اليوم الأحد 9 مايو 2021 - 12:58 مساءً
جديد الأخبار
المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى (بلاغ) وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي
أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2020 - 1:33 مساءً

تعزية في وفاة فقيد الاسرة الفنية الهرم محمود الادريسي

تعزية/الحسن ولد المسكين-المغرب الحر

.. تأكد لنا ،من مصدر مقرب، وفاة الفنان والهرم محمود الإدريسي،يومه الخميس 26 نونبر 2020 مساءا ،عن سن يناهز 72 سنة  بعد صراع مع الوباء الجائحة كوفيد 19 ، بغرفة الإنعاش بمصحة خاصة.

وبهذا تتقدم أسرة جريدة المغرب الحر بجميع اطقما بتقديم واجب العزاء لاسرة الفقيد ولكافة الشعب المغربي والعالم العربي بالساحة الفنية ، سائلين المولى عز وجل الرحمة والغفران والتباث عند السؤال للراحل المسمى قيد حياته محمود الادريسي، وأسرته وأهله الصبر والسلوان.

نبذة عن الراحل:

قد عرف الراحل محمود الإدريسي قيد حياته بروحه المرحة وبحبه لمجال  الغناء والعزف على آلة العود، حيت كان له اول ظهور أمام الجمهور  عام 1964  بإحدى حفلات المعهد الموسيقي، بتادية موشح ”يا ليل طل“، وبعض أغاني محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش.

ليلتحق بعدها بالإذاعة المغربية، بعد نجاحه في الاختبار الصوتي مع الموسيقار أحمد البيضاوي. لتتواصل تجربته مع المجموعة الصوتية للفرقة الوطنية المغربية في الإذاعة لمدة طويلة  رافق فيها أشهر المطربين المغاربة. ليظهر لنا منفردا في أغنية ”يا ملكي يا بلادي“ التي قدمها له الموسيقار المغربي الكبير عبد النبي الجيراري، تلتها مجموعة من الأغاني الناجحة و نيا ا وعربيا بفضل تعامله مع العديد من الفنانين، ومنهم محمد الموجي الذي لحن له أغنيتين، والعديد من الملحنين الآخرين من مجموعة من الدول العربية،وفي الثمانينيات، بدأ محمود تلحين أغانيه بنفسه، ومن أشهر ما غنى خلال تلك الفترة:“اغنية ساعة سعيدة“

إن لله وإن إليه راجعون

أوسمة : , , , , ,