اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 - 11:02 مساءً
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 9:18 مساءً

ألم الأسنان

صوفية طرشيق/م.م  المغرب الحر-سلا

عاني الكثير من الناس من آلام في الأسنان، وقد لا تتوقف عليها فقط؛ بل تمتد لتشمل اللثة والفك؛ نتيجةً لأسباب مختلفة تتعلق بالعادات الغذائية أو عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان، أو صدمة أو حادث أو عدوى معينة، إضافةً للتهيجات المختلفة، وبشكل عام يشعر الإنسان بألم في أسنانه عند إصابتها بالتسوس أو بالتصدع، إضافةً لمشاكل أخرى قد يكون من الصعب التعامل معها، وتعتبر زيارة طبيب الأسنان هي الطريقة الأمثل لعلاج أي مشكلة تصيب الإنسان، ولكن هناك مجموعة من العلاجات والوصفات الطبيعية التي تساعد على التخفيف من ألم الأسنان، منها القرنفل.

طرق علاج وجع الأسنان بالقرنفل
يحتوي القرنفل على مادة تسمّى الأوجينول، وهي عبارة عن مركب كيميائي يتمّ استخدامه بشكلٍ كبير كمسكن للألم ومخدر لمنطقة الفم؛ لذلك سوف نتناول فيما يلي الكيفية التي يستخدم فيها القرنفل للتخلص من ألم الأسنان:

القرنفل الكامل علاج بسيط
وهنا يتمّ استخدام القرنفل كاملاً داخل الفم، بحيث توضع حبات القرنفل وتبلل باللعاب حتى تصبح ليّنة، ويضغط عليها من خلال الأضراس، قد تكون في البداية مؤلمة لكنها تحديداً بعد نصف ساعة تخفف كثيراً من الآلام، وينصح تكرار هذه الخطوات أكثر من مرّة يومياً إلى حين الذهاب للطبيب المختص.

سحق القرنفل
أمّا هنا فيتمّ طحنه كاملاً قبل وضعه على الأضراس، وهذه الطريقة هي الأفضل؛ لأنّه قد يكون من الصعب على البعض طحن القرنفل بالفم، أمّا عن طحنها فيتمّ بإحضار ثلاث إلى أربع حبات ووضعها داخل قماشة وربطها على شكل حقيبة صغيرة، وطرقها بمطرقة، بحيث يوضع الكيس كاملاً على الأسنان ويبلل باللعاب، أو يتمّ رش بعض القرنفل المسحوق على الأسنان.

القرنفل والفلفل الحار
لزيادة الفعالية يمكن خلط القرنفل مع الفلفل الحار، على الرغم من كون هذا الخليط يسبب الكثير من الحرقة، تحديداً في الدقائق الأولى من وضعه، ويتمّ هذا من خلال إحضار مجموعة من حبات القرنفل وطحنها بشكلٍ كامل، وخلطها مع كمية مناسبة من الفلفل الحار المسحوق، داخل وعاء صغير، ويمكن الاستعانة بالقليل من الماء لتشكيل عجينة، وتغميس كرات قطنية بالخليط الناتج ووضعها مباشرةً على الأسنان المصابة، علماً بأنّ هذه الخطوة تسبب تهيجاً للثة، لكنها في النهاية تخفف كثيراً من ألم الأسنان.

زيت القرنفل لألم الأسنان
من أبرز الوسائل المساعدة في التخفيف من آلام الأسنان، بوضع الزيت مباشرةً على الأسنان، بحيث يقضي على الميكروبات الضارة كالفطريات التي تسبب الالتهابات المختلفة

أوسمة :