اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 - 6:14 صباحًا
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 2:34 مساءً

عمر حجيرة: لم يتم بعد اعتقال من هددني بالقتل

قال عمر حجيرة، برلماني استقلالي، إنه لم يتم بعد اعتقال من هدده بالقتل.

ما قصة التهديدات التي تعرضت لها من طرف شخص ظهر في شريط فيديو وهل تم اعتقاله؟

لقد كلفت محام بوضع شكاية رسمية، وحسب علمي فإنه لحد الآن لم يتم القبض عليه. شخصيا لا أعرف هذا الشخص، ولم يسبق أن التقيته، وهو فعلا يقيم في الشريط الحدودي في جماعة أنجاد، وهو يدعي أنني كرئيس جماعة سق وراء إغلاق الحدود مع الجزائر، ما أدى إلى تضرر سكان الحدود، وهذه أسطوانة تم ترديدها من حزب منافس في سياق انتخابي، لكن اليوم غير مفهوم أن يتم نشر هذا الشريط في هذا التوقيت.

ما الهدف من هذا التهديد؟

هناك من يقول إن هذا الشخص الذي هددني غير سوي، لكن يظهر من كلامه أنه يحمل رسائل سياسية، فهو يقول إنني لست وجديا، إنما “فاسي”، ويتهمني بالوقوف وراء إغلاق الحدود وتضرر آلاف العائلات التي تعيش من التهريب المعيشي، كما أنه يضرب في سمعة والدي عبد الرحمان حجيرة، الذي يفتخر به الاستقلاليون، ويقول عنه إنه كان يصف أهل وجدة بـ”البكري”. هذه رسائل غير بريئة.

 كيف كان موقف الحزب من هذا التهديد؟

الجميع تضامن معي، سواء الحزب أو المجتمع المدني، والجميع يريد أن يعرف من وراء هذا الشخص، ويتساءل لماذا نزلنا إلى هذا المستوى. لقد تم نشر الفيديو الذي أتعرض فيه للتهديد عبر الواتساب وانتشر بسرعة في المغرب كله، ووصل إلى مغاربة خارج أرض الوطن.

لماذا لم يتم اعتقال هذا الشخص في رأيك؟

لا أعرف، لقد وضعت الشكاية وأنتظر. لقد فهمت بأن الجهاز القضائي يعرف هذا الشخص، وهم يشتغلون ونحن ننتظر ما ستسفر عنه التحريات

أوسمة :