اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 11:45 مساءً
جديد الأخبار
أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات.
أخر تحديث : الثلاثاء 2 مارس 2021 - 8:17 مساءً

فيما يلي أسباب تعليق المغرب للعلاقات مع السفارة الألمانية

الوازي ياسر-

القرار المغربي بوقف جميع الاتصالات مع السفارة الألمانية في الرباط كان ضروريا لمعاقبة تصعيد السلطات الألمانية التي لم تعد تبدي احتراما للمؤسسات أو نزاهة المغرب.

 

وبينما قد يكون البعض قد فوجئ بتعليق المغرب للعلاقات الدبلوماسية الألمانية ، فإن الوضع مختلف بالنسبة لمراقبين مطلعين على العلاقات السياسية بين البلدين.

 

“في حين أنه من الصحيح أن المانيا تحرص على المضاعفة من مشاريع التعاون في المغرب ، معا أن متابع العلاقات الدولية يلاحظ أن العلاقات السياسية بين بلدينا لم تكن أبدًا متينة” لأن المغرب كان يشعر دائمًا بأنه يتم تجاهله بدأ الأمر باجتماع يناير 2020 في برلين والذي كان للترحيب بجميع الدول المفيدة لحل الصراع الليبي حيث لم يكن ذالمغرب ، من بين المدعوين.

 

“خطوة مفاجئة من قبل البلد المضيف في حين أن تسلسل الأحداث أظهرت بوضوح مساهمة حاسمة للتدخل المغربي لنقل هذا الملف إلى الأمام. ألمانيا وحاولت أيضا أن تعوض عن ذلك في أكتوبر 2020 عن طريق إرسال دعوة إلى المغرب الذي فضل رفض مشاركة مؤتمر MAE الخاص بها.

 

في ديسمبر 2020 ، صدر إعلان الرئيس ترامب الذي اعترف بالطابع المغربي للصحراء برد فعل ألماني يمكن وصفه بأنه خجول أو حتى مهين للمغرب. نقول إن الموقف الأمريكي يتعارض مع الشرعية الدولية ومدير الشؤون الثنائية بنسبة مضيفة أنها ليست في طريقها للمساعدة في تحقيق عملية السلام للأمم المتحدة

 

بالإضافة إلى علم البوليساريو على مبنى رسمي في ألمانيا، وكأن شيئًا لم يحدث

أوسمة : , , , , , ,