اليوم الخميس 20 يناير 2022 - 6:44 مساءً
جديد الأخبار
كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير
أخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:13 مساءً

مناورات الأسد الأفريقي بالمغرب 2021

ياسر الوازي –

تباحث الجنرال أندرو روهلينغ، نائب قائد الجيش الأمريكي بأوروبا وإفريقيا، والجنرال دوكور دارمي الفاروق بلخير، قائد المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية، اليوم الخميس بأكادير، حول التحضيرات لتمرين “الأسد الإفريقي 21” خلال السنة المقبلة، وهو أوسع تمرين للتدريب العسكري في القارة، والذي سيجرى في سياق يتسم بعدم اليقين المرتبط بجائحة كوفيد-19.

وأوضح بلاغ صادر عن القوة العسكرية لجنوب أوروبا – إفريقيا (SETAF) أن الجنرالين اتفقا على أن تمرين “الأسد الإفريقي”، المقرر إجراؤه في يونيو المقبل، “يمثل فرصة لإبراز الشراكة الاستراتيجية القوية والمتواصلة بين الولايات المتحدة والمغرب، وذلك على الرغم من مواجهة البلدين لكوفيد-19”.

ونقل البلاغ عن الجنرال روهلينغ قوله، “كان من دواعي سروري أن ألتقي بالجنرال الفاروق شخصيا لأول مرة”، مشيدا بـ “مكانة وشخصية الجنرال الفاروق ومدى فهمه للبيئة الاستراتيجية”.

وأضاف الجنرال روهلينغ قائلا “إننا نتفهم بوضوح أهمية حماية قواتنا – الأمريكية والمغربية وغيرها من القوات التي قد تشارك – من الجائحة”، مشيرا إلى أنه سيتم التحضير للتمرين “مع أخذ هذا الطارئ في الاعتبار”.

وتابع المصدر ذاته أنه خلال هذه المحادثات، تناول الجنرالان أيضا قضايا تتعلق بالدفاع والأمن الإقليميين، فضلا عن قضايا إعداد القوات والتحديات المتعلقة بكوفيد-19.

وفي هذا الصدد، قال الجنرال روهلينغ “إننا نواجه عددا من التحديات المشتركة”، معربا عن ثقته في “مواصلة تثمين علاقاتنا المتينة جدا أصلا بغية مواجهة هذه التحديات”.

أوسمة : , , , ,