اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021 - 6:28 صباحًا
جديد الأخبار
الإعلام الجزائري المريض ينسب صورا من الأرشيف لدولة أجنبية إلى المغرب .. فيديو لبناني لأزمة البوطا يصبح مغربيا! مهرجان وعرس ورياضي بامتياز بجماعة تمنارت إقليم طاطا جهة سوس ماسة التونسية “أنس جابر” تكتب تاريخ المضرب الناعم العربي بمداد الفخر سفراء الكرة المغربية بنتائج متباينة قاريا في لقاءات الذهاب الكوديم يواصل زعامته للقسم الوطني هواة و يحقق فوزه الرابع تواليا نادي جمعية مولودية برج مكناس يعقد جمعه العام العادي بلاغ حكومي بطعم أفق مشكوك فيه . انتحار أربعيني شنقا بأغبالو نكردوس بتنجداد العنصرية تقتل شاب مغربي حديث التخرج إبن السوالم رميا بالرصاص بولاية تكساس الأمريكية   الواحة و التحولات المجتمعية ،الانسان و المجال والمجتمع موضوع لقاء فكري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة بلاغ المرصد الوطني للسلامة الطرقية طلع تاكل الكرموس هبط من قالها ليك . رسميا: يوسف بلكورة رئيسا جديدا للنادي الرياضي المكناسي فرع كرة القدم جرادة : عامل إقليم يوقع إتفاقية شراكة لدعم قطاع إستغلال الفحم الحجري الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلود المخاريق يعطي إشارات وجيهة وشرعية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام
أخر تحديث : السبت 19 ديسمبر 2020 - 12:27 مساءً

توضيح إدارة مركز تكوين مفتشي التعليم بخصوص نجاح مترشحة متغيبة في مباراة التفتيش

رضوان الجوهري

خرجت إدارة مركز تكوين مفتشي التعليم، في استدراك صدر عنها ، اليوم الجمعة 18 دجنبر 2020 في ساعات متأخرة من الليل، لتؤكد صحة الأخبار المتداولة بخصوص نجاح مترشحة كانت غائبة أثناء إجراء مباراة لولوج تكوين مفتشي التعليم مسلك التعليم الإبتدائي.

وأكدت إدارة مركز تكوين مفتشي التعليم بأنه فعلا وقع خطأ في مسلك أرقام الامتحان بالنسبة لمباراة ولوج مركز تكوين مفتشي التعليم مسلك التعليم الابتدائي ، وأنها عملت على استدراك الأمر من خلال تصحيح الخطأ الذي وقع أثناء مسك أرقام الامتحان ، وذلك عبر الإعلان عن اسم المترشح الناجح عوض عن اسم المترشحة التي كانت متغيبة.
تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من المترشحين لمباراة ولوج مركز تكوين مفتشي التعليم ، بأكاديمية جهة الداخلة وادي الذهب، قد تفاجئو أثناء الإعلان عن نتائج الشق الكتابي بنجاح مترشحة كانت غائبة أثناء إجراء مباراة التفتيش ، والتي أجريت يومي 28 و 29 نونبر المنصرم بثانوية الخليج التأهيلية بمدينة الداخلة، وعرفت مشاركة 21 مترشح ومترشحة بالسلك الابتدائي بعد تسجيل غياب ثلاثة مترشحين من ضمنهم المترشحة الناجحة.
وقد آثار الإعلان عن نتائج الشق الكتابي من مباراة التفتيش ، وظهور مجموعة من الخروقات كتأخر في الإعلان عن النتائج، وعدم الكشف عن النقط المحصل عليها، و فضيحة نجاح المترشحة المتغيبة ، جدلا واسعا بين الأساتذة حول مصداقية هذه المباريات ، كما طالبوا الوزارة الوصية بقطاع التعليم بإجراء تحقيق في فضيحة نجاح المترشحة المتغيبة، ومحاسبة المتورطين فيها ، وترتيب المسؤوليات والعقوبات.

أوسمة :