اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 3:53 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2018 - 8:47 صباحًا

البرلمان الأوروبي يوجه صفعة جديدة للبوليساريو و أعداء الوطن

أبو رضى –

إرتأت اللجنة المتخصصة في الفلاحة و التنمية القروية التابعة للاتحاد الأوروبي وضع اتفاق ثنائي بين المغرب و الاتحاد، يرمي للمصادقة على توسيع حلقة التبادل التجاري، ليشمل منتجات الميدان الفلاحي و الصيد البحري خصوصا بالأقاليم الجنوبية من المغرب.

هذا الاتفاق سيعزز الإطار القانوني المبادلات التفضيلية بين الطرفين، و يوفر إطارا قارا للمبادلات التجارية مع الاتحاد الأوروبي.  كما اقترحت لجنة الفلاحة و التنمية القروية التأكيد على الأهمية الاستراتيجية للعلاقة الثنائية، و شجعت الاتفاق الفلاحي بصيغة حديثة، و اعتبر أن هذا الاتفاق من دوافع احتياجات الاتحاد الأوروبي للمغرب كشريك فلاحي، و ذلك لتأمين و ضمان نجاح الاتفاقيات بينه و بين شركائه. هذه هذه الاتفاقيات التي تشمل كل الأقاليم و المناطق الفلاحية بالمغرب من طنجة للكويرة لم يرق جهات تكن العداء للمغرب و ترسم حدودا وهمية لا تريدها أن تشمل الاتفاقيات بين المغرب و الاتحاد الأوروبي كشريك للمغرب في كل المجالات، و صفعة جديدة الكيان الوهمي الذي يسوق أفكارا وهمية و يحاول تكسير مقادف المغرب.

أوسمة : , , , , , ,