اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 11:13 مساءً
جديد الأخبار
أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات.
أخر تحديث : الخميس 7 يناير 2021 - 2:02 مساءً

وزارة النقل تدعو السائقين إلى تأجيل تنقلاتهم من و إلى إقليم أكدير

أفادت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بأن بعض المحاور الطرقية من المحتمل أن تعرف اضطرابات في حركة السير، وذلك على إثر النشرة الخاصة التي صدرت عن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بخصوص الأمطار العاصفية القوية التي عرفتها بعض الأقاليم ابتداء من الأربعاء 6 يناير 2021.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أنه على “إثر النشرة الخاصة التي صدرت عن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بخصوص الأمطار العاصفية القوية التي من المحتمل أن تعرفها أقاليم كل من طنجة-أصيلة والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وشفشاون وتطوان والعرائش وآسفي وأكادير-إيداوتانان وإنزكان-آيت ملول واشتوكة-آيت باها والصويرة وشيشاوة وسيدي بنور والجديدة وبرشيد والنواصر والدار البيضاء ومديونة والمحمدية وبنسليمان والصخيرات-تمارة والرباط وسلا والخميسات والقنيطرة وسيدي قاسم وسيدي سليمان ووزان وتاونات، وكذا المرتفعات التابعة لأقاليم كل من الحسيمة وتارودانت والحوز ابتداء من يومه الأربعاء 06 يناير 2021، فإنه من المحتمل أن تعرف بعض المحاور الطرقية التابعة لهذه الأقاليم، اضطرابات في حركة السير”.

ودعت الوزارة مستعملي الطريق إلى تأجيل تنقلاتهم، خلال هذه الفترة، من وإلى أو عبر تلك الأقاليم. وفي مثل هذه الأحوال الجوية و”حرصا منها على سلامة مستعملي الطريق”، فإن “وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، تهيب بكافة مستعملي الطريق إلى تأجيل تنقلاتهم، خلال هذه الفترة، من وإلى أو عبر الأقاليم السالفة الذكر إلا في حالة الضرورة القصوى، وتجنب التنقل ليلا، والاستعداد القبلي للسفر وذلك بمراقبة الحالة الميكانيكية للعربات (ضغط العجلات، الكوابح، الإضاءة، ماسحات الزجاج، مياه غسل الزجاج، التزود بالوقود الكافي، حالة المكيف)”.

كما دعت الوزارة إلى “توخي الحيطة والحذر سيما بالمحاور التي من المحتمل أن تتعرض للغمر كالمنخفضات، ونقط عبور الطرق للأودية والشعاب، وعدم المغامرة بحياتهم وذلك بالمرور أثناء ارتفاع منسوب الأودية بالأرصفة القابلة للغمر، وعدم الإفراط في السرعة وتجنب أي تجاوز أو مناورة مفاجئة، واحترام مسافة الأمان بين المركبات”.

وتؤكد أيضا على “ضرورة احترام السائقين لعلامات التشوير وكذا الامتثال لتعليمات السلطات المحلية وفرق المديريات الترابية للوزارة والمتواجدة بصفة مستمرة على المحاور الطرقية المعنية قصد ضمان انسيابية حركة السير”.

وخلص البلاغ إلى أن “وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء تظل رهن إشارة المواطنين 24 ساعة/24 لتزويدهم بالمعلومات الكافية حول حالة الطرق وتدعوهم مرة أخرى إلى تتبع نشراتها الإخبارية التي تعلنها بصفة مستمرة عبر بوابتها الإلكترونية (www.equipement.gov.ma) وصفحة المديرية العامة للطرق والنقل البري الرسمية على الفيسبوك (www.facebook.com/METL.DIRECTION.DES.ROUTES) والتطبيق “طريقي MaRoute” الخاص بالهواتف الذكية أو الاتصال مباشرة بمركز الديمومة التابع للمديرية العامة للطرق والنقل البري على الرقم الهاتفي: 05.37.71.17.17.

أوسمة : , , , ,