اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021 - 5:24 مساءً
جديد الأخبار
كأس العرش-الوداد يتأهل على حساب فريق واد زم الݣارة.. أمين الوهابي إبن مدينة الݣارة يشارك في ملحمة فنية عن القدس خبر وفاة الشاب هشام فرساوي من أبناء الحي المحمدي(الديوانة) عاجل :حادثة سير مروعة بحي الاطلس بمكناس أمزازي : اجتماع اللجنة المكلفة بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية الدروة – تأسيس الكتابة المحلية لحزب التقدم و الإشتراكية سطات – مصرع شخصين و إصابة ثالث في حادثة سير خطيرة . بحر التفاهة عاجل:حالة انتحار بحي سدي بوزكري مكناس عاجل ..انتحار شاب بمدينة الرشيدية في ظروف غامضة حوار مع فيلسوف فرقة “فاس سيتي راب” واحة أغريس و شبح الإنقراض! سطات.. أزيد من 11 ألف مستفيد من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1442 شاب بمكناس كيتعرض لمضايقات خطيرة محط متابعة قضائية و مساءلة قانونية من طرف صاحب الفندق لي كرا ليه ندوة صحفية ل CDT بالمحمدية حول موضوع انقطاع أجور حراس الأمن الخاص بالمؤسسات العمومية يوسف الزروالي محيح قدام محكمة بلقصيري بعد اعتقال ضري : هذا ماشي حق، كنطالب باعتقالي و عاش الملك
أخر تحديث : الثلاثاء 16 مارس 2021 - 10:17 مساءً

المكاتب النقابية للإتحاد المغربي للشغل لجهة بني ملال خنيفرة في وقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية للشباب و الرياضة

أبو رضى –

تحت شعار ” من أجل الكرامة و التصدي للتضييق على العمل النقابي المستقل ” تخوض المكاتب النقابية للإتحاد المغربي للشغل لجهة بني ملال خنيفرة وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 24 مارس 2021 أمام مقر المديرية الجهوية لقطاع الشباب و الرياضة ببني ملال.
وقد خصص الإتحاد المحلي لنقابات بني ملال المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل خلال اجتماعه الاستثنائي  ليوم 14 مارس 2021 بحضور ممثلي الجامعات و النقابات الوطنية ونقابات القطاع الخاص ، لمناقشة ما يتعرض له مناضلات و مناضلو الاتحاد المغربي للشغل  بالمديرية الجهوية لقطاع الشباب و الرياضة ببني ملال من مضايقات وتعسفات وتضييق على الحريات النقابية مند اختيارهم الاصطفاف إلى جانب اخواتهم و إخوانهم مناضلي الإتحاد المغربي للشغل ، جراء غياب الحياد في هذا القطاع الذي يفترض فيه تكريس أجواء قيم و معايير ومبادئ منسجمة مع المهنية .
وأشار الإتحاد المحلي لنقابات بني ملال المنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل في بلاغ وجهه لوزير الثقافة والشباب و الرياضة عثمان الفردوس، إلى السلوك المهني لممثلة القطاع بجهة بني ملال خنيفرة و الموسوم بالشطط و استعمال السلطة من خلال التضييق الممنهج الذي يستهدف المكتب النقابي لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة ببني ملال المنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، و الإقصاء القصدي لمكتبهم من الحوار .
وسجلت المكاتب النقابية للجامعات وممثلي النقابات الوطنية ونقابات القطاع الخاص بإقليم بني ملال ، إصرار المديرة الجهوية لقطاع الشباب و الرياضة على الاستمرار في خلق شروط التوثر و الاحتقان داخل هذا المرفق والتضييق على كل من لم ينخرط بالتنظيم النقابي الذي تنتمي إليه، بل أصبحت تتفنن في استعمال ممارسات تمس بكرامة المناضلات و المناضلين العاملين بهذا المرفق الحساس.
وأكد الإتحاد المحلي لنقابات بني ملال في البلاغ ذاته ، على تضامنه المطلق مع مناضلي المكتب النقابي بقطاع الشباب و الرياضة مقررا خوض وقفة احتجاجية إنذارية كخطوة أولى أمام مقر المديرية الجهوية للشبيبة و الرياضة ببني ملال زوال يوم الأربعاء 24 مارس 2021  بمشاركة جميع القطاعات و التنظيمات النقابية المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل ، محملا وزارة الشباب و الرياضة و المديرة الجهوية مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في حالة عدم وضع حد لهذه الخروقات و المضايقات الممارسة في حق مناضلات و مناضلي المكتب النقابي بقطاع الشباب و الرياضة وصون حقهم الدستوري في الإنتماء النقابي .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.