اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 4:04 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 8:56 صباحًا

ملتمس الحكم الذاتي بالصحراء المغربية يعرف تقدما ملموسا على حساب قوى التحالف

و م ع – بتصرف

حضي يوم أمس الإثنين مقترح الحكم الذاتي مرة أخرى على رضى و مباركة الولايات المتحدة،  حيث أكدت على أنه اقتراح جدي و يتمتع بالواقعية، و رأت أنه الحل الوحيد و الأوحد لتحقيق تطلعات الصحراويين، و الذي من شأنه تدبير شؤونهم الخاصة.

و أكد مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية لوكالة المغرب العربي للأنباء بواشنطن، أن المخطط المغربي للحكم الذاتي” يمثل مقاربة من شأنها إيجاد تسوية لقضية الصحراء”، و يأتي رد الفعل الأمريكي في سياق زيارة العمل التي يقوم بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة للعاصمة الفدرالية الأمريكية، حيث أجرى محادثات مع وزير الخارجية مايكل بومبيو، ومستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن القومي جون بولتون، و مع وكيل وزارة الخارجية المكلف بالشؤون السياسية ديفيد هيل، و كبير المستشارين السياسيين بالخارجية الامريكية والممثل الخاص بإيران براين هوك.

أوسمة : , , , , , , ,