اليوم الخميس 22 أبريل 2021 - 11:17 مساءً
جديد الأخبار
الجنرال محمد فاخر على أعتاب العودة للتدريب من بوابة العاصمة العلمية.  اجراءات امنية مشددة على مستوى مدخل ووسط مدينة مكناس المقابر العاءلية بالدار البيضاء والاثمنة الخيالية.  حادتة سير(إنقلاب سيارة من نوع pickup Izuzu) بالطريق الجهوية رقم 107 بجماعة تمنارت إقليم طاطا. ورتل القران ترتيلا .مسابقة حفظ وتجويد القران الكريم محاكمة.. الوقاحة والتهور تؤدي إلى السجن الكنفدرالية الأفريقية_نهضة بركان خارج المنافسة وزارة الصحة تستغيث باطر طبية من خارج البلاد مستقبلا الكنفدرالية الأفريقية_الرجاء يعودبنقاط المباراة من تانزانيا كأس العرش-الوداد يتأهل على حساب فريق واد زم الݣارة.. أمين الوهابي إبن مدينة الݣارة يشارك في ملحمة فنية عن القدس خبر وفاة الشاب هشام فرساوي من أبناء الحي المحمدي(الديوانة) عاجل :حادثة سير مروعة بحي الاطلس بمكناس أمزازي : اجتماع اللجنة المكلفة بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية الدروة – تأسيس الكتابة المحلية لحزب التقدم و الإشتراكية سطات – مصرع شخصين و إصابة ثالث في حادثة سير خطيرة .
أخر تحديث : الأحد 7 مارس 2021 - 6:31 مساءً

مناورة بحرية مشتركة بين المغرب والولايات المتحدة تحت اسم مصافحة البرق

الوازي ياسر

خلال الأسبوع الأول من شهر مارس ، تشارك البحرية الملكية المغربية والقوات الجوية الملكية مع مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية الضاربة ، وهي مناورة بحرية.

وذكر بيان صادر عن السفارة الامريكية فى المغرب اليوم ان المناورة تهدف الى تحسين التشغيل المتبادل بين القوات البحرية الامريكية والمغربية فى عدة مناطق دفاعية بما فيها الهجمات البرية والحرب المضادة للغواصات والضربات الجوية والبحرية والدعم اللوجستى المشترك وعمليات الاعتراض البحرى . وقال الأدميرال البحري سكوت روبرتسون، قائد المجموعة الجوية البحرية الثانية: “بالنيابة عن البحارة المعينين، يشرفنا المشاركة في هذه المناورة البحرية الثنائية التاريخية، إيذاناً بالذكرى المئوية لشراكة دائمة مع المغرب”، مشيراً إلى أن “التدريبات مثل مصافحة الإضاءة تعزز أسس إمكانية التشغيل المتبادل لدينا والدعم المستمر لالتزامنا الطويل الأمد بالأمن في المنطقة”. وتشمل السفن الأمريكية المشاركة في مناورات روبرتسون التي أمرت بها السفينة الأمريكية الرئيسية دوايت أيزنهاور ، وسرب المدمرة 22، الذي يشمل طوربيدات مضادة للصواريخ من فئة آرلي بورك يو إس إس ميتسشر

أوسمة : , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.