اليوم الإثنين 6 أبريل 2020 - 11:04 مساءً
جديد الأخبار
اجبارية استعمال الكمامات انطلاقا من يوم الثلاثاء 07/04/2020 المحمدية – التحاليل المخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المحمدية – لا تسجيل لأية حالة إصابة بكوفيد 19 لحد الساعة .خلية اليقظة بمستشفى السلامة بقلعة السراغنة تتخذ التدابير اللازمة لاستقبال الحالات المحتمل اصابتها بفيروس كوفيد 19. .Nouvelles des Femmes marocaines saisonnières dans les champs de la fraise en Espagn مدينة مرتيل لم تسجل أية حالة لحدود اليوم لوباء كورونا كوفيد19 بفضل السلطة الرسمية المختصة رئيس مقاطعة الحي الحسني في جلسة عمل مع ممثلي شركة افيردا. شركة الدار البيضاء – بيئة. جمعية الهدى للتنمية تعاونية الاخلاص تملالت قلعة السراغنة تعفي المنخرطين من المبالغ الواجبة لاستهلاك ماء الشرب لشهر مارس وأبريل لمدة شهرين. نداء المغرب الحر وحصيلة اليوم الجمعة 27 مارس 2020 لفيروس كورونا بالبلد نحمي لبلاد.. عمل جديد لحاتم عمور في عز حالة الحجر الصحي الإبداع عن بعد في خدمة الوطن” شعار المهرجان الإقليمي للطفولة و الشباب عن بعد، من تنظيم مديرية قطاع الشباب و الرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. المهرجان الاقليمي للطفولة والشباب عن بعد 2020 مولاي احمد العمراني يهيب بجميع القوى الحية بالمغرب للمساهمة في المجهود الوطني للتصدي لتداعيات وآثار وباء فيروس كورونا COVID19 بامر من القائد الاعلى للبلاد، الطب العسكري والطب المدني جنبا لجنب للقضاء على وباء كورونا بالمغرب. سعيد رفيق رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية عمالة المحمدية والمبادرات الحسنة من طرف رئيس جماعته قائد قيادة رأس العين إقليم الرحامنة والسلطات المحلية بمختلفها تنخرط في مجموعة من التدابير الاحترازية لمكافحة فيروس من أجل سلامة المواطنين
أخر تحديث : الإثنين 2 سبتمبر 2019 - 8:49 صباحًا

40 شجرة زيتون تتعرض للقطع و الإتلاف بضيعة مهاجر مغربي بسوق أربعاء الغرب

فاطمة العبسي –

تعرضت ضيعة مهاجر مغربي وحقوقي بسوق أربعاء الغرب بإقليم القنيطرة ليلة السبت و الأحد 28 و 39 غشت الجاري للإتلاف من طرف مجهولين، حيث صرح صاحب الضيعة للمغرب الحر أن الفاعل أو الفاعلين قد عمدوا إلى قطع حوالي 40 شجرة عمرها يفوق السنتين من تاريخ الغرس.

هذا، و أكد المتضرر دائما للمغرب الحر أنه مهاجر مغربي يقطن بالديار الفرنسية و يزور المغرب كل صيف من كل سنة لتفقد أحوال الضيعة و رعايتها، خصوصا بعد أن قرر الاستثمار في المجال الفلاحي نظرا لحبه لوطنه و لهذا المجال، لكن تفاجأ صباح يوم الأحد 29 غشت بقطع و إتلاف 40 شجرة زيتون بضيعته من طرف مجهول، و أنه لم يسمع أي صوت جراء القيام بهذه الجريمة، نظرا لقطعها بواسطة منشار يدوي، و نظرا أيضا لكون الأشجار لازالت فتية، و لكونها بعيدة عن بيته داخل الضيعة.

وفور علمها بالواقعة حلت بعين المكان السلطات المحلية ورجال الدرك الملكي لسوق أربعاء الغرب، حيث تمت المعاينة للوقوف على ظروف و ملابسات الواقعة، و كذا تحديد حجم الخسائر، كما تم الاستماع للمهاجر المغربي – صاحب الضيعة – في محضر رسمي تحت إشراف النيابة العامة التي أمرت بفتح تحقيق في النازلة لتحديد و توقيف الجناة.

أوسمة : , , , , ,