اليوم الأحد 7 مارس 2021 - 4:15 مساءً
جديد الأخبار
طارق السكيتيوي يقدم استقالته من مهامه بفريق نهضة بركان ناقوس الخطر يدق في بيت النادي المكناسي الهيدروجين الأخضر: المغرب يهيمن على المرتبة الاولى في العالم مستقبلا المغرب : ضبط ما يقرب من 7 أطنان من مخدر القنب الهندي عودة الروح إلى إحدى وحدات الصناعية لتدوير النسيج بالفنديق حادثة سير تودي بسائق طاكسي من الحجم الكبير بسوق الأربعاء الغرب. المغرب يعلق الرحلات الجوية مع الجزائر ومصر . توالي الاعتداءات يغلق مركز صحي بسطات وفاة شخص داخل حمام شعبي بحي المسيرة بمراكش عاجل شوڤو ديال الحمام خطف روح فتاة بمدينة تطوان حالة انتحار جديدة بالقصر الكبير . المغرب – ألمانيا: هكذا كانت ردة فعل برلين على قرار بوريطة العدالة: وضع المغرب والاتحاد الأوروبي هدفين استراتيجيين تهنئة ـ ياقوت تزين بيت الزميل عبد الغفار عباضلة الحاجب تودع ابنتها ابتسام إلى مثواها الأخير التي توفيت بممر عين خادم إثر حادثة سير. افتتاح قنصلية أردنية بالعيون تأكيد للحق التاريخي الثابت للمغرب بسيادته على كامل أراضيه
أخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:13 مساءً

مناورات الأسد الأفريقي بالمغرب 2021

ياسر الوازي –

تباحث الجنرال أندرو روهلينغ، نائب قائد الجيش الأمريكي بأوروبا وإفريقيا، والجنرال دوكور دارمي الفاروق بلخير، قائد المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية، اليوم الخميس بأكادير، حول التحضيرات لتمرين “الأسد الإفريقي 21” خلال السنة المقبلة، وهو أوسع تمرين للتدريب العسكري في القارة، والذي سيجرى في سياق يتسم بعدم اليقين المرتبط بجائحة كوفيد-19.

وأوضح بلاغ صادر عن القوة العسكرية لجنوب أوروبا – إفريقيا (SETAF) أن الجنرالين اتفقا على أن تمرين “الأسد الإفريقي”، المقرر إجراؤه في يونيو المقبل، “يمثل فرصة لإبراز الشراكة الاستراتيجية القوية والمتواصلة بين الولايات المتحدة والمغرب، وذلك على الرغم من مواجهة البلدين لكوفيد-19”.

ونقل البلاغ عن الجنرال روهلينغ قوله، “كان من دواعي سروري أن ألتقي بالجنرال الفاروق شخصيا لأول مرة”، مشيدا بـ “مكانة وشخصية الجنرال الفاروق ومدى فهمه للبيئة الاستراتيجية”.

وأضاف الجنرال روهلينغ قائلا “إننا نتفهم بوضوح أهمية حماية قواتنا – الأمريكية والمغربية وغيرها من القوات التي قد تشارك – من الجائحة”، مشيرا إلى أنه سيتم التحضير للتمرين “مع أخذ هذا الطارئ في الاعتبار”.

وتابع المصدر ذاته أنه خلال هذه المحادثات، تناول الجنرالان أيضا قضايا تتعلق بالدفاع والأمن الإقليميين، فضلا عن قضايا إعداد القوات والتحديات المتعلقة بكوفيد-19.

وفي هذا الصدد، قال الجنرال روهلينغ “إننا نواجه عددا من التحديات المشتركة”، معربا عن ثقته في “مواصلة تثمين علاقاتنا المتينة جدا أصلا بغية مواجهة هذه التحديات”.

أوسمة : , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.