اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 2:06 مساءً
جديد الأخبار
المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في تجمع إعدادي بمركب محمد السادس بالمعمورة إنقطاع الكهرباء بمدينة القصر الكبير يوم الأحد المقبل. جمهورية غينيا بيساو و بوركينا فاسو يوجهان صفعة جديدة للبوليساريو بعد فتحهما لقنصليات عامة بالداخلة الإدارة الأمريكية تثبت اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية ! إيمان صبير رئيسة المجلس الجماعي بالمحمدية في OUT بعد القضاء بعزلها من طرف محكمة النقض مملكة البحرين تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على صحرائه الولايات المتحدة الأميركية – وفاة شابة مغربية بعد تعرضها لهجوم مسلح رميا بالرصاص
أخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 3:11 مساءً

بلال المغربي : قررت اعتزال الميدان الفني تقربا من الله، و زوجتي كانت لي خير سند

قرر الفنان محمد بودقيق الملقب ببلال المغربي اعتزال الميدان الفني بصفة رسمية، الأمر الذي جعل موقع المغرب الحر يربط معه الحوار الهاتفي التالي، للتأكد من صحة الخبر، و نسوق لكم نص الحوار بكل شفافية:

* بلال المغربي، مرحبا بكم في ضيافة المغرب الحر، و نتمنى أن نكون خفاف الظل عليكم، و سنة هجرية سعيدة.

– السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، و سنة هجرية سعيدة عليكم و على كل المغاربة، و المسلمين قاطبة.

* أولا من هو بلال المغربي؟

– إسمي محمد بودقيق، و هو إسمي الحقيقي الذي يجهله كل المغاربة، مغربي الجنسية، من مواليد منطقة ويسلان بمكناس سنة 1977، متزوج و أب لثلاثة أطفال.

* متى بدأتم المشوار الفني؟

– بدأت الغناء منذ سنة 1984 على سبيل الهواية، قبل أن أحترف المجال، و يا ليتني ما دخلت سنة 2005.

* لديك جمهور عريض بكل ربوع المملكة، و حتى المهاجرين المغاربة كانوا يرحبون بعروضك الغنائية خارج الوطن.

– للأسف، غنيت في مهرجانات، و شاركت بحفلات و سهرات داخل الوطن و خارجه، أنا الآن نادم عليها.

* هل تذكر عدد الألبومات و القطع الغنائية التي قمت بتسجيلها؟

– سجلت 20 ألبوما، أولها سجل سنة 2006، تضم 170 قطعة غنائية.

* هل كان شبهك بالفنان بلال سببا في شهرتك؟

– إبليس و العياذ بالله يزين طريق الفساد، و يسهل سبيل الفسق و الفساد، و شبهي ببلال كان فعلا دافعا لإنجاح مهمة إبليس.

* قررتم الآن اعتزال المجال الفني، كيف جاء هذا القرار المفاجئ؟

– لا أبدا، لم يكن قرارا فجائيا، لأنني كنت أعيش عدة صراعات داخلية منذ سنة 2013، و تاريخ ازدياد إبني الأول، حينها فكرت جديا في ترك هذا المجال، لكن إبليس كان يصارعني و يعارضني القرار، و الذي استطعت أن أتخذه يصفة نهائية، دون أن أفكر في أي سلبيات أو إكراهات، بقدر ما فكرت في لقاء رب العالمين، و أحببت أن ألاقيه و هو راض عني، كما فكرت في تعليم أبنائي الصغار تربية حسنة، بعيدا عن ميدان الفساد و الفسق، و المال الحرام.

* و كيف كان رد فعل زوجتك و عائلتك و محيطك العائلي جراء هذا القرار؟

– زوجتي سيدة صالحة، و لطالما حاولت التأثير علي، و دفعي لاتخاذ قرار الاعتزال، لكن كان الشيطان هو الأقرب، و المؤثر على عقلي و وجداني و جوارحي، و حين فكرت التخلي عن هذا الميدان كليا، شجعني و كانت لي خير سند، لأنه صعب، فعلا صعب أن تتخذ مثل هذا القرار، و أنت لا تملك أي مورد آخر للرزق، لكن القناعة و البحث عن التقرب لله، يمكن أن يخفف عنك الصراعات و يذل العقبات، و إيماني بالله كبير، فقد خلقني و هو قادر على رزقي.

* كيف ترى المجال الفني بعد قرار الاعتزال؟

– أصدقك القول أنني الآن أكره نفسي، و أكره الفن، و نادم أشد الندم على السنوات التي أضعتها في الفن و الغناء، و أتمنى أن يكون قرار اعتزالي سببا في اعتزال عدد كبير من الفنانين، كما أسأل الله أن يتقبل توبتي الصادقة.

* ما هي الرسالة التي تود تقديمها المغاربة عموما؟

– أتمنى من كل قلبي أن يقدم كل المغاربة الناشرين لقطعي الغنائية على قناة يوتيوب على حذفها نهائيا، و لهم حسن تواب الدنيا و الآخرة،  فقد وجدت في القرآن الكريم ما هو شفاء لي، و الحمد لله على منه علي بالاقلاع عن الغناء والتوبة النصوحة، و أسأل الله المغفرة فيما مضى من معصية، وأن يبدل سيئاتي حسنات، وأن يهدي الأمة الإسلامية جمعاء.

حاوره رشيد بوريشة

أوسمة : , , , , , , ,