اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 3:43 صباحًا
جديد الأخبار
الكوديم يواصل زعامته للقسم الوطني هواة و يحقق فوزه الرابع تواليا نادي جمعية مولودية برج مكناس يعقد جمعه العام العادي بلاغ حكومي بطعم أفق مشكوك فيه . انتحار أربعيني شنقا بأغبالو نكردوس بتنجداد العنصرية تقتل شاب مغربي حديث التخرج إبن السوالم رميا بالرصاص بولاية تكساس الأمريكية   الواحة و التحولات المجتمعية ،الانسان و المجال والمجتمع موضوع لقاء فكري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة بلاغ المرصد الوطني للسلامة الطرقية طلع تاكل الكرموس هبط من قالها ليك . رسميا: يوسف بلكورة رئيسا جديدا للنادي الرياضي المكناسي فرع كرة القدم جرادة : عامل إقليم يوقع إتفاقية شراكة لدعم قطاع إستغلال الفحم الحجري الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلود المخاريق يعطي إشارات وجيهة وشرعية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للسينما و الهجرة من 20 إلى 23 أكتوبر 2021 بمسرح محمد السادس بوجدة (بلاغ صحفي) فتح تحقيق بخصوص تصريح الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي إنعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي بالرشيدية “فضل مارغا” موهبة مغربية شابة تسطع في سماء بلجيكا
أخر تحديث : السبت 5 ديسمبر 2020 - 3:37 مساءً

مشروع نفق يربط بين المغرب وإسبانيا

الوازي ياسر –

قام الرئيس التنفيذي الجديد لـ Secegsa المسؤول عن هذا المشروع بزيارة طريفة في زيارة ميدانية ، وفقًا لتقارير Europasur. خلال هذه الزيارة ، تم إبلاغ رئيس بلدية هذه المدينة أن “مشروع بناء بنية تحتية تربط إسبانيا بالمغرب مستمر”. وبالمثل ، قررت سلطات طريفة ورئيس شركة Secegsa ، وهي شركة تحت إشراف وزارة النقل الإسبانية ، تطوير إجراءات المعلومات والاتصالات بشكل مشترك من أجل تعزيز هذا المشروع الكبير.

وفقًا للدراسات التي أجرتها Secegsa في عام 2018 ، فإن أكثر المشاريع قابلية للتطبيق لا يزال نفقًا بطول 38.67 كيلومترًا يربط بين ضفتي ديترويت. مساحة 27.75 كيلو متر تقابل قطاع الغواصة ، بعمق أقصى 475 متر ومنحدر 3٪. وأظهرت نفس الدراسات أنه تم تحديد منطقتين من الخروقات بطول 4 كيلومترات أسفل المضيق ، مع تربة طينية ويصعب حفرها.

يشير تقرير دراسة أجرته جامعة زيورخ بالتعاون مع شركة Herrenknecht إلى أنه من الممكن بناء آلة قادرة على اجتياز هذه المنطقة الصعبة.

أوسمة : , , ,