اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 11:17 مساءً
جديد الأخبار
أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات.
أخر تحديث : الأربعاء 31 مارس 2021 - 12:22 صباحًا

البيتكوين – في المغرب، انفجرت المعاملات منذ ارتفاع الأسعار

ياسر الوازي –

إنفجرت معاملات البيتكوين في المغرب في عام 2021 ، وفقًا لمقال نشرته وسائل الإعلام المتخصصة Coindesk. على الرغم من الحظر المفروض على إجراء المعاملات فإن ارتفاع سعر العملة الرقمية يحاكي ويجذب المزيد والمزيد من المستثمرين المغاربة.

ذكرت وسائل الإعلام Coindesk ، المتخصصة في Bitcoin والعملات الرقمية ، في مقال نُشر في 22 مارس ، زيادة في مشتريات Bitcoin في المغرب ، وخاصة على منصات Paxful و LocalBitcoins. يتذكر أن العملات المشفرة محظورة في الدولة ، لكن منصة البيع والشراء لعملة البيتكوين بين الأفراد ، LocalBitcoins ، تظهر مستويات تداول غير مسبوقة هذا العام. جنون ناتج عن الارتفاع النيزكي في سعر البيتكوين منذ الإعلانات المؤسسية المختلفة. على وجه الخصوص تلك الخاصة بشركة Tesla الأمريكية ، من إخراج Elon Musk. في 8 فبراير ، أعلنت المجموعة أنها استثمرت 1.5 مليار دولار في عملة البيتكوين وأنها ستقبل العملة المشفرة كشكل من أشكال الدفع لشراء سياراتها. في 11 فبراير ، جاء دور بنك نيويورك ميلون (BNK) ليعلن أنه شكل وحدة جديدة لمساعدة العملاء على الاحتفاظ بالأصول الرقمية ونقلها وإصدارها. كان 900 ألف دولار من المعاملات في فبراير 2021 على لوكال بيتكوينز فبراير 2021 هو “أفضل شهر في التاريخ” للمنصة في المغرب من حيث أحجام التداول ، وفقًا لجوكا بلومبيرج ، مدير التسويق في لوكال بيتكوينز. وقال إنه تم تداول ما قيمته 900 ألف دولار من البيتكوين على المنصة على مدار الشهر. قال بلومبيرج إن LocalBitcoins شهدت أيضًا زيادة بنسبة 30٪ في تسجيلات المستخدمين بين عامي 2019 و 2020 ، مع إنشاء أكثر من 700 حساب جديد.

تتزايد مشتريات البيتكوين على الرغم من حظر العملات المشفرة في نوفمبر 2017 ، أبلغ مكتب الصرف الأجنبي المغربي عامة الناس أن المعاملات بالعملة الافتراضية تنتهك أنظمة الصرف الأجنبي وتخضع لعقوبات وغرامات. يواصل المنظمون الماليون النظر إلى العملات المشفرة بتشكيك ، حتى مع قيام البنك المركزي للبلاد بالتحقيق في فوائد العملة الرقمية الوطنية التي تصدرها الحكومة (CBDC).

أوسمة : , , ,