمادها بعد مجهودات وصفت بالجبارة، من رجال أبانوا على حنكة و عزيمة كبيرتين، كما حضرت السلطات المحلية بشتى مكوناتها، و رجال الأمن الذين فتحوا على الفور تحقيقات مباشرة للوقوف على الأسباب الحقيقية التي أدت لاندلاع هذا الحريق الذي كاد أن يتسبب في كارثة لا قدر الله.

أوسمة : , , , , , ,