اليوم الأحد 9 مايو 2021 - 12:51 مساءً
جديد الأخبار
وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة
أخر تحديث : الخميس 24 ديسمبر 2020 - 6:55 صباحًا

امزازي يوقع قرار بإعفاء مدراء اقلميين بكل من القنيطرة وتزنيت

الجواهري –

وقع سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث ،يوم الأربعاء 23 دجنبر الجاري ، على قرارين يتعلقان بإعفاء كل من المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالقنيطرة و المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتزنيت.
ووفقا لمصادر مطلعة , فإن هذه قرارات ترجع أسبابها لوجود مجموعة من الاختلالات في التدبير الإداري داخل المديريات الإقليمية المذكورة.
وأضافت تلك المصادر على أن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي يعمل على تطبيق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، ويشتغل بمنطق كل من قصر في العمل من المسؤولين داخل قطاع التربية الوطنية سيناله الإعفاء والمحاسبة.
وكان السيد ابراهيم إضرضار المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتزنيت، قد أكد الخبر من خلال تدوينة له في صفحته على الفايسبوك ليلة اليوم الأربعاء، حيث كتب : ” في هذه اللحظة توصلت بخبر إعفائي من مهام تدبير مديرية تيزنيت
شكرا والحمد لله”
تجدر الإشارة هنا، إلى أن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي ، سبق له أن وقع على قرار إعفاء المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية باسفي ،ورئيس مصلحة البنايات والتجهيز والممتلكات بنفس المديرية، وذلك يوم الخميس 3 دجنبر الجاري، على إثر وقوف وزير التربية الوطنية والوفد المصاحب له خلال زيارتهم لمدينة أسفي على عدة خروقات شابت الأشغال التي تعرفها بعض المؤسسات في طور الإنشاء على مستوى البناء والتجهيز، كالثانوية التأهيلية لمعاشات الواقعة بمنطقة صويرية القديمة بجماعة لمعاشات. مما دفع بوزير التربية الوطنية إلى ارسال لجنة تفتيش مركزية للمديرية الإقليمية بأسفي لتحقيق في تلك الخروقات والاختلالات ،وبعد الإطلاع على تقريرها النهائي، عمل وزير التعليم على إصدار قرار بإعفاء كل من المدير الاقليمي ورئيس مصلحة البنايات والتجهيز وممتلكات بمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية باسفي.

أوسمة :