اليوم الأحد 5 أبريل 2020 - 12:31 صباحًا
جديد الأخبار
المحمدية – التحاليل المخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المحمدية – لا تسجيل لأية حالة إصابة بكوفيد 19 لحد الساعة .خلية اليقظة بمستشفى السلامة بقلعة السراغنة تتخذ التدابير اللازمة لاستقبال الحالات المحتمل اصابتها بفيروس كوفيد 19. .Nouvelles des Femmes marocaines saisonnières dans les champs de la fraise en Espagn مدينة مرتيل لم تسجل أية حالة لحدود اليوم لوباء كورونا كوفيد19 بفضل السلطة الرسمية المختصة رئيس مقاطعة الحي الحسني في جلسة عمل مع ممثلي شركة افيردا. شركة الدار البيضاء – بيئة. جمعية الهدى للتنمية تعاونية الاخلاص تملالت قلعة السراغنة تعفي المنخرطين من المبالغ الواجبة لاستهلاك ماء الشرب لشهر مارس وأبريل لمدة شهرين. نداء المغرب الحر وحصيلة اليوم الجمعة 27 مارس 2020 لفيروس كورونا بالبلد نحمي لبلاد.. عمل جديد لحاتم عمور في عز حالة الحجر الصحي الإبداع عن بعد في خدمة الوطن” شعار المهرجان الإقليمي للطفولة و الشباب عن بعد، من تنظيم مديرية قطاع الشباب و الرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. المهرجان الاقليمي للطفولة والشباب عن بعد 2020 مولاي احمد العمراني يهيب بجميع القوى الحية بالمغرب للمساهمة في المجهود الوطني للتصدي لتداعيات وآثار وباء فيروس كورونا COVID19 بامر من القائد الاعلى للبلاد، الطب العسكري والطب المدني جنبا لجنب للقضاء على وباء كورونا بالمغرب. سعيد رفيق رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية عمالة المحمدية والمبادرات الحسنة من طرف رئيس جماعته قائد قيادة رأس العين إقليم الرحامنة والسلطات المحلية بمختلفها تنخرط في مجموعة من التدابير الاحترازية لمكافحة فيروس من أجل سلامة المواطنين المحمدية – فعاليات المجتمع المدني بحي النصر تنظم قافلة تحسيسية تحت شعار ” ابق في دارك، أنا نتسخر ليك ” للتغلب على فيروس كوفيد-19
أخر تحديث : الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 9:18 مساءً

ألم الأسنان

صوفية طرشيق/م.م  المغرب الحر-سلا

عاني الكثير من الناس من آلام في الأسنان، وقد لا تتوقف عليها فقط؛ بل تمتد لتشمل اللثة والفك؛ نتيجةً لأسباب مختلفة تتعلق بالعادات الغذائية أو عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان، أو صدمة أو حادث أو عدوى معينة، إضافةً للتهيجات المختلفة، وبشكل عام يشعر الإنسان بألم في أسنانه عند إصابتها بالتسوس أو بالتصدع، إضافةً لمشاكل أخرى قد يكون من الصعب التعامل معها، وتعتبر زيارة طبيب الأسنان هي الطريقة الأمثل لعلاج أي مشكلة تصيب الإنسان، ولكن هناك مجموعة من العلاجات والوصفات الطبيعية التي تساعد على التخفيف من ألم الأسنان، منها القرنفل.

طرق علاج وجع الأسنان بالقرنفل
يحتوي القرنفل على مادة تسمّى الأوجينول، وهي عبارة عن مركب كيميائي يتمّ استخدامه بشكلٍ كبير كمسكن للألم ومخدر لمنطقة الفم؛ لذلك سوف نتناول فيما يلي الكيفية التي يستخدم فيها القرنفل للتخلص من ألم الأسنان:

القرنفل الكامل علاج بسيط
وهنا يتمّ استخدام القرنفل كاملاً داخل الفم، بحيث توضع حبات القرنفل وتبلل باللعاب حتى تصبح ليّنة، ويضغط عليها من خلال الأضراس، قد تكون في البداية مؤلمة لكنها تحديداً بعد نصف ساعة تخفف كثيراً من الآلام، وينصح تكرار هذه الخطوات أكثر من مرّة يومياً إلى حين الذهاب للطبيب المختص.

سحق القرنفل
أمّا هنا فيتمّ طحنه كاملاً قبل وضعه على الأضراس، وهذه الطريقة هي الأفضل؛ لأنّه قد يكون من الصعب على البعض طحن القرنفل بالفم، أمّا عن طحنها فيتمّ بإحضار ثلاث إلى أربع حبات ووضعها داخل قماشة وربطها على شكل حقيبة صغيرة، وطرقها بمطرقة، بحيث يوضع الكيس كاملاً على الأسنان ويبلل باللعاب، أو يتمّ رش بعض القرنفل المسحوق على الأسنان.

القرنفل والفلفل الحار
لزيادة الفعالية يمكن خلط القرنفل مع الفلفل الحار، على الرغم من كون هذا الخليط يسبب الكثير من الحرقة، تحديداً في الدقائق الأولى من وضعه، ويتمّ هذا من خلال إحضار مجموعة من حبات القرنفل وطحنها بشكلٍ كامل، وخلطها مع كمية مناسبة من الفلفل الحار المسحوق، داخل وعاء صغير، ويمكن الاستعانة بالقليل من الماء لتشكيل عجينة، وتغميس كرات قطنية بالخليط الناتج ووضعها مباشرةً على الأسنان المصابة، علماً بأنّ هذه الخطوة تسبب تهيجاً للثة، لكنها في النهاية تخفف كثيراً من ألم الأسنان.

زيت القرنفل لألم الأسنان
من أبرز الوسائل المساعدة في التخفيف من آلام الأسنان، بوضع الزيت مباشرةً على الأسنان، بحيث يقضي على الميكروبات الضارة كالفطريات التي تسبب الالتهابات المختلفة

أوسمة :