اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 - 9:58 مساءً
جديد الأخبار
كأس الكونفدرالية الأفريقية: الرجاء يطيح ببيراميدز و يضمن تأهله على رأس المجموعة الرابعة بيراميدز vs الرجاء : هل يستغل نادي الأهرام الفراغ التقني للنسور ليثأر من هزيمة الذهاب الحسيمة : رئيس جماعة لوطا في ضيافة الدرك الملكي بإمزورن  انتحار شاب ببوفكران يؤدي بالسكان للخروج الى وقفة احتجاجية. الاتحاد الاشتراكي يدخل الانتخابات بوجدة من باب “اصدقاء فكيك” كلاش خطير لمنير الشدادي الشهير ب” قوة القانون ” – شوفوا شكون كلاشا و علاش كارثة – شوفوا العافية لي كلات شركة بمنطقة الشلالات بالمحمدية شوفوا شنو طرا بالشلالات – بسبب تماس كهربائي، ح ـريق مهول بشركة، الخسائر كانت كبيرة – يا ربي السلامة نضال جمعية سيدي بوزكري بمكناس المطالبة بالسكن بحي الوحدة 2 وحي الأمل 2 منذ 2011 تكلل بالنجاح لقاح كورونا :وزارة الصحة المغربية تنتظر التوصل بأكثر من 14 مليون جرعة وفاة والدة البطلة نزهة بدوان الرباط : المجلس الوطني للصحافة يهنئ شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إقريقيا، بالمغرب جرادة : إضراب عام للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرادة جرادة : جمعويون يقومون بمبادرة سابقة من نوعها في مجال الفلاحي بكفايت إقليم جرادة الگارة.. دخول الأسبوع الثاني من اعتصام مهنيي قطاع الآلات الفلاحية جرادة : السيدة نزهة بوشارب تختتم زيارتها الميدانية لجهة الشرق بمحطة إقليم جرادة
أخر تحديث : الأربعاء 31 مارس 2021 - 12:22 صباحًا

البيتكوين – في المغرب، انفجرت المعاملات منذ ارتفاع الأسعار

ياسر الوازي –

إنفجرت معاملات البيتكوين في المغرب في عام 2021 ، وفقًا لمقال نشرته وسائل الإعلام المتخصصة Coindesk. على الرغم من الحظر المفروض على إجراء المعاملات فإن ارتفاع سعر العملة الرقمية يحاكي ويجذب المزيد والمزيد من المستثمرين المغاربة.

ذكرت وسائل الإعلام Coindesk ، المتخصصة في Bitcoin والعملات الرقمية ، في مقال نُشر في 22 مارس ، زيادة في مشتريات Bitcoin في المغرب ، وخاصة على منصات Paxful و LocalBitcoins. يتذكر أن العملات المشفرة محظورة في الدولة ، لكن منصة البيع والشراء لعملة البيتكوين بين الأفراد ، LocalBitcoins ، تظهر مستويات تداول غير مسبوقة هذا العام. جنون ناتج عن الارتفاع النيزكي في سعر البيتكوين منذ الإعلانات المؤسسية المختلفة. على وجه الخصوص تلك الخاصة بشركة Tesla الأمريكية ، من إخراج Elon Musk. في 8 فبراير ، أعلنت المجموعة أنها استثمرت 1.5 مليار دولار في عملة البيتكوين وأنها ستقبل العملة المشفرة كشكل من أشكال الدفع لشراء سياراتها. في 11 فبراير ، جاء دور بنك نيويورك ميلون (BNK) ليعلن أنه شكل وحدة جديدة لمساعدة العملاء على الاحتفاظ بالأصول الرقمية ونقلها وإصدارها. كان 900 ألف دولار من المعاملات في فبراير 2021 على لوكال بيتكوينز فبراير 2021 هو “أفضل شهر في التاريخ” للمنصة في المغرب من حيث أحجام التداول ، وفقًا لجوكا بلومبيرج ، مدير التسويق في لوكال بيتكوينز. وقال إنه تم تداول ما قيمته 900 ألف دولار من البيتكوين على المنصة على مدار الشهر. قال بلومبيرج إن LocalBitcoins شهدت أيضًا زيادة بنسبة 30٪ في تسجيلات المستخدمين بين عامي 2019 و 2020 ، مع إنشاء أكثر من 700 حساب جديد.

تتزايد مشتريات البيتكوين على الرغم من حظر العملات المشفرة في نوفمبر 2017 ، أبلغ مكتب الصرف الأجنبي المغربي عامة الناس أن المعاملات بالعملة الافتراضية تنتهك أنظمة الصرف الأجنبي وتخضع لعقوبات وغرامات. يواصل المنظمون الماليون النظر إلى العملات المشفرة بتشكيك ، حتى مع قيام البنك المركزي للبلاد بالتحقيق في فوائد العملة الرقمية الوطنية التي تصدرها الحكومة (CBDC).

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.