اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 - 12:57 صباحًا
جديد الأخبار
كأس الكونفدرالية الأفريقية: الرجاء يطيح ببيراميدز و يضمن تأهله على رأس المجموعة الرابعة بيراميدز vs الرجاء : هل يستغل نادي الأهرام الفراغ التقني للنسور ليثأر من هزيمة الذهاب الحسيمة : رئيس جماعة لوطا في ضيافة الدرك الملكي بإمزورن  انتحار شاب ببوفكران يؤدي بالسكان للخروج الى وقفة احتجاجية. الاتحاد الاشتراكي يدخل الانتخابات بوجدة من باب “اصدقاء فكيك” كلاش خطير لمنير الشدادي الشهير ب” قوة القانون ” – شوفوا شكون كلاشا و علاش كارثة – شوفوا العافية لي كلات شركة بمنطقة الشلالات بالمحمدية شوفوا شنو طرا بالشلالات – بسبب تماس كهربائي، ح ـريق مهول بشركة، الخسائر كانت كبيرة – يا ربي السلامة نضال جمعية سيدي بوزكري بمكناس المطالبة بالسكن بحي الوحدة 2 وحي الأمل 2 منذ 2011 تكلل بالنجاح لقاح كورونا :وزارة الصحة المغربية تنتظر التوصل بأكثر من 14 مليون جرعة وفاة والدة البطلة نزهة بدوان الرباط : المجلس الوطني للصحافة يهنئ شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إقريقيا، بالمغرب جرادة : إضراب عام للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرادة جرادة : جمعويون يقومون بمبادرة سابقة من نوعها في مجال الفلاحي بكفايت إقليم جرادة الگارة.. دخول الأسبوع الثاني من اعتصام مهنيي قطاع الآلات الفلاحية جرادة : السيدة نزهة بوشارب تختتم زيارتها الميدانية لجهة الشرق بمحطة إقليم جرادة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 مارس 2021 - 8:17 مساءً

فيما يلي أسباب تعليق المغرب للعلاقات مع السفارة الألمانية

الوازي ياسر-

القرار المغربي بوقف جميع الاتصالات مع السفارة الألمانية في الرباط كان ضروريا لمعاقبة تصعيد السلطات الألمانية التي لم تعد تبدي احتراما للمؤسسات أو نزاهة المغرب.

 

وبينما قد يكون البعض قد فوجئ بتعليق المغرب للعلاقات الدبلوماسية الألمانية ، فإن الوضع مختلف بالنسبة لمراقبين مطلعين على العلاقات السياسية بين البلدين.

 

“في حين أنه من الصحيح أن المانيا تحرص على المضاعفة من مشاريع التعاون في المغرب ، معا أن متابع العلاقات الدولية يلاحظ أن العلاقات السياسية بين بلدينا لم تكن أبدًا متينة” لأن المغرب كان يشعر دائمًا بأنه يتم تجاهله بدأ الأمر باجتماع يناير 2020 في برلين والذي كان للترحيب بجميع الدول المفيدة لحل الصراع الليبي حيث لم يكن ذالمغرب ، من بين المدعوين.

 

“خطوة مفاجئة من قبل البلد المضيف في حين أن تسلسل الأحداث أظهرت بوضوح مساهمة حاسمة للتدخل المغربي لنقل هذا الملف إلى الأمام. ألمانيا وحاولت أيضا أن تعوض عن ذلك في أكتوبر 2020 عن طريق إرسال دعوة إلى المغرب الذي فضل رفض مشاركة مؤتمر MAE الخاص بها.

 

في ديسمبر 2020 ، صدر إعلان الرئيس ترامب الذي اعترف بالطابع المغربي للصحراء برد فعل ألماني يمكن وصفه بأنه خجول أو حتى مهين للمغرب. نقول إن الموقف الأمريكي يتعارض مع الشرعية الدولية ومدير الشؤون الثنائية بنسبة مضيفة أنها ليست في طريقها للمساعدة في تحقيق عملية السلام للأمم المتحدة

 

بالإضافة إلى علم البوليساريو على مبنى رسمي في ألمانيا، وكأن شيئًا لم يحدث

أوسمة : , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.