اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 1:49 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2020 - 1:33 مساءً

تعزية في وفاة فقيد الاسرة الفنية الهرم محمود الادريسي

تعزية/الحسن ولد المسكين-المغرب الحر

.. تأكد لنا ،من مصدر مقرب، وفاة الفنان والهرم محمود الإدريسي،يومه الخميس 26 نونبر 2020 مساءا ،عن سن يناهز 72 سنة  بعد صراع مع الوباء الجائحة كوفيد 19 ، بغرفة الإنعاش بمصحة خاصة.

وبهذا تتقدم أسرة جريدة المغرب الحر بجميع اطقما بتقديم واجب العزاء لاسرة الفقيد ولكافة الشعب المغربي والعالم العربي بالساحة الفنية ، سائلين المولى عز وجل الرحمة والغفران والتباث عند السؤال للراحل المسمى قيد حياته محمود الادريسي، وأسرته وأهله الصبر والسلوان.

نبذة عن الراحل:

قد عرف الراحل محمود الإدريسي قيد حياته بروحه المرحة وبحبه لمجال  الغناء والعزف على آلة العود، حيت كان له اول ظهور أمام الجمهور  عام 1964  بإحدى حفلات المعهد الموسيقي، بتادية موشح ”يا ليل طل“، وبعض أغاني محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش.

ليلتحق بعدها بالإذاعة المغربية، بعد نجاحه في الاختبار الصوتي مع الموسيقار أحمد البيضاوي. لتتواصل تجربته مع المجموعة الصوتية للفرقة الوطنية المغربية في الإذاعة لمدة طويلة  رافق فيها أشهر المطربين المغاربة. ليظهر لنا منفردا في أغنية ”يا ملكي يا بلادي“ التي قدمها له الموسيقار المغربي الكبير عبد النبي الجيراري، تلتها مجموعة من الأغاني الناجحة و نيا ا وعربيا بفضل تعامله مع العديد من الفنانين، ومنهم محمد الموجي الذي لحن له أغنيتين، والعديد من الملحنين الآخرين من مجموعة من الدول العربية،وفي الثمانينيات، بدأ محمود تلحين أغانيه بنفسه، ومن أشهر ما غنى خلال تلك الفترة:“اغنية ساعة سعيدة“

إن لله وإن إليه راجعون

أوسمة : , , , , ,