اليوم الأربعاء 14 أبريل 2021 - 8:05 صباحًا
جديد الأخبار
رسميا …الاربعاء أول أيام رمضان بالمغرب كأس الكونفدرالية الأفريقية: الرجاء يطيح ببيراميدز و يضمن تأهله على رأس المجموعة الرابعة بيراميدز vs الرجاء : هل يستغل نادي الأهرام الفراغ التقني للنسور ليثأر من هزيمة الذهاب الحسيمة : رئيس جماعة لوطا في ضيافة الدرك الملكي بإمزورن  انتحار شاب ببوفكران يؤدي بالسكان للخروج الى وقفة احتجاجية. الاتحاد الاشتراكي يدخل الانتخابات بوجدة من باب “اصدقاء فكيك” كلاش خطير لمنير الشدادي الشهير ب” قوة القانون ” – شوفوا شكون كلاشا و علاش كارثة – شوفوا العافية لي كلات شركة بمنطقة الشلالات بالمحمدية شوفوا شنو طرا بالشلالات – بسبب تماس كهربائي، ح ـريق مهول بشركة، الخسائر كانت كبيرة – يا ربي السلامة نضال جمعية سيدي بوزكري بمكناس المطالبة بالسكن بحي الوحدة 2 وحي الأمل 2 منذ 2011 تكلل بالنجاح لقاح كورونا :وزارة الصحة المغربية تنتظر التوصل بأكثر من 14 مليون جرعة وفاة والدة البطلة نزهة بدوان الرباط : المجلس الوطني للصحافة يهنئ شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إقريقيا، بالمغرب جرادة : إضراب عام للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرادة جرادة : جمعويون يقومون بمبادرة سابقة من نوعها في مجال الفلاحي بكفايت إقليم جرادة الگارة.. دخول الأسبوع الثاني من اعتصام مهنيي قطاع الآلات الفلاحية
أخر تحديث : السبت 5 ديسمبر 2020 - 3:37 مساءً

مشروع نفق يربط بين المغرب وإسبانيا

الوازي ياسر –

قام الرئيس التنفيذي الجديد لـ Secegsa المسؤول عن هذا المشروع بزيارة طريفة في زيارة ميدانية ، وفقًا لتقارير Europasur. خلال هذه الزيارة ، تم إبلاغ رئيس بلدية هذه المدينة أن “مشروع بناء بنية تحتية تربط إسبانيا بالمغرب مستمر”. وبالمثل ، قررت سلطات طريفة ورئيس شركة Secegsa ، وهي شركة تحت إشراف وزارة النقل الإسبانية ، تطوير إجراءات المعلومات والاتصالات بشكل مشترك من أجل تعزيز هذا المشروع الكبير.

وفقًا للدراسات التي أجرتها Secegsa في عام 2018 ، فإن أكثر المشاريع قابلية للتطبيق لا يزال نفقًا بطول 38.67 كيلومترًا يربط بين ضفتي ديترويت. مساحة 27.75 كيلو متر تقابل قطاع الغواصة ، بعمق أقصى 475 متر ومنحدر 3٪. وأظهرت نفس الدراسات أنه تم تحديد منطقتين من الخروقات بطول 4 كيلومترات أسفل المضيق ، مع تربة طينية ويصعب حفرها.

يشير تقرير دراسة أجرته جامعة زيورخ بالتعاون مع شركة Herrenknecht إلى أنه من الممكن بناء آلة قادرة على اجتياز هذه المنطقة الصعبة.

أوسمة : , , ,