اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 - 1:40 مساءً
جديد الأخبار
وفاة الفنانة زهور المعمري بالرباط يحافظ المغرب على اكتفائه الذاتي من الأطعمة عالية الاستهلاك أبطال نادي الوداد السرغيني لالعاب القوى يتألقون بالملتقى الفيدرالي بالرباط . إشكالية غياب ملاعب القرب تعاد إلى الواجهة بمنطقة امزوضة والمنتخبون يتسابقون في حملات انتخابية سابقة لآوانها… قائد بالمحمدية يتعرض للتعنيف وتمزيق لباسه الوظيفي ورشق سيارته بالحجارة القصر الكبير : ارتفاع ثمن تذكرة السفر بمحطة الحافلات تثير غضب المسافرين السفير الإسرائيلي يصل إلى المغرب، ويعيد فتح مكتب الاتصال بعد تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل. الجمعيات الرياضية بمدينة مرتيل تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة المضيق الفنيدق أساتذة التعاقد يعودون للاحتجاج بالدارالبيضاء و إنزكان عملاق الشقق الفندقية السنغافورية “أسكوت” يفتتح متجراً في المغرب مظاهرة ضد مشروع قانون “الأمن الشامل” فصل عاملي الصحة في فرنسا المحمدية – إصابة الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم بفيروس كورونا يجبره مؤقتا على ترك ساحة النضال. القصر الكبير – تعزية في وفاة والد الصديق ” جمال عتو “. ݣرݣارات: المغرب ينفي أخبار البوليساريو الكاذبة يا ربي السلامة – شاب يتعرض لهجوم بأسلحة بيضاء بعد صراع حول الإرث وزان:شاب يلقي بنفسه من سطح المنزل
أخر تحديث : الخميس 24 ديسمبر 2020 - 6:55 صباحًا

امزازي يوقع قرار بإعفاء مدراء اقلميين بكل من القنيطرة وتزنيت

الجواهري –

وقع سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث ،يوم الأربعاء 23 دجنبر الجاري ، على قرارين يتعلقان بإعفاء كل من المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالقنيطرة و المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتزنيت.
ووفقا لمصادر مطلعة , فإن هذه قرارات ترجع أسبابها لوجود مجموعة من الاختلالات في التدبير الإداري داخل المديريات الإقليمية المذكورة.
وأضافت تلك المصادر على أن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي يعمل على تطبيق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، ويشتغل بمنطق كل من قصر في العمل من المسؤولين داخل قطاع التربية الوطنية سيناله الإعفاء والمحاسبة.
وكان السيد ابراهيم إضرضار المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتزنيت، قد أكد الخبر من خلال تدوينة له في صفحته على الفايسبوك ليلة اليوم الأربعاء، حيث كتب : ” في هذه اللحظة توصلت بخبر إعفائي من مهام تدبير مديرية تيزنيت
شكرا والحمد لله”
تجدر الإشارة هنا، إلى أن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي ، سبق له أن وقع على قرار إعفاء المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية باسفي ،ورئيس مصلحة البنايات والتجهيز والممتلكات بنفس المديرية، وذلك يوم الخميس 3 دجنبر الجاري، على إثر وقوف وزير التربية الوطنية والوفد المصاحب له خلال زيارتهم لمدينة أسفي على عدة خروقات شابت الأشغال التي تعرفها بعض المؤسسات في طور الإنشاء على مستوى البناء والتجهيز، كالثانوية التأهيلية لمعاشات الواقعة بمنطقة صويرية القديمة بجماعة لمعاشات. مما دفع بوزير التربية الوطنية إلى ارسال لجنة تفتيش مركزية للمديرية الإقليمية بأسفي لتحقيق في تلك الخروقات والاختلالات ،وبعد الإطلاع على تقريرها النهائي، عمل وزير التعليم على إصدار قرار بإعفاء كل من المدير الاقليمي ورئيس مصلحة البنايات والتجهيز وممتلكات بمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية باسفي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.