اليوم الخميس 20 يناير 2022 - 3:41 مساءً
جديد الأخبار
كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير
أخر تحديث : الأحد 9 مايو 2021 - 8:03 مساءً

الصويرة على أتم الاستعداد و تنتظر قرار تحرير الحركة الجوية بغية إعادة تدوير عجلة السياحة بالمدينة. 

أحمد الغرب-

 

 

بات برنامج انعاش القطاع السياحي بالصورة جاهزا في انتظار الفرج المتمثل في قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية و كذا فتح الحدود الجوية في موسم يراهن فيه مهنيو القطاع على وصول سياح أجانب خاصة الاسرائليون.

تعتبر الصويرة واحدة أجمل الحواضر المغربية، الصويرة أو موكادور مدينة الرياح، تطل على المحيط الأطلسي تعد قبلة للسياح من مختلف بقاع العالم.

مدينة الصويرة كغيرها من المدن السياحية للمملكة تعول على موسم الصيف من أجل التخفيف من آثار الأزمة التي لحقت القطاع جراء تداعيات كورونا.

و كانت الصويرة قد حققت أرقاما قياسية خلال سنة 2019 و كذا الأشهر الثلاثة الأولى من 2020. أرقام غير مسبوقة استبشر معها المنعشون السياحيون خيرا، لكن سرعان ما أتت كورونا اللعينة لتكبدهم خسائر كبيرة مست كل متدخلي القطاع.

استقبلت موكادور ” أو مدينة الرياح كما يحلو لهواة الركمجة تسميتها ” في الفترة الممتدة بين يناير و دجنبر 2019 ما يقارب 240.000 سائحة بينهم ألمان، سويديون، فرنسوين، أمريكان، بلجيكيون، هولنديون و إسبان عشقوا الموسيقى الروحية، أنغام غناوا، الضفة الأطلسية الآسرة و الطابع المعماري الفريد للميناء و كذا أسوار المدينة العتيقة الضاربة في عمق التاريخ منذ عهد الفينيقيين.

أوسمة : , ,