اليوم الأحد 11 أبريل 2021 - 10:45 مساءً
جديد الأخبار
كأس الكونفدرالية الأفريقية: الرجاء يطيح ببيراميدز و يضمن تأهله على رأس المجموعة الرابعة بيراميدز vs الرجاء : هل يستغل نادي الأهرام الفراغ التقني للنسور ليثأر من هزيمة الذهاب الحسيمة : رئيس جماعة لوطا في ضيافة الدرك الملكي بإمزورن  انتحار شاب ببوفكران يؤدي بالسكان للخروج الى وقفة احتجاجية. الاتحاد الاشتراكي يدخل الانتخابات بوجدة من باب “اصدقاء فكيك” كلاش خطير لمنير الشدادي الشهير ب” قوة القانون ” – شوفوا شكون كلاشا و علاش كارثة – شوفوا العافية لي كلات شركة بمنطقة الشلالات بالمحمدية شوفوا شنو طرا بالشلالات – بسبب تماس كهربائي، ح ـريق مهول بشركة، الخسائر كانت كبيرة – يا ربي السلامة نضال جمعية سيدي بوزكري بمكناس المطالبة بالسكن بحي الوحدة 2 وحي الأمل 2 منذ 2011 تكلل بالنجاح لقاح كورونا :وزارة الصحة المغربية تنتظر التوصل بأكثر من 14 مليون جرعة وفاة والدة البطلة نزهة بدوان الرباط : المجلس الوطني للصحافة يهنئ شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إقريقيا، بالمغرب جرادة : إضراب عام للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرادة جرادة : جمعويون يقومون بمبادرة سابقة من نوعها في مجال الفلاحي بكفايت إقليم جرادة الگارة.. دخول الأسبوع الثاني من اعتصام مهنيي قطاع الآلات الفلاحية جرادة : السيدة نزهة بوشارب تختتم زيارتها الميدانية لجهة الشرق بمحطة إقليم جرادة
أخر تحديث : الجمعة 19 مارس 2021 - 9:39 مساءً

المغرب: العودة إلى توقيت غرينتش قريباً

الوازي ياسر- سلا

 

مع اقتراب شهر رمضان، يطرح المغاربة أسئلة حول موعد العودة إلى توقيت غرينتش. وسيغير المغرب منطقته الزمنية اعتبارا من الأسبوع الأول من أبريل، أي قبل عشرة أيام تقريبا من بداية الشهر الفضيل. وهكذا، فإن وقت المملكة سوف يتأخر 60 دقيقة. ويأتي هذا الإجراء بموجب المادة 2 من المرسوم 2.18.855 الصادر في 16 سفر 1440 (26 أكتوبر 2018)، فيما يتعلق بالوقت القانوني. بعد عيد الفطر، سيكون الوقت القانوني 60 دقيقة. وينبغي أن نتذكر أن مجلس الحكومة قد اعتمد مشروع المرسوم رقم 2.18.855 المتعلق بالتوقيت القانوني الذي ينص على الصيانة الدائمة للتوقيت الصيفي الحالي. وينص مشروع المرسوم على إضافة 60 دقيقة إلى الوقت القانوني للمملكة الذي حددته المادة الأولى من المرسوم الملكي رقم 455-67 الصادر بتاريخ 23 صفر 1387 الموافق 2 يونيو 1967، وذلك للحفاظ على التوقيت الصيفي الحالي تجنباً للتغييرات التي أدخلت مراراً وتكراراً خلال العام وتداعياتها على عدة مستويات. وعلاوة على ذلك، تظهر الحسابات الفلكية أن اليوم الأول من شهر رمضان في عام 1442 من الهجيرة سوف يتوافق مع 12 أبريل 2021. وتشير الحسابات نفسها إلى أن العام الجديد الهجري سيكون في شهر غشت 2021.

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.