اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:18 مساءً
جديد الأخبار
إختاروا الشخص المناسب بضمير ومسؤولية سألت الناس عن قائد قيادة رأس العين إقليم الرحامنة فقالوا؟. لكم مني سؤال يا سكان مدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة. حجز 11,8 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة الحكومة تُطلع الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين على مقتضيات مشروع قانون مالية 2020 النادي الرياضي قصبة تملالت ينتزع ورقة الفوز بصعوبة على فريق نادي وفاق أسفي بملعب الويدان مراكش مجموعة آباء وأولياء التلاميذ بجماعة اوكايمدن يطالبون المسؤولين بتوفير سيارة النقل المدرسي لأبنائهم هيئة الشباب للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان تنظم حفلا غنائيا بدار الثقافة ببني ملال حزب الاستقلال يذبح الحمامة بجماعة إمرابطن تماسينت بإقليم الحسيمة الشبكة الجمعوية للمواكبة و التقييم بسطات تراسل رئيسة الجامعة حول موضوع تغيير مكان تشييد المدرسة الوطنية العليا للتربية و التكوين امهيدية وشوراق يقومان بزيارة تفقدية للوقوف على مشاريع الحسيمة منارة المتوسط إعتقال إمام مسجد بتهمة بالخيانة الزوجية ببني ملال يسألونك لماذا تطور الغرب؟. شوراق يوجه تحذيرات شديدة اللهجة للمقاولات المكلفة بإنجاز مشاريع منارة المتوسط درك تملالت يلقي القبض على أكبر مزود للمخدرات بالمدينة حفل تكريم الشيخ الحضري السيد عبد الرحمان أمهيلة الذي أحيل على التقاعد الإداري.
أخر تحديث : الإثنين 13 مايو 2019 - 1:48 صباحًا

وفاة شاب مغربي من طرف عناصر متطرفة بإيرلندا

أبو رضى –

تعرض الشاب المغربي المدعو قيد حياته عزام الركراكي – 18 سنة – لطعنات سكين غادرة من طرف عناصر متطرفة بإيرلندا إرلنديين في طريقه لأداء صلاة المغرب بالمسجد  بالعاصمة ديبلان، و لحضور وجبة إفطار جماعية، يوم الجمعة الماضي.

هذا، و تناقلت وسائل الإعلام العالمية خبر وفاة الشاب عزام الركراكي مباشرة بعد نشر والده لتدوينة على حسابه الخاص بصفحات التواصل الاجتماعي، قائلا بالحرف :  “توفي أمس الجمعة إبني حبيبي عزام بطعنة غادرة، أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يتقبله من الشهداء ويتجاوز عنه ويغفر له ويرزقنا الصبر والسلوان”، العبارة التي حركت الإعلام الصادق و النزيه، معبرا أن العنصرية و التطرف لا يرتبط بالإسلام، و أن الإرهاب لادين له، وأن لكل ثقافة وديانة وإيديولوجية متطرفوها وإرهابيوها، يتحولون إلى متربصين بالأبرياء، يغتصبون أحلامهم، و يوقفون حياتهم بدون مشاعر للإنسانية.

المشهد الحزين الذي لم يحرك الأقلام للأسف لا بالمغرب، و لا بالدول الإسلامية و العربية، كأن أمر المسلم لا يعنينا، و دماء المسلمين صارت رخيصة.

رحم الله الشاب عزام الركراكي، و إنا لله و إنا إليه راجعون.

فرحم الله عزام، وألهم ذويه الصبر والسلوان.

أوسمة : , , ,