اليوم السبت 23 يناير 2021 - 2:11 مساءً
جديد الأخبار
فك العزلة عن المناطق القروية بإقليم شيشاوة السيد بوانوا يستقبل ادارة النادي المكناسي المغرب يتوصل بأول دفعة من اللقاح ضد كوفيد 19 أخبار عن فقدان اثنين من متدربي الكوماندوز في البحرية الملكية المغربية إجتماع طاريء بين رئيس مقاطعة الحي المحمدي و ساكنة الدور الآيلة للسقوط بدرب مولاي الشريف. فرنسا – المظاهرة التاسعة ضد قانون “الأمن الشامل” توقيع إتفاقية شراكة بين الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش والمركز المغربي للدراسات القانونية والسياسات العمومية جريمة عمرانية أبطالها مجلس المدينة بشارع ابن تاشفين الدار البيضاء اسعيدي يخلف زروقي على رأس المديرية الإقليمية للتعليم بسطات كوفيد -19: يوم الجمعة سيتعين على الهند تصدير اللقاح إلى المغرب الإعلام الجزائري: لم يعد أحد يصدق الحملة الغاضبة ضد المغرب حرب الطرق مازالت في إرتفاع ياربي السلامة اشنو واقع طنجة : عشريني يطعن صديقه وينهي حياته بطريقة مأساوية وفاة المظلية المغربية و البطلة العالمية في القفز المظلي مليكة الأحمر ● تكريم السيد محمد زروقي المدير الاقليمي بسطات، بعد انتقاله لشغل منصب مدير إقليمي بمديرية مراكش
أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2020 - 1:33 مساءً

تعزية في وفاة فقيد الاسرة الفنية الهرم محمود الادريسي

تعزية/الحسن ولد المسكين-المغرب الحر

.. تأكد لنا ،من مصدر مقرب، وفاة الفنان والهرم محمود الإدريسي،يومه الخميس 26 نونبر 2020 مساءا ،عن سن يناهز 72 سنة  بعد صراع مع الوباء الجائحة كوفيد 19 ، بغرفة الإنعاش بمصحة خاصة.

وبهذا تتقدم أسرة جريدة المغرب الحر بجميع اطقما بتقديم واجب العزاء لاسرة الفقيد ولكافة الشعب المغربي والعالم العربي بالساحة الفنية ، سائلين المولى عز وجل الرحمة والغفران والتباث عند السؤال للراحل المسمى قيد حياته محمود الادريسي، وأسرته وأهله الصبر والسلوان.

نبذة عن الراحل:

قد عرف الراحل محمود الإدريسي قيد حياته بروحه المرحة وبحبه لمجال  الغناء والعزف على آلة العود، حيت كان له اول ظهور أمام الجمهور  عام 1964  بإحدى حفلات المعهد الموسيقي، بتادية موشح ”يا ليل طل“، وبعض أغاني محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش.

ليلتحق بعدها بالإذاعة المغربية، بعد نجاحه في الاختبار الصوتي مع الموسيقار أحمد البيضاوي. لتتواصل تجربته مع المجموعة الصوتية للفرقة الوطنية المغربية في الإذاعة لمدة طويلة  رافق فيها أشهر المطربين المغاربة. ليظهر لنا منفردا في أغنية ”يا ملكي يا بلادي“ التي قدمها له الموسيقار المغربي الكبير عبد النبي الجيراري، تلتها مجموعة من الأغاني الناجحة و نيا ا وعربيا بفضل تعامله مع العديد من الفنانين، ومنهم محمد الموجي الذي لحن له أغنيتين، والعديد من الملحنين الآخرين من مجموعة من الدول العربية،وفي الثمانينيات، بدأ محمود تلحين أغانيه بنفسه، ومن أشهر ما غنى خلال تلك الفترة:“اغنية ساعة سعيدة“

إن لله وإن إليه راجعون

أوسمة : , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.