اليوم الأحد 11 أبريل 2021 - 1:38 صباحًا
جديد الأخبار
الحسيمة : رئيس جماعة لوطا في ضيافة الدرك الملكي بإمزورن  انتحار شاب ببوفكران يؤدي بالسكان للخروج الى وقفة احتجاجية. الاتحاد الاشتراكي يدخل الانتخابات بوجدة من باب “اصدقاء فكيك” كلاش خطير لمنير الشدادي الشهير ب” قوة القانون ” – شوفوا شكون كلاشا و علاش كارثة – شوفوا العافية لي كلات شركة بمنطقة الشلالات بالمحمدية شوفوا شنو طرا بالشلالات – بسبب تماس كهربائي، ح ـريق مهول بشركة، الخسائر كانت كبيرة – يا ربي السلامة نضال جمعية سيدي بوزكري بمكناس المطالبة بالسكن بحي الوحدة 2 وحي الأمل 2 منذ 2011 تكلل بالنجاح لقاح كورونا :وزارة الصحة المغربية تنتظر التوصل بأكثر من 14 مليون جرعة وفاة والدة البطلة نزهة بدوان الرباط : المجلس الوطني للصحافة يهنئ شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إقريقيا، بالمغرب جرادة : إضراب عام للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرادة جرادة : جمعويون يقومون بمبادرة سابقة من نوعها في مجال الفلاحي بكفايت إقليم جرادة الگارة.. دخول الأسبوع الثاني من اعتصام مهنيي قطاع الآلات الفلاحية جرادة : السيدة نزهة بوشارب تختتم زيارتها الميدانية لجهة الشرق بمحطة إقليم جرادة تشييع جـ نازة والد محمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة بمكناس بحضور وزير الداخلية وبعض الوزراء تصريحات مثيرة لنزار سبيتي أمام المحكمة بمكناس : ماكان لا عرس لا والو، و الراجل هو لي سيمع من مراتو..
أخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2021 - 6:14 صباحًا

جرادة : السيدة نزهة بوشارب تختتم زيارتها الميدانية لجهة الشرق بمحطة إقليم جرادة

علي بلخير-

 

عقدت السيدة نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يوم 7 أبريل 2021 بمقر عمالة إقليم جرادة بمعية السيد معاد الجامعي، والي جهة الشرق و السيد مبروك ثابت، عامل إقليم جرادة،لقاء تواصليا وتشاوريا مع مكونات المنظومة المحلية و مهنيي القطاع بإقليم جرادة

وتمحور هذا اللقاء حول مناقشة إقلاع قطاع التعمير و الإسكان بالإقليم و إعطاء دينامية اقتصادية جديدة و إحداث فرص شغل بما يحقق تحسين إطار عيش الساكنة في ظل مقاربة مبنية على الالتقائية و التشاور.

 

هذا وقد عرف هذا اللقاء التوقيع على اتفاقيتين، تخص الاتفاقية الأولى برنامج المساعدة التقنية و المعمارية بالعالم القروي، و الذي سيمكن الأسر المعوزة و الراغبة في إنجاز مساكن رئيسية من الاستفادة من برنامج المساعدة التقنية و المعمارية المجانية. أما الثانية فتهم التأهيل الحضري لجماعة جرادة.

 

يذكر أيضا أنه تم بمقر ولاية جهة الشرق بوجدة، يوم الاثنين الماضي، على تلاث اتفاقيات خاصة بإقليم جرادة وتتعلق ب :

– تمويل وتنفيذ برنامج إعادة التأهيل لبلدية جرادة و التي تستهدف 3500 أسرة؛

– اتفاقية التمويل الثانية لتنفيذ برنامج تطوير المجتمع الحضري لعين بني ميثار و التي تستهدف 1900 أسرة؛

– اتفاقية متعلقة بالتدخل على مستوى المباني الآيلة للسقوط لفائدة 160 أسرة.

 

وقد شكلت هذه الزيارة مناسبة للوقوف على تقدم بعض الأوراش التي تسهر على تنفيذها الوزارة بالاقليم، ويتعلق الأمر ب:

– مشروع تهيئة شارع الحسن الثاني الذي يندرج في إطار التهيئة الحضرية لجماعة جرادة ؛

– مشروع إعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز( الشطر الأول ) بمدينة جرادة و يهدف إلى تحسين مستوى عيش 3500 اسرة ؛

– مشروع بناء المنتزه الترفيهي لمدينة جرادة.

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.