اليوم الخميس 20 يناير 2022 - 6:59 مساءً
جديد الأخبار
كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير
أخر تحديث : الأحد 21 فبراير 2021 - 10:43 صباحًا

ارتفاع أسعار المحروقات

الصديق نادي-

21/02/2021

عرفت جميع محطات الوقود إرتفاع في سعر المحروقات بربوع المملكة، فقد أصبح ثمن الغزوال 9,40 درهم للتر الواحد ، كما نعرف أن الغزوال يعتبر الأكثر استهلاكا في المغرب خاصة من طرف وسائل لنقل البضائع و كذلك النقل العمومي ، مما قد تؤدي هاته الزيادة إلى ارتفاع في جميع المواد الأولية و الغدائية .

إذ وجب إعادة ضبط أسعار المحروقات بالسوق الوطنية مسألة أولوية في الوقت الراهن، ومن شأنها أن تعيد تنظيم هذا المجال وحماية المواطنين من جشع شركات المحروقات التي أثبت التقرير البرلماني سابقا ، فقد تحقق أرباحا خيالية على حساب القدرة الشرائية للمواطنين ، محذرا من أن هذا الأمر هو ما قد يزيد من الاحتقان الاجتماعي الذي يعرفه المغرب.

و في سياق آخر أشارت بلاتس التابعة لوكالة التصنيف الأميركية “ستاندرد آند بوورز”، إلى أنها توقعت من قبل لهذا الإرتفاع برفع الطلب جاءت بسبب احتمال انحسار موجة كورونا بعد الإعلان عن نجاح اللقاحات ونمو الطلب على المشتقات النفطية في آسيا، خاصة في الصين والهند، وهما الاقتصادان الكبيران إلى جانب اليابان في استهلاك الطاقة.

أوسمة : , ,