اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 10:58 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2020 - 9:13 صباحًا

البحرين ثاني دولة عربية تطبع علاقتها مع إسرائيل، و فلسطين تعتبره خيانة

أعلنت مملكة البحرين، رسميا، تطبيع علاقتها مع دولة الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل، وذلك في بلاغ مشترك بينها وبين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم الجمعة، لتكون بذلك ثاني دولة عربية تطبع علاقتها مع إسرائيل خلال شهر، بعد الإمارات. وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن البحرين وإسرائيل وافقتا على صفقة سلام، وذلك خلال مكالمة هاتفية بين ملك البحرين حمد بن عيسى ونتنياهو وترامب.

البلاغ المشترك أوضح أن مملكة البحرين اتفقت مع إسرائيل على إرساء علاقات دبلوماسية كاملة، حيث سيوقع وزير الخارجية البحريني ونتنياهو اتفاق السلام في واشنطن. مستشار الرئيس الأمريكي كوشنر، قال لـ”رويتزر”، إن الاتفاق سيشمل فتح سفارتين، فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، إن دولا عربية أخرى ستقيم علاقات مع إسرائيل. وفي نفس الصدد، كشف البيت أن البحرين ستشارك في حفل توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات والبحرين يوم 15 شتنبر الجاري، حيث سيتم خلال الحفل توقيع اتفاق السلام بين إسرائيل والبحرين. وفي أول رد فعل على الاتفاق، نددت منظمة التحرير الفلسطيني بإعلان التطبيع بين البحرين وإسرائيل، واصفة إياه بأنه “خيانة للقضية الفلسطينية”. من جهته، رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين، قائلا: “لقد استغرقنا 29 يوما للتوصل إلى اتفاق مع البحرين، هذه حقبة جديدة من السلام”، في إشارة إلى المدة الزمنية بين إعلان اتفاقيتي التطبيع بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين. وأضاف: “استغرقنا 26 عاما لإبرام اتفاقية سلام ثالثة مع الدول العربية، لكن لم يستغرق الأمر 26 عاما، بل 29 يوما للتوصل إلى اتفاق سلام مع الدولة العربية الرابعة”، مشيرا إلى أن “دولا عربية أخرى ستقيم علاقات مع إسرائيل”. ويوم 13 غشت الماضي، وقعت الإمارات وإسرائيل اتفاقا لتطبيع العلاقات بينهما بالكامل، وسط تنديد واسع من طرف السلطة الفلسطينية، في حين اعتبرته الفصائل الفلسطينية “خيانة وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني”. وبذلك تكون البحرين الدولة العربية الرابعة التي توقع اتفاقية تطبيع مع إسرائيل، بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994) والإمارات (عام 2020).

أوسمة : , , , ,