اليوم الأحد 11 أبريل 2021 - 1:49 صباحًا
جديد الأخبار
الحسيمة : رئيس جماعة لوطا في ضيافة الدرك الملكي بإمزورن  انتحار شاب ببوفكران يؤدي بالسكان للخروج الى وقفة احتجاجية. الاتحاد الاشتراكي يدخل الانتخابات بوجدة من باب “اصدقاء فكيك” كلاش خطير لمنير الشدادي الشهير ب” قوة القانون ” – شوفوا شكون كلاشا و علاش كارثة – شوفوا العافية لي كلات شركة بمنطقة الشلالات بالمحمدية شوفوا شنو طرا بالشلالات – بسبب تماس كهربائي، ح ـريق مهول بشركة، الخسائر كانت كبيرة – يا ربي السلامة نضال جمعية سيدي بوزكري بمكناس المطالبة بالسكن بحي الوحدة 2 وحي الأمل 2 منذ 2011 تكلل بالنجاح لقاح كورونا :وزارة الصحة المغربية تنتظر التوصل بأكثر من 14 مليون جرعة وفاة والدة البطلة نزهة بدوان الرباط : المجلس الوطني للصحافة يهنئ شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إقريقيا، بالمغرب جرادة : إضراب عام للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرادة جرادة : جمعويون يقومون بمبادرة سابقة من نوعها في مجال الفلاحي بكفايت إقليم جرادة الگارة.. دخول الأسبوع الثاني من اعتصام مهنيي قطاع الآلات الفلاحية جرادة : السيدة نزهة بوشارب تختتم زيارتها الميدانية لجهة الشرق بمحطة إقليم جرادة تشييع جـ نازة والد محمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة بمكناس بحضور وزير الداخلية وبعض الوزراء تصريحات مثيرة لنزار سبيتي أمام المحكمة بمكناس : ماكان لا عرس لا والو، و الراجل هو لي سيمع من مراتو..
أخر تحديث : الخميس 4 مارس 2021 - 4:00 مساءً

يعد المغرب أكبر مصدر عربي للبرازيل مطلع السنة الجارية 

الوازي ياسر-

كان المغرب أكبر مصدر عربي للبرازيل في يناير 2021 ، حيث تم تصدير أكثر من 100 مليون دولار من المنتجات ، وفقًا لغرفة التجارة العربية البرازيلية. وبذلك سجلت الصادرات المغربية لأول اقتصاد في أمريكا الجنوبية زيادة بنسبة 95.5٪ مقارنة بنفس الشهر من عام 2020. وخلال نفس الفترة ، قامت المملكة بتصدير الأسمدة بشكل ملحوظ ، حيث سجلت زيادة بنسبة 118.3٪ ، والمواد الكيميائية غير العضوية (+ 137.9٪) الأسماك والمحار (+ 44.2٪). على مدار عام 2020 بأكمله ، بلغت الصادرات المغربية إلى البرازيل 1.2 مليار دولار ، مما جعل البرازيل ثالث أكبر زبون للمملكة ، بعد فرنسا وإسبانيا مباشرة. بالإضافة إلى ذلك ، زادت التجارة بين البرازيل والدول العربية بنسبة 17.3٪ في يناير 2021 مقارنة بنفس الشهر من العام السابق. وبلغ إجمالي هذه التبادلات 1.22 مليار دولار ، حيث مال الميزان التجاري لصالح البرازيل بمقدار 563.31 مليون دولار ، حسبما أشارت غرفة التجارة العربية البرازيلية ، مشيرة إلى أن هذه زيادة بنسبة 7.4٪. بقيمة 891.85 مليون دولار ، حافظت الدول العربية على المركز الثالث في قائمة الوجهات الرئيسية للصادرات البرازيلية ، بعد الصين والولايات المتحدة. على الرغم من الأداء الجيد للتجارة الخارجية البرازيلية في شهر يناير ، إلا أن الفائض التجاري انخفض بنسبة 9.2٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2020 ، نتيجة زيادة الصادرات العربية إلى البرازيل والتي انخفضت حيث بلغت 328.55 مليون دولار أمريكي ، بزيادة قدرها 56.4 ٪ مقارنة بشهر يناير من العام الماضي. أكثر المنتجات البرازيلية المصدرة إلى الدول العربية هي مزيج القمح والشعير ، حيث وصلت مبيعاتها إلى رقم قياسي جديد قدره 26.78 مليون دولار ، والفلفل (6،4 مليون) والدهون / الزيوت النباتية (5 ملايين) عندما يتعلق الأمر بالدول العربية التي زادت وارداتها من المنتجات البرازيلية ، فإن مصر تتصدر هذه القائمة. وارتفع حجم وارداتها بنسبة 77.6٪ لتصل إلى 210.35 مليون دولار. ارتفع حجم الواردات المصرية من الذرة البرازيلية في شهر يناير بنسبة 257.96٪ والسكر بنسبة 543٪ (34.87 مليون دولار أمريكي) والكرتون بنسبة 652٪. مع تقدم حملات التطعيم ضد فيروس كورونا ، تتوقع غرفة التجارة العربية البرازيلية زيادة في التجارة ، فضلاً عن مزيد من التنويع في المنتجات التي يتم تسويقها.

أوسمة : , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.