اليوم الخميس 21 يناير 2021 - 10:11 مساءً
جديد الأخبار
جمعية أطلس مبادرة للتنمية والبيئة إقليم شيشاوة ياربي السلامة اشنو واقع طنجة : عشريني يطعن صديقه وينهي حياته بطريقة مأساوية وفاة المظلية المغربية و البطلة العالمية في القفز المظلي مليكة الأحمر ● تكريم السيد محمد زروقي المدير الاقليمي بسطات، بعد انتقاله لشغل منصب مدير إقليمي بمديرية مراكش انقطاع الاستمرارية: المعادلة المستحيلة لجو بايدن؟ الولايات المتحدة.جو بايدن ينتقل إلى البيت الأبيض ويمسح سنوات ترامب القصر الكبير : بسبب السرعة المفرطة توقع باصطدام سيارتين بايدن يرحب بحرارة بقرار اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على صحرائه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنيةبوزان “محمد سعيد البعلي “يحل بمديرية العرائش خلفا لمحمد كليل مناورات الأسد الأفريقي بالمغرب 2021 المنتخب الوطني النسوي للمظليين يفقد إحدى أبرز عناصره القصر الكبير – رئيس جمعية حماية المستهلك يراسل عامل إقليم العرائش وباشا المدينة للتدخل العاجل لهذا السبب. إقليم شيشاوة – درك شيشاوة يفكك عصابة تستخرج الكنوز المدفونة بسيدي محمد الدليل قيادة السعيدات عاجل – إنفجار ضخم يهز مدريد طنجة – إنتحار شاب عشريني بمنطقة اكزناية
أخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2020 - 11:29 مساءً

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تصدر بيانا تعبر فيه عن إدانتها لقرار الدولة المغربية القاضي بالتطبيع وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع الكيان الصهيوني

قلعة السراغنة – رضوان الجوهري

أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ،في بيان لها، صدر يوم الجمعة 11 دجنبر 2020، عن إدانتها ” لقرار الدولة المغربية القاضي بالتطبيع وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع الكيان الصهيوني” , وأكدت الجمعية على موقفها من” الحركة الصهيونية باعتبارها حركة عنصرية توسعية استيطانية معادية لحقوق الشعوب “، وترى الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن ” الكيان الصهيوني ككيان عنصرى وإرهابى ومحتل
ارتكب ولا زال يرتكب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في حق الشعب الفلسطيني, وشعوب المنطقة”.
,وقد اعتبرت الجمعية أن كل عملية تطبيع للعلاقات بين الدول العربية بما فيها المغرب و إسرائيل هي عملية ” تبييض لتلك الجرائم ومشاركة في تقويض الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني, واطلاق ليد الكيان الصهيوني للتمادي في جرائمه ضد الإنسانية “.
في المقابل ذلك، أكدت الجمعية على تضامنها مع الشعب الفلسطيني وكفاحه المتواصل من أجل تحرير أرضه وبناء الدولة الفلسطينية الديموقراطية والمستقلة عاصمتها القدس.
و طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ،بإطلاق سراح جميع الأسرى في سجون الاحتلال، و محاكمة جميع مجرمي الحرب الإسرائيليين، و دعت الجمعية المنتظم الدولي إلى تحمل مسؤوليته في وضع حد لتهديد السلم والأمن الدوليين واحترام حق الشعوب في تقرير مصيرها.
كما دعت الجمعية الحركة الحقوقية وكل القوى السياسية الحية والنقابية والثقافية والنسائية والشبابية إلى توحيد الصفوف من أجل إسقاط قرار التطبيع وكافة المخططات الإمبريالية والصهيونية الرامية إلى إقبار القضية الفلسطينية، ومواصلة النضال بكل الصيغ الممكنة من أجل سن قانون لتجريم كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.