اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 2:32 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - 4:14 مساءً

الوفد المشترك الأمريكي الإسرائيلي يحل بالرباط من أجل تفعيل الاتفاق المغربي الإسرائيلي باستئناف العلاقات بينهما.

رضوان الجوهري

وصلت إلى مطار سلا الرباط، زوال اليوم الثلاثاء 22 جنبر من الشهر الجاري ، اول طائرة تابعة لشركة الطيران الإسرائيلية “العال”، قادمة من مطار غوريون بتل أبيب ،بعد ستة ساعات من التحليق، وتحمل على متنها، وفد مشترك من الشخصيات الأمريكية والإسرائيلية، ويضم جاريد كوشنر كبير مستشارين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ،وآفي بيركوفيتس المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات.
وقد كان في استقبال هذا الوفد الديبلوماسي المشترك ،مجموعة من المسؤولين المغاربة. بمطار سلا الرباط.

وقد اعتبر كوشنر كبير المستشارين الأمريكين في تصريح له قبل إقلاع الطائرة أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز التقارب بين المغرب وإسرائيل والذي كان قد حصل بينهما بوساطة أمريكية.

وتمثل هذه الرحلة التجارية نقطة بداية لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل ،والتي تشمل إلى جانب فتح مكاتب للاتصال توقيع عدة اتفاقيات اقتصادية منها ماهو مرتبط بتشيجع السياحة بين البلدين ومنها ماهو مرتبط بالمجال التكنولوجي

ومن المرتقب أن يستقبل العاهل المغربي الملك محمد السادس، في القصر الملكي في العاصمة الرباط، جاريد كوشنير، مستشار الرئيس الأمركي، ومائير بن شبات، رئيس الأمن القومي الإسرائيلي.
على أن يجري مسؤولون حكوميون مغاربة مع الوفد الإسرائيلي عدة محادثات ثنائية في القطاع السياحي والتجاري، تتوج بتوقيع اتفاقات بين البلدين.

أوسمة :