اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:15 مساءً
جديد الأخبار
إختاروا الشخص المناسب بضمير ومسؤولية سألت الناس عن قائد قيادة رأس العين إقليم الرحامنة فقالوا؟. لكم مني سؤال يا سكان مدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة. حجز 11,8 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة الحكومة تُطلع الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين على مقتضيات مشروع قانون مالية 2020 النادي الرياضي قصبة تملالت ينتزع ورقة الفوز بصعوبة على فريق نادي وفاق أسفي بملعب الويدان مراكش مجموعة آباء وأولياء التلاميذ بجماعة اوكايمدن يطالبون المسؤولين بتوفير سيارة النقل المدرسي لأبنائهم هيئة الشباب للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان تنظم حفلا غنائيا بدار الثقافة ببني ملال حزب الاستقلال يذبح الحمامة بجماعة إمرابطن تماسينت بإقليم الحسيمة الشبكة الجمعوية للمواكبة و التقييم بسطات تراسل رئيسة الجامعة حول موضوع تغيير مكان تشييد المدرسة الوطنية العليا للتربية و التكوين امهيدية وشوراق يقومان بزيارة تفقدية للوقوف على مشاريع الحسيمة منارة المتوسط إعتقال إمام مسجد بتهمة بالخيانة الزوجية ببني ملال يسألونك لماذا تطور الغرب؟. شوراق يوجه تحذيرات شديدة اللهجة للمقاولات المكلفة بإنجاز مشاريع منارة المتوسط درك تملالت يلقي القبض على أكبر مزود للمخدرات بالمدينة حفل تكريم الشيخ الحضري السيد عبد الرحمان أمهيلة الذي أحيل على التقاعد الإداري.
أخر تحديث : الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 9:18 مساءً

ألم الأسنان

صوفية طرشيق/م.م  المغرب الحر-سلا

عاني الكثير من الناس من آلام في الأسنان، وقد لا تتوقف عليها فقط؛ بل تمتد لتشمل اللثة والفك؛ نتيجةً لأسباب مختلفة تتعلق بالعادات الغذائية أو عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان، أو صدمة أو حادث أو عدوى معينة، إضافةً للتهيجات المختلفة، وبشكل عام يشعر الإنسان بألم في أسنانه عند إصابتها بالتسوس أو بالتصدع، إضافةً لمشاكل أخرى قد يكون من الصعب التعامل معها، وتعتبر زيارة طبيب الأسنان هي الطريقة الأمثل لعلاج أي مشكلة تصيب الإنسان، ولكن هناك مجموعة من العلاجات والوصفات الطبيعية التي تساعد على التخفيف من ألم الأسنان، منها القرنفل.

طرق علاج وجع الأسنان بالقرنفل
يحتوي القرنفل على مادة تسمّى الأوجينول، وهي عبارة عن مركب كيميائي يتمّ استخدامه بشكلٍ كبير كمسكن للألم ومخدر لمنطقة الفم؛ لذلك سوف نتناول فيما يلي الكيفية التي يستخدم فيها القرنفل للتخلص من ألم الأسنان:

القرنفل الكامل علاج بسيط
وهنا يتمّ استخدام القرنفل كاملاً داخل الفم، بحيث توضع حبات القرنفل وتبلل باللعاب حتى تصبح ليّنة، ويضغط عليها من خلال الأضراس، قد تكون في البداية مؤلمة لكنها تحديداً بعد نصف ساعة تخفف كثيراً من الآلام، وينصح تكرار هذه الخطوات أكثر من مرّة يومياً إلى حين الذهاب للطبيب المختص.

سحق القرنفل
أمّا هنا فيتمّ طحنه كاملاً قبل وضعه على الأضراس، وهذه الطريقة هي الأفضل؛ لأنّه قد يكون من الصعب على البعض طحن القرنفل بالفم، أمّا عن طحنها فيتمّ بإحضار ثلاث إلى أربع حبات ووضعها داخل قماشة وربطها على شكل حقيبة صغيرة، وطرقها بمطرقة، بحيث يوضع الكيس كاملاً على الأسنان ويبلل باللعاب، أو يتمّ رش بعض القرنفل المسحوق على الأسنان.

القرنفل والفلفل الحار
لزيادة الفعالية يمكن خلط القرنفل مع الفلفل الحار، على الرغم من كون هذا الخليط يسبب الكثير من الحرقة، تحديداً في الدقائق الأولى من وضعه، ويتمّ هذا من خلال إحضار مجموعة من حبات القرنفل وطحنها بشكلٍ كامل، وخلطها مع كمية مناسبة من الفلفل الحار المسحوق، داخل وعاء صغير، ويمكن الاستعانة بالقليل من الماء لتشكيل عجينة، وتغميس كرات قطنية بالخليط الناتج ووضعها مباشرةً على الأسنان المصابة، علماً بأنّ هذه الخطوة تسبب تهيجاً للثة، لكنها في النهاية تخفف كثيراً من ألم الأسنان.

زيت القرنفل لألم الأسنان
من أبرز الوسائل المساعدة في التخفيف من آلام الأسنان، بوضع الزيت مباشرةً على الأسنان، بحيث يقضي على الميكروبات الضارة كالفطريات التي تسبب الالتهابات المختلفة

أوسمة :