اليوم الخميس 20 يناير 2022 - 3:02 مساءً
جديد الأخبار
كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير
أخر تحديث : الأحد 16 مايو 2021 - 11:36 مساءً

وجدة : وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني من العاصمة الجهة الشرقية

علي بلخيري-

 

 استجابة لنداء الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع و في وقفة حاشدة وعلى غرار المدن المغربية قامت مدينة وجدة عاصمة الشرق يومه الأحد 16ماي 2021 بوقفة إحتجاجية بساحة 16 غشت موسط مدينة وجدة وشارك مئات المواطنات والمواطنين في هذة التظاهرة، وردد خلالها المحتجون شعارات منددة بالجرائم المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني من طرف الاحتلال الإسرائيلي، ووجهوا جام غضبهم إلى غطرسة الصهيانة لتدنيسهم حرمات المسجد الأقصى، وفي محاولاتهم اليائسة لتهويد باحته خدمة للمشروع الصهيوني، وذلك عبر التهجير الممنهج لسكان القدس الشريف. كما دعا المحتجون إلى تقديم كافة أشكال الدعم نصرة للمقاومة الوطنية الفلسطينية.

الوقفة استنفرت المصالح الأمنية بكافة تلاوينها دون أن تتدخل لثني المحتجين عن تنفيذ شكلهم التضامني، واختتمت بكلمة ألقاها الناشط الحقوقي جواد التلمساني، عن الجبهة المغربية لدعم فلسطين، أشار فيها إلى أنه المغرب يشهد اليوم تنظيم أزيد من 50 تظاهرة على امتداد التراب الوطني، مختلفة في المكان، وموحدة في هدف إدانة المجازر المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني، وفي التضامن المطلق مع ضحايا الإرهاب الإسرائيلي الأعمى.

أوسمة : ,