اليوم الخميس 20 يناير 2022 - 2:49 مساءً
جديد الأخبار
كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير
أخر تحديث : الجمعة 16 أبريل 2021 - 1:39 صباحًا

” الكنوبس” يعفي زوجات المؤَمنين وأزواج المؤَمنات من الإدلاء بشهادة عدم العمل

علي بلخيري-

 

اصدر الصندوق الوطني لمنضمات الاحتياط الاجتماعي بلاغ إعفاء زوجات المؤمنين وأزواج المؤمنات من الإدلاء بشهادة عدم العمل لمواصلة الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض، إبتداء من 15 ابريل 2021 .

ذكر البلاغ، لن يطالب الطندوق الوطني لمنظمات الاحتياطي الاجتماعي والتعاضديات المؤمنين والمؤمنات بهذه الوثيقة الإدارية سواء عند طلب التسجيل لأول مرة أو عند تحيين وضعيتهم الإدارية وسيتم التحقيق من أحقية أزواجهم في الإستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض عبر تبادل المعطيات مع الجهات المعنية

 

ويندرج هذا القرار في إطار سياسة تبسيط المساطر وإجراءات التسجيل في التأمين الاجباري عن المرض المعتمد من طرف الصندوق استجابة لأحكام القانون 19- 55 المتعلق بتبسيط الإجراءات والمساطر الإدارية ومنشور رئيس الحكومة رقم 2021- 8 المتعلق بتبسيط مساطر التسجيل في إطار التأمين الاجباري عن المرض بالقطاع العام .

 

وأشار البلاغ ان عدد زوجات المؤمنين وأزواج المؤمنات يبلغ 521.675 شخص وهو ما يمثل 17 % من إجمالي من الفئات المستفيدة من خدمات الصندوق الوطني لمنظمات الإحتياطي الإجتماعي والتي يبلغ عددها 3.1 مليون شخص، وقد كان هؤلاء الازواج ملزمين بالإدلاء بشهادة عدم العمل ألمواصلة لاستفادة من من خدمات التأمين الإجباري عن المرض، وهو الإجراء الذي تخلى عنه الصندوق إبتداء من 15ابريل 2021، علما ان نفس الفئات كانت ملزمة بالإدلاء بشهادة عدم التسجيل في التأمين الإجباري عن المرض بالقطاع الخاص قبل ان يلغي الصندوق هذه الوثيقة الادارية بفضل تبادل المعطيات مع الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي .

 

وأضاف البلاغ ذاته، من المنتضر إعتماد قرارات جديدة مستقبلا في مجالات التسجيل والمراقبة الطبية والفوترة، طبقا لتوجيهات مخطط العمل الاستراتيجي المندمج بين صندوق التعاضديات 2021-2025 ولمقتضيات القانون 19-55 السالف للذكر.

أوسمة : , ,