اليوم الأربعاء 14 أبريل 2021 - 4:32 مساءً
جديد الأخبار
صندوق المقاصة: تراجع كلفة دعم غاز البوتان والسكر إلى 2.38 مليار متم فبراير رسميا …الاربعاء أول أيام رمضان بالمغرب كأس الكونفدرالية الأفريقية: الرجاء يطيح ببيراميدز و يضمن تأهله على رأس المجموعة الرابعة بيراميدز vs الرجاء : هل يستغل نادي الأهرام الفراغ التقني للنسور ليثأر من هزيمة الذهاب الحسيمة : رئيس جماعة لوطا في ضيافة الدرك الملكي بإمزورن  انتحار شاب ببوفكران يؤدي بالسكان للخروج الى وقفة احتجاجية. الاتحاد الاشتراكي يدخل الانتخابات بوجدة من باب “اصدقاء فكيك” كلاش خطير لمنير الشدادي الشهير ب” قوة القانون ” – شوفوا شكون كلاشا و علاش كارثة – شوفوا العافية لي كلات شركة بمنطقة الشلالات بالمحمدية شوفوا شنو طرا بالشلالات – بسبب تماس كهربائي، ح ـريق مهول بشركة، الخسائر كانت كبيرة – يا ربي السلامة نضال جمعية سيدي بوزكري بمكناس المطالبة بالسكن بحي الوحدة 2 وحي الأمل 2 منذ 2011 تكلل بالنجاح لقاح كورونا :وزارة الصحة المغربية تنتظر التوصل بأكثر من 14 مليون جرعة وفاة والدة البطلة نزهة بدوان الرباط : المجلس الوطني للصحافة يهنئ شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إقريقيا، بالمغرب جرادة : إضراب عام للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرادة جرادة : جمعويون يقومون بمبادرة سابقة من نوعها في مجال الفلاحي بكفايت إقليم جرادة
أخر تحديث : الخميس 7 يناير 2021 - 10:21 صباحًا

تقدم الأشغال ببرج محمد السادس بالرباط كأطول برج في أفريقيا.

أمين اغريب –
أظهرت صور تقدم أشغال بناء برج محمد السادس بمدينة الرباط،،،حيث سيناهز إرتفاعه 250 مترا ، تقريبا 55 طابق، وهو البرج الأطول في القاره الأفريقية.

علما أنه منذ 9 مارس 2016، تم الشروع في إجراء دراسات أولية متعددة الأبعاد للمشروع (جيولوجية، وتقنية، ومعمارية وبيئية)، و أن المقاولات المكلفة بإنجاز المشروع، هي شركة المقاولات البلجيكية “بيزيكس” والرائد الصيني” سي ار سي سي اي” وشركة المقاولات المغربية “تي جي سي سي”.

وسيتم تشييد “برج محمد السادس” بارتفاع يناهز 250 مترا (55 طابقا)، من طرف مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، بميزانية متوقعة تناهز أربعة مليارات درهم.

وأعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة “بيزيكس”، يوهان بييرلاندت، عن فخر مجموعته بالمشاركة في إنجاز هذا المشروع، وعن التزامها الجدي من أجل إنجاز المشروع في أفضل الظروف.

وبعد أن سلط الضوء على الخبرة الدولية التي تتمتع بها “بيزيكس” في هذا المجال، بما فيها بناء برج خليفة في دبي، الذي يعد الأعلى بالعالم، أكد بييرلاندت أن مجموعته تحرص على الإنصات لزبنائها وإيجاد حلول، فضلا على احترام المعايير الأكثر صرامة في مجال السلامة، والجودة والبيئة، والوفاء بالتزاماتها.

وسيدمج “برج محمد السادس” في تصميمه، أفضل ممارسات البناء المحترم للبيئة، وكذا تكنولوجيات من الجيل الجديد (ألواح لترشيح الأشعة الشمسية، وألواح كهروضوئية، وتهوية طبيعية)، مما يتيح نجاعة طاقية أفضل، تماشيا مع التزامات المغرب في مجال التنمية المستدامة.

وستضم طوابق البرج مجموعة من المكاتب وجزءا سكنيا وفندقا، فيما ستحتضن الطوابق الأربع الأخيرة مرصدا.

أوسمة : , , , ,