اليوم الإثنين 8 مارس 2021 - 9:37 صباحًا
جديد الأخبار
هجموا علي خوت راجلي و تكرفصوا علي – بغيت المخزن ياخذ لي حقي حقوقيون من أمام مستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية : من يحمي مدير المستشفى ؟؟؟ و من يتستر على خروقاته فيديو مؤثر جدا – معاناة أطفال حكمات عليهم الظروف يعيشوا في الشارع بمكناس نصب عليها بعقد زواج مزور , حصلات راجلها كيخونها مع عشيقتو , من بعد اكتاشفات أنها ماشي مراتو الحلقة الخامسة من برنامج صنعتي راسمالي يعرفكم ب”بعطوز” لإصلاح البارشوك و عالم البوليستير بالمحمدية مصور فوتوغرافي يصرح – التصوير الفوتوغرافي حرفة كتموت ببطئ و المصور يعاني و الضرائب نازلة عليه الحلقة الرابعة من برنامج صنعتي راسمالي يستضيف محمد قسومي واحد من رواد صناعة و إعداد الأفرشة المنزلية الدار الكبيرة بالقنيطرة طردوا لي بناتي و قالوا بلي داروا لي العملية ” هادشي كذوب” بعد نشرها لطلب المساعدة – عائلة بمكناس تتعرض للنصب و الاحتيال من طرف إحدى جمعيات المجتمع المدني حصري و من داخل بيت ياسين – فرحة جيران و أسرة الناجي الوحيد من حاد- ثة مشجعي النادي المكناسي لحظة وصول ياسين الناجي الوحيد من حاد.ثة مشجعي النادي المكناسي لبيت الأسرة ديالو معاناة مجموعة من العائلات بالدار البيضاء بعد قرار الإفراغ من ديورهم لي كاريينها لاكثر من 40 سنة جلسة حصرية مع الفنان السينمائي العالمي و الطباخ الشهير بأمريكا إبن المحمدية تمادي الملقب ب LUCA الدار البيضاء – عائلات بسيدي مومن القديم تواجه قرار الإفراغ و التشرد لهذه الأسباب بنت بمكناس عندها مرض جلدي خطيييير كتوجه نداء ليوسف الزروالي : بغيتك تعاوني و تخرجني من الأزمة سمعوا قصة الطفلة إيمان – تعر.ضات للاغت.صاب من طرف عمها و ولد جارتهم و جداها عذبا.تها
أخر تحديث : الثلاثاء 19 يناير 2021 - 7:11 مساءً

المغرب يحسن موقعه في ترتيب القوة العسكرية 2021

ياسر الوازي –

يحتل المغرب المركز 53 في تصنيف 2021 لمؤشر القوة العسكرية العالمية لأكبر القوى العسكرية. احتلت المملكة المرتبة 56 في عام 2020 ، وبالتالي حصلت على 3 مراكز. صنف مؤشر القوة العسكرية العالمي القوة العسكرية المغربية في المرتبة 53 من أصل 138 دولة حول العالم في ترتيبها لعام 2021. وكانت القوات المسلحة الملكية في المركز 56 في عام 2020 و 60 في عام 2019. بميزانية عسكرية تقديرية بأكثر من 6 مليارات دولار ، يتمركز الجيش المغربي خلف الجيش البرتغالي (المرتبة 52) وقبل الدنمارك (المرتبة 54). ومما لا يثير الدهشة أن الولايات المتحدة لا تزال تحتل المركز الأول على المنصة بميزانية عسكرية تقدر بـ 740 مليار دولار. وتليهم روسيا والصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وفرنسا كما في ترتيب العام السابق. بوتان (جنوب آسيا) هي التي تغلق التصنيف العالمي في المرتبة 138 ، كما في عام 2020. ونلاحظ أنه منذ عام 2006 ، يعتمد هذا الترتيب على أكثر من 50 عاملاً (مثل حجم السكان وعدد السكان سن العمل ، وعدد السكان في سن التعبئة ، وعدد الدبابات ، والطائرات ، والسفن الحربية ، والميزانية العسكرية ، والديون الخارجية ، وما إلى ذلك) لتحديد درجة مؤشر قوة البلد وتحديد القدرة الحربية المحتملة لكل دولة. يتم أخذ أساطيل الناقلات والمروحيات والقوات شبه العسكرية بعين الاعتبار عام 2021.

أوسمة : , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.