اليوم الأربعاء 20 يناير 2021 - 1:25 صباحًا
جديد الأخبار
المغرب: انخفاض الحركة الجوية بأكثر من 71٪ في 2020 استشهاد جندي مغربي بجمهورية إفريقيا الوسطى. تمديد فترة العمل بالتدابير الوقائية لأسبوعين إضافيين المغرب يحسن موقعه في ترتيب القوة العسكرية 2021 القصر الكبير – الكتابة المحلية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ينظم لقاء تواصليا شيشاوة :تفقد أشغال تهيئة مسلك الطريق الجديد لدوار تبردجوت ● الحكومة تقرر تمديد العمل بإجراءات حالة الطوارئ لأسبوعين إضافيين و تستمر معانات ساكنة بني يخلف المحمدية من الكلاب الضالة أصيلة : خلاف أسري ينهي حياة أم على يد زوج ابنتها تعبيد اجزاء مهمة من الطريق لفك العزلة في بعض مناطق اقليم شيشاوة ● السلالة المتحورة لفيروس كورونا..المغرب يعلن اكتشاف أول حالة إصابة واردة إنزكان – أستاذ يفارق الحياة داخل حجرة الدراسة جامعة الكرة ترخص للرجاء القيام بتعاقدات في “الميركاتو” شيشاوة : حادثة حادثة سير خطير بالطريق الجهوية رقم 212 حجز 23 ألف قرص طبي مهلوس بمكناس والقبض على عصابة مكونة من 12 عنصر من بينهم صيدلي تقرير:الرحل في المناطق الريفية بالمغرب يعيشون الجحيم المتجمد
أخر تحديث : الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - 4:14 مساءً

الوفد المشترك الأمريكي الإسرائيلي يحل بالرباط من أجل تفعيل الاتفاق المغربي الإسرائيلي باستئناف العلاقات بينهما.

رضوان الجوهري

وصلت إلى مطار سلا الرباط، زوال اليوم الثلاثاء 22 جنبر من الشهر الجاري ، اول طائرة تابعة لشركة الطيران الإسرائيلية “العال”، قادمة من مطار غوريون بتل أبيب ،بعد ستة ساعات من التحليق، وتحمل على متنها، وفد مشترك من الشخصيات الأمريكية والإسرائيلية، ويضم جاريد كوشنر كبير مستشارين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ،وآفي بيركوفيتس المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات.
وقد كان في استقبال هذا الوفد الديبلوماسي المشترك ،مجموعة من المسؤولين المغاربة. بمطار سلا الرباط.

وقد اعتبر كوشنر كبير المستشارين الأمريكين في تصريح له قبل إقلاع الطائرة أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز التقارب بين المغرب وإسرائيل والذي كان قد حصل بينهما بوساطة أمريكية.

وتمثل هذه الرحلة التجارية نقطة بداية لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل ،والتي تشمل إلى جانب فتح مكاتب للاتصال توقيع عدة اتفاقيات اقتصادية منها ماهو مرتبط بتشيجع السياحة بين البلدين ومنها ماهو مرتبط بالمجال التكنولوجي

ومن المرتقب أن يستقبل العاهل المغربي الملك محمد السادس، في القصر الملكي في العاصمة الرباط، جاريد كوشنير، مستشار الرئيس الأمركي، ومائير بن شبات، رئيس الأمن القومي الإسرائيلي.
على أن يجري مسؤولون حكوميون مغاربة مع الوفد الإسرائيلي عدة محادثات ثنائية في القطاع السياحي والتجاري، تتوج بتوقيع اتفاقات بين البلدين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.