اليوم الأربعاء 14 أبريل 2021 - 4:35 مساءً
جديد الأخبار
صندوق المقاصة: تراجع كلفة دعم غاز البوتان والسكر إلى 2.38 مليار متم فبراير رسميا …الاربعاء أول أيام رمضان بالمغرب كأس الكونفدرالية الأفريقية: الرجاء يطيح ببيراميدز و يضمن تأهله على رأس المجموعة الرابعة بيراميدز vs الرجاء : هل يستغل نادي الأهرام الفراغ التقني للنسور ليثأر من هزيمة الذهاب الحسيمة : رئيس جماعة لوطا في ضيافة الدرك الملكي بإمزورن  انتحار شاب ببوفكران يؤدي بالسكان للخروج الى وقفة احتجاجية. الاتحاد الاشتراكي يدخل الانتخابات بوجدة من باب “اصدقاء فكيك” كلاش خطير لمنير الشدادي الشهير ب” قوة القانون ” – شوفوا شكون كلاشا و علاش كارثة – شوفوا العافية لي كلات شركة بمنطقة الشلالات بالمحمدية شوفوا شنو طرا بالشلالات – بسبب تماس كهربائي، ح ـريق مهول بشركة، الخسائر كانت كبيرة – يا ربي السلامة نضال جمعية سيدي بوزكري بمكناس المطالبة بالسكن بحي الوحدة 2 وحي الأمل 2 منذ 2011 تكلل بالنجاح لقاح كورونا :وزارة الصحة المغربية تنتظر التوصل بأكثر من 14 مليون جرعة وفاة والدة البطلة نزهة بدوان الرباط : المجلس الوطني للصحافة يهنئ شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إقريقيا، بالمغرب جرادة : إضراب عام للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرادة جرادة : جمعويون يقومون بمبادرة سابقة من نوعها في مجال الفلاحي بكفايت إقليم جرادة
أخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2020 - 9:13 صباحًا

البحرين ثاني دولة عربية تطبع علاقتها مع إسرائيل، و فلسطين تعتبره خيانة

أعلنت مملكة البحرين، رسميا، تطبيع علاقتها مع دولة الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل، وذلك في بلاغ مشترك بينها وبين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم الجمعة، لتكون بذلك ثاني دولة عربية تطبع علاقتها مع إسرائيل خلال شهر، بعد الإمارات. وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن البحرين وإسرائيل وافقتا على صفقة سلام، وذلك خلال مكالمة هاتفية بين ملك البحرين حمد بن عيسى ونتنياهو وترامب.

البلاغ المشترك أوضح أن مملكة البحرين اتفقت مع إسرائيل على إرساء علاقات دبلوماسية كاملة، حيث سيوقع وزير الخارجية البحريني ونتنياهو اتفاق السلام في واشنطن. مستشار الرئيس الأمريكي كوشنر، قال لـ”رويتزر”، إن الاتفاق سيشمل فتح سفارتين، فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، إن دولا عربية أخرى ستقيم علاقات مع إسرائيل. وفي نفس الصدد، كشف البيت أن البحرين ستشارك في حفل توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات والبحرين يوم 15 شتنبر الجاري، حيث سيتم خلال الحفل توقيع اتفاق السلام بين إسرائيل والبحرين. وفي أول رد فعل على الاتفاق، نددت منظمة التحرير الفلسطيني بإعلان التطبيع بين البحرين وإسرائيل، واصفة إياه بأنه “خيانة للقضية الفلسطينية”. من جهته، رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين، قائلا: “لقد استغرقنا 29 يوما للتوصل إلى اتفاق مع البحرين، هذه حقبة جديدة من السلام”، في إشارة إلى المدة الزمنية بين إعلان اتفاقيتي التطبيع بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين. وأضاف: “استغرقنا 26 عاما لإبرام اتفاقية سلام ثالثة مع الدول العربية، لكن لم يستغرق الأمر 26 عاما، بل 29 يوما للتوصل إلى اتفاق سلام مع الدولة العربية الرابعة”، مشيرا إلى أن “دولا عربية أخرى ستقيم علاقات مع إسرائيل”. ويوم 13 غشت الماضي، وقعت الإمارات وإسرائيل اتفاقا لتطبيع العلاقات بينهما بالكامل، وسط تنديد واسع من طرف السلطة الفلسطينية، في حين اعتبرته الفصائل الفلسطينية “خيانة وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني”. وبذلك تكون البحرين الدولة العربية الرابعة التي توقع اتفاقية تطبيع مع إسرائيل، بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994) والإمارات (عام 2020).

أوسمة : , , , ,