اليوم السبت 8 مايو 2021 - 3:34 مساءً
جديد الأخبار
المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!.
أخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 9:34 صباحًا

مدير مجلة لالة فاطمة يعتدي على صحفية بمؤسسته بالضرب و الشتم و النقابة الوطنية للصحافة المغربية تحرر بلاغا في النازلة

بلاغ النقابة الوطنية للصحافة المغربية

توصلت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بشكاية من الزميلة سهام عطالي بشأن ما تعرضت له صبيحة الجمعة 14 شتنبر الجاري من اعتداء من قبل، مدير موقع ومجلة لالة فاطمة، وذلك بمقر الجريدة.

وأفادت الزميلة إنها فوجئت بعد ولوجها مقر المؤسسة لممارسة مهامها الصحافية بالموقع، بمهاجمة من قبل المدير المذكور بدعوى استفسارها عن أمر معين، حيث انهال عليها بالسب والقدف والركل والرشق بنسخ من مجلة كانت فوق طاولة المكتب، الشيء الذي جعلها تنهار فاقدة الوعي.

وبعد ساعات من الانهيار استقدموا لها طبيبا لمعاينة حالتها الصحية، بينما حضر عون قضائي اتصل به أحد الزملاء الصحافيين لمعاينة حالة الاعتداء، وبعدها حضرت سيارة الإسعاف الى مقر المؤسسة الإعلامية ب “تور حابوس” لنقلها الى مستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء حيث خضعت لعلاجات ومتابعة نفسية وسلمت لها شهادة طبية تُتبث العجز الذي تعانيه.

الزميلة سهام عطالي اضافت ان الاعتداء الذي تعرضت له من المدير، ليس الاول من نوعه بل سبق ان تهجم عليها بألفاظ نابية، كل ذلك من اجل الضغط عليها لتقديم استقالتها بطريقة تعسفية.

والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، إذ تعتبر أن هذه الممارسة مرفوضة قانونا واخلاقا، تؤكد أن إدارة هذه المؤسسة لها سوابق في التعسف على عدد مهم من صحافييها ومستخدميها وأطرها، وتعكس جو الترهيب الذي سبق أَن سجلته تقارير للنقابة بقاعات التحرير.

وتشير النقابة إلى أن هذا المسؤول بالمؤسسة المعنية، تطاول وبكثير من الغلضة على العديد من الصحافيين، وبات يسير بعقلية لا تمت بصلة لقانون الشغل، واحترام كرامة العاملين.

وتعلن النقابة عن تضامنها المطلق مع الزميلة المشتكية، وعن دعمها لها في كل الخطوات القانونية والنضالية التي يمكن اتخاذها.)

أوسمة : , , , , , , , ,