اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 2:49 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 3:11 مساءً

بلال المغربي : قررت اعتزال الميدان الفني تقربا من الله، و زوجتي كانت لي خير سند

قرر الفنان محمد بودقيق الملقب ببلال المغربي اعتزال الميدان الفني بصفة رسمية، الأمر الذي جعل موقع المغرب الحر يربط معه الحوار الهاتفي التالي، للتأكد من صحة الخبر، و نسوق لكم نص الحوار بكل شفافية:

* بلال المغربي، مرحبا بكم في ضيافة المغرب الحر، و نتمنى أن نكون خفاف الظل عليكم، و سنة هجرية سعيدة.

– السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، و سنة هجرية سعيدة عليكم و على كل المغاربة، و المسلمين قاطبة.

* أولا من هو بلال المغربي؟

– إسمي محمد بودقيق، و هو إسمي الحقيقي الذي يجهله كل المغاربة، مغربي الجنسية، من مواليد منطقة ويسلان بمكناس سنة 1977، متزوج و أب لثلاثة أطفال.

* متى بدأتم المشوار الفني؟

– بدأت الغناء منذ سنة 1984 على سبيل الهواية، قبل أن أحترف المجال، و يا ليتني ما دخلت سنة 2005.

* لديك جمهور عريض بكل ربوع المملكة، و حتى المهاجرين المغاربة كانوا يرحبون بعروضك الغنائية خارج الوطن.

– للأسف، غنيت في مهرجانات، و شاركت بحفلات و سهرات داخل الوطن و خارجه، أنا الآن نادم عليها.

* هل تذكر عدد الألبومات و القطع الغنائية التي قمت بتسجيلها؟

– سجلت 20 ألبوما، أولها سجل سنة 2006، تضم 170 قطعة غنائية.

* هل كان شبهك بالفنان بلال سببا في شهرتك؟

– إبليس و العياذ بالله يزين طريق الفساد، و يسهل سبيل الفسق و الفساد، و شبهي ببلال كان فعلا دافعا لإنجاح مهمة إبليس.

* قررتم الآن اعتزال المجال الفني، كيف جاء هذا القرار المفاجئ؟

– لا أبدا، لم يكن قرارا فجائيا، لأنني كنت أعيش عدة صراعات داخلية منذ سنة 2013، و تاريخ ازدياد إبني الأول، حينها فكرت جديا في ترك هذا المجال، لكن إبليس كان يصارعني و يعارضني القرار، و الذي استطعت أن أتخذه يصفة نهائية، دون أن أفكر في أي سلبيات أو إكراهات، بقدر ما فكرت في لقاء رب العالمين، و أحببت أن ألاقيه و هو راض عني، كما فكرت في تعليم أبنائي الصغار تربية حسنة، بعيدا عن ميدان الفساد و الفسق، و المال الحرام.

* و كيف كان رد فعل زوجتك و عائلتك و محيطك العائلي جراء هذا القرار؟

– زوجتي سيدة صالحة، و لطالما حاولت التأثير علي، و دفعي لاتخاذ قرار الاعتزال، لكن كان الشيطان هو الأقرب، و المؤثر على عقلي و وجداني و جوارحي، و حين فكرت التخلي عن هذا الميدان كليا، شجعني و كانت لي خير سند، لأنه صعب، فعلا صعب أن تتخذ مثل هذا القرار، و أنت لا تملك أي مورد آخر للرزق، لكن القناعة و البحث عن التقرب لله، يمكن أن يخفف عنك الصراعات و يذل العقبات، و إيماني بالله كبير، فقد خلقني و هو قادر على رزقي.

* كيف ترى المجال الفني بعد قرار الاعتزال؟

– أصدقك القول أنني الآن أكره نفسي، و أكره الفن، و نادم أشد الندم على السنوات التي أضعتها في الفن و الغناء، و أتمنى أن يكون قرار اعتزالي سببا في اعتزال عدد كبير من الفنانين، كما أسأل الله أن يتقبل توبتي الصادقة.

* ما هي الرسالة التي تود تقديمها المغاربة عموما؟

– أتمنى من كل قلبي أن يقدم كل المغاربة الناشرين لقطعي الغنائية على قناة يوتيوب على حذفها نهائيا، و لهم حسن تواب الدنيا و الآخرة،  فقد وجدت في القرآن الكريم ما هو شفاء لي، و الحمد لله على منه علي بالاقلاع عن الغناء والتوبة النصوحة، و أسأل الله المغفرة فيما مضى من معصية، وأن يبدل سيئاتي حسنات، وأن يهدي الأمة الإسلامية جمعاء.

حاوره رشيد بوريشة

أوسمة : , , , , , , ,