اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021 - 5:47 صباحًا
جديد الأخبار
الإعلام الجزائري المريض ينسب صورا من الأرشيف لدولة أجنبية إلى المغرب .. فيديو لبناني لأزمة البوطا يصبح مغربيا! مهرجان وعرس ورياضي بامتياز بجماعة تمنارت إقليم طاطا جهة سوس ماسة التونسية “أنس جابر” تكتب تاريخ المضرب الناعم العربي بمداد الفخر سفراء الكرة المغربية بنتائج متباينة قاريا في لقاءات الذهاب الكوديم يواصل زعامته للقسم الوطني هواة و يحقق فوزه الرابع تواليا نادي جمعية مولودية برج مكناس يعقد جمعه العام العادي بلاغ حكومي بطعم أفق مشكوك فيه . انتحار أربعيني شنقا بأغبالو نكردوس بتنجداد العنصرية تقتل شاب مغربي حديث التخرج إبن السوالم رميا بالرصاص بولاية تكساس الأمريكية   الواحة و التحولات المجتمعية ،الانسان و المجال والمجتمع موضوع لقاء فكري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة بلاغ المرصد الوطني للسلامة الطرقية طلع تاكل الكرموس هبط من قالها ليك . رسميا: يوسف بلكورة رئيسا جديدا للنادي الرياضي المكناسي فرع كرة القدم جرادة : عامل إقليم يوقع إتفاقية شراكة لدعم قطاع إستغلال الفحم الحجري الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلود المخاريق يعطي إشارات وجيهة وشرعية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام
أخر تحديث : الجمعة 21 يونيو 2019 - 1:14 مساءً

عصابة تهجم على وكالة بنكية بعين حرودة وتسرق ازيد من 80مليون سنتيم

-منير الصادقي الدارالبيضاء –
لقد شهدت منطقة عين حرودة بالدارالبيضاء اليوم الجمعة 21يونيو2019 عملية السطو على مؤسسة بنكية تابعة للبنك الشعبي من طرف شخصين مجهولي الهوية بأقنعة مشفرة واسحلة بيضاء.

ويقول مصدرنا الموثوق أن الجناة رصدوا على مستوى الساعات الاولى من الصباح الفراغ الحاصل بالوكالة وخلوها من الزبناء،ليعمدوا على وجه السرعة وبشكل فريد جدا الى تعنيف حارس الامن وتكبيله.. ليتسنى لهم بعد ذلك دخول الوكالة واحكام السيطرة عليها بالكامل وسط تهديدات مباشرة للعاملين بها بالتصفية الجسدية، دون ترك الفرصة للوصول الى تشغيل جهاز الانذار.. العصابة تفننت في عملية السطو على طريقة أفلام توم كروز بأقنعة واسلحة بيضاء،تحت التهديد بالتصفية الجسدية.

هذا وفور توصل الدرك الملكي بالخبر، عملت على رفع اهبة الاستعداد و تطويق جميع المنافد المحيطة بالمنطقة بتنسيق مع رئيس ‘ قائد مركز الدرك الملكي وقائد السرية ومركز الدرك بعين حرودة للاطاحة بالمشتبه بهم الذين لاذوا بالفرار.

هذا وعلمت الجريدة بشكل حصري في هذه الاثناء أن عناصر الدرك قد تمكنوا من ايقاف المشتبه به الاول متلبسا بحمل كيس المبالغ المالية المسروقة والتي قدرت مبدئيا بأزيد من 80 مليون سنتيم من الوكالة، فيما لا يزال تمشيط المنطقة للبحث عن الشخص الثاني المشارك في العملية والذي يعد عقلا مدبرا لها.

تشير التقارير الواردة الى حد الان أن عناصر الدرك تواصل بحثها في للقضية باعتماد الشق التقني عبر كاميرات الرصد بالشارع الرئيسي وكذا على مدخل الوكالة للكشف عن اي تواطؤ محتمل بين العصابة وحارس الوكالة.
فيما تبقى التساؤلات مطروحة حول ان مدينة عين حرودة اصبحت مهددة بالسرقة وانعدام الأمن حيث ان العدد الضئيل لعناصر الدرك لا يكفي لتغطية المنطقة التي تكبر يوما بعد يوم.

أوسمة : ,