اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021 - 8:10 مساءً
جديد الأخبار
العرائش : جمعية ايكوديل تنظم لقاءا تواصليا حول تقاسم نتائج التشخيص التشاركي لاحتياجات الأولية للشباب. إستقالة عضو بارز بجماعة تمنارت إقليم طاطا جهة سوس ماسة من حزب العدالة والتنمية زمران الشرقية قلعة السراغنة : صاعقة رعدية بدوار الشتاونة تصعق 5 أشخاص كانوا يلعبون الكرة القدم بأحد ملاعب المنطقة ● توقيف ثلاثيني بسطات متخصص في سرقة السيارات العربية للطيران المغرب تكشف عن برنامجها الصيفي الصحراء: بعد وكالة المخابرات المركزية وحلف الناتو ، تتبنى وكالة ناسا بدورها الخريطة الكاملة للمغرب حرب الطرقات #بشتوكةايت_باها ملتقى طريق الموت عاجل : إنهيار جبلي السرعة قاتلة تخطف روح شاب عشريني في أخطر حادثة سير بشارع فرنسا بمدينة الجديدة العرائش : فيدرالية رابطة حقوق النساء تنظم لقاءا تواصليا الشرطة القصر الكبير تلقي القبض على الشخص الذي هدد الساكنة حي العروبة فاجعة … انتحار زوجة عون سلطة برمي نفسها من الطابق الثالث بالقصر الكبير مكناس – برنامج تيسير وضعف صبيب الأنترنيت قد يتسبب في فوضى بحي سدي بوزكري غسيل الأموال – وضعت أربع دول جديدة تحت المراقبة بما فيها المغرب تبون يقدم استقالته كمين يسقط مروج “شيرا” بسلا
أخر تحديث : الأحد 7 فبراير 2021 - 11:32 مساءً

إحتجاج المهاجرين غير الشرعيين بجزيرة لاس بالماس

رضوان الجواهري –

نظم مجموعة من المهاجرين غير الشرعين ويقدر عددهم 450 شخص، صباح اليوم،السبت 6 فبراير الجاري ،اعتصام واضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة قابلة للتمديد ،بمخيمات الاستقبال والايواء التابعة لصليب الأحمر، بجزيرة لاس بلماس ،وذلك تعبيرا عن رفضهم للطريقة العنصرية التي تتعامل بها قوات الأمن الإسباني، وللمطالبة كذلك ببعض الحقوق ،وعلى رأسها إنجاز جوازات السفر، وفتح المطارات للهجرة من جزيرة لاس بلماس نحو أوروبا.

وحسب ما ورد في الفيديو المنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي،”الفيس بوك”، فقد طالب المحتجين من المهاجرين المغاربة غير الشرعين بجزيرة لاس بلماس ، من الجهات المغربية المختصة، بجزيرة لاس بلماس ، التدخل لحماية المهاجرين غير الشرعين من بعض الممارسات العنصرية، والمتمثلة في العنف الذي تمارسه عناصر الأمن الإسباني ضد المهاجرين المغاربة غير الشرعين ،ومن ما يتعرضون له بشكل يومي، من سب وشتم بألفاظ عنصرية. كما توجه المهاجرين المغاربة بملتمس إلى جلالة الملك محمد السادس، من أجل إعطاء أوامره للقنصلية المغربية بجزيرة لاس بلماس ، بإنجاز جوازات سفر والوثائق اللازمة للمهاجرين غير الشرعين، لكي تتم تسوية وضعيتهم القانونية بجزيرة لاس بلماس.

وطالب المحتجون من المهاجرين المغاربة، الحكومة الإسبانية بإضافة محامين اخرين، إلى جانب المحامية التي تشرف على ملفات المهاجرين المغاربة غير الشرعين ،والذين يقدر عددهم 450 مهاجر غير شرعي، يتواجدون في مخيمات الاستقبال بجزيرة لاس بلماس، وطالب المحتجين من الحكومة الإسبانية كذلك بفتح المطارات، وتسهيل إجراءات السفر أمامهم، حتى يكون بإمكانهم السفر إلى الوجهات التي يختارونها داخل الاتحاد الأوروبي.

وعبر المهاجرين المغاربة عن رغبتهم كيد عاملة في المساهمة في تطور وازدهار الاتحاد أوروبي، و أكدوا أنهم اختاروا الهجرة إلى أوروبا، من أجل تحسين وضعيتهم الإجتماعية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.