اليوم السبت 22 يناير 2022 - 2:58 صباحًا
جديد الأخبار
،كل يغني على ليلاه، المديرية الإقليمية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تحتفي بالسنة الأمازيغية 2972 ،لعنة الزمن، ،انقلاب حاوية شاحنة في حادثة سير بالجسر الرابط بين عين حرودة والشلالات، ، وزيرةالسياحة.. المخطط الاستعجالي يروم الحفاظ على مناصب الشغل ومساعدة مقاولات القطاع، تنصيب السيد رضوان عراش كاتبا عاما لقطاع الفلاحة كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون.
أخر تحديث : الأربعاء 10 يونيو 2020 - 1:12 صباحًا

إنطلاق عملية عودة المواطنبن المغاربة العالقين في إسبانيا ابتداء من يوم غد الأربعاء و إلزامهم بالحجر الصحي الإلزامي بمدينة المضيق

أبو رضى –

سيتم انطلاق عملية إرجاع المهاجربن المغاربة العالقين يإسبانيا يوم غد الأربعاء، حيث أنه سيتم نقل حوالي 300 مواطن مغربي في ثلاث رحلات جوية من مطار Malaga الإسباني إلى مطار سانية الرمل بتطوان. و أكدت السلطات العمومية أن العائدين سيخضعون لحجر طبي إلزامي مدته 9 أيام بمركز اصطياف وأحد الفنادق المصنفة بمدينة المضيق، و يسهر على مدة الحجر الإلزامية عشرات من الأطر الصحية والأمنية، كما سيخضع العائدون لتحاليل مخبرية من نوع ( PCR ) مباشرة عند الوصول، و كذا عند انتهاء فترة الحجر الصحي.

جاء القرار سريعا بعد إعلان السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أنه قد وضع برنامج دقيق يستهدف عودة المهاجربن المغاربة العالقين بإسبانيا بعد يومين من تصريحه، و هذا ما تأكد فعلا، خصوصا بعد موجة من الغضب التي عبرت عنها عاملات القطاع الفلاحي بمنطقة ” ويلبا ” للمغرب الحر. و ستشمل عملية العودة تباعا منطقة الجنوب الإسباني خصوصا الجزيرة الخضراء، فمنطقة مدريد و كاطالونيا، ثم الباسك، قبل أن تهم تركيا ودول الخليج، بعدها فرنسا، و باقي دول العالم حسب برنامج خاص تسهر عليه وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

 

أوسمة : , , , , , , ,