اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021 - 4:26 مساءً
جديد الأخبار
كأس العرش-الوداد يتأهل على حساب فريق واد زم الݣارة.. أمين الوهابي إبن مدينة الݣارة يشارك في ملحمة فنية عن القدس خبر وفاة الشاب هشام فرساوي من أبناء الحي المحمدي(الديوانة) عاجل :حادثة سير مروعة بحي الاطلس بمكناس أمزازي : اجتماع اللجنة المكلفة بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية الدروة – تأسيس الكتابة المحلية لحزب التقدم و الإشتراكية سطات – مصرع شخصين و إصابة ثالث في حادثة سير خطيرة . بحر التفاهة عاجل:حالة انتحار بحي سدي بوزكري مكناس عاجل ..انتحار شاب بمدينة الرشيدية في ظروف غامضة حوار مع فيلسوف فرقة “فاس سيتي راب” واحة أغريس و شبح الإنقراض! سطات.. أزيد من 11 ألف مستفيد من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1442 شاب بمكناس كيتعرض لمضايقات خطيرة محط متابعة قضائية و مساءلة قانونية من طرف صاحب الفندق لي كرا ليه ندوة صحفية ل CDT بالمحمدية حول موضوع انقطاع أجور حراس الأمن الخاص بالمؤسسات العمومية يوسف الزروالي محيح قدام محكمة بلقصيري بعد اعتقال ضري : هذا ماشي حق، كنطالب باعتقالي و عاش الملك
أخر تحديث : الإثنين 8 مارس 2021 - 3:15 مساءً

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يخصص تعويضات جزافية للفاعلين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية

صلاح الدين تيمي-

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن تخصيص تعويضات جزافية الى كافة الفاعلين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، التي توجد في وضعية صعبة جراء الحالة الوبائية الراهنة كما هي منصوص عليها في القانون ، وذلك للفترة الممتدة من فاتح يوليوز 2020 إلى 31 ماي 2021.

 

وأوضح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، في بلاغ له، أن الفاعلين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، التي توجد في وضعية صعبة جراء الحالة الوبائية الراهنة كما هي منصوص عليها في القانون، “بإمكانهم طلب الاستفادة من التعويض الجزافي لفائدة أجرائهم والمتدربين لديهم قصد التكوين من أجل الإدماج الذين توقفوا مؤقتا عن العمل نتيجة الجائحة، والمصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي خلال فبراير 2020.

 

وأضاف إلى أنه على أرباب مقاولات الصناعات التقافية و الابداعية ، المستوفين للشروط المشار إليها في دليل استعمال بوابة covid19.cnss.ma ، الراغبين في استفادة العاملين لديهم من هذا الدعم المالي، الممول من طرف الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد 19 المحدث بتعليمات ملكية سامية، أن يقوموا بالتصريح بهم من خلالها، ابتداء من اليوم إلى غاية 15 من هذا الشهر، بالنسبة للفترة الممتدة من شهر يوليوز 2020 إلى غاية شهر يناير 2021.

 

أما في ما يتعلق بشهري فبراير ومارس 2021، فإن التصريح عبر البوابة سيمتد حتى 20 مارس 2021.

 

وبالنسبة لشهري أبريل وماي 2021، فإن التصريح سيبتدئ من 16 من الشهر المعني إلى 3 من الشهر الموالي.

 

ولشرح كيفية استعمال هذه البوابة، يضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي رهن إشارة المستفيدين، شريطا مصورا ودليلا توضيحيا يمكن تصفحهما عبر موقعه الرسمي www.cnss.ma، وعبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

وعند الاقتضاء، يمكن ربط الاتصال ” بألو الضمان” على الأرقام التالية׃ 0802033333/0802007200.

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.