اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 - 2:18 مساءً
جديد الأخبار
وفاة الفنانة زهور المعمري بالرباط يحافظ المغرب على اكتفائه الذاتي من الأطعمة عالية الاستهلاك أبطال نادي الوداد السرغيني لالعاب القوى يتألقون بالملتقى الفيدرالي بالرباط . إشكالية غياب ملاعب القرب تعاد إلى الواجهة بمنطقة امزوضة والمنتخبون يتسابقون في حملات انتخابية سابقة لآوانها… قائد بالمحمدية يتعرض للتعنيف وتمزيق لباسه الوظيفي ورشق سيارته بالحجارة القصر الكبير : ارتفاع ثمن تذكرة السفر بمحطة الحافلات تثير غضب المسافرين السفير الإسرائيلي يصل إلى المغرب، ويعيد فتح مكتب الاتصال بعد تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل. الجمعيات الرياضية بمدينة مرتيل تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة المضيق الفنيدق أساتذة التعاقد يعودون للاحتجاج بالدارالبيضاء و إنزكان عملاق الشقق الفندقية السنغافورية “أسكوت” يفتتح متجراً في المغرب مظاهرة ضد مشروع قانون “الأمن الشامل” فصل عاملي الصحة في فرنسا المحمدية – إصابة الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم بفيروس كورونا يجبره مؤقتا على ترك ساحة النضال. القصر الكبير – تعزية في وفاة والد الصديق ” جمال عتو “. ݣرݣارات: المغرب ينفي أخبار البوليساريو الكاذبة يا ربي السلامة – شاب يتعرض لهجوم بأسلحة بيضاء بعد صراع حول الإرث وزان:شاب يلقي بنفسه من سطح المنزل
أخر تحديث : السبت 5 ديسمبر 2020 - 3:37 مساءً

مشروع نفق يربط بين المغرب وإسبانيا

الوازي ياسر –

قام الرئيس التنفيذي الجديد لـ Secegsa المسؤول عن هذا المشروع بزيارة طريفة في زيارة ميدانية ، وفقًا لتقارير Europasur. خلال هذه الزيارة ، تم إبلاغ رئيس بلدية هذه المدينة أن “مشروع بناء بنية تحتية تربط إسبانيا بالمغرب مستمر”. وبالمثل ، قررت سلطات طريفة ورئيس شركة Secegsa ، وهي شركة تحت إشراف وزارة النقل الإسبانية ، تطوير إجراءات المعلومات والاتصالات بشكل مشترك من أجل تعزيز هذا المشروع الكبير.

وفقًا للدراسات التي أجرتها Secegsa في عام 2018 ، فإن أكثر المشاريع قابلية للتطبيق لا يزال نفقًا بطول 38.67 كيلومترًا يربط بين ضفتي ديترويت. مساحة 27.75 كيلو متر تقابل قطاع الغواصة ، بعمق أقصى 475 متر ومنحدر 3٪. وأظهرت نفس الدراسات أنه تم تحديد منطقتين من الخروقات بطول 4 كيلومترات أسفل المضيق ، مع تربة طينية ويصعب حفرها.

يشير تقرير دراسة أجرته جامعة زيورخ بالتعاون مع شركة Herrenknecht إلى أنه من الممكن بناء آلة قادرة على اجتياز هذه المنطقة الصعبة.

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.