اليوم السبت 22 يناير 2022 - 4:25 صباحًا
جديد الأخبار
،كل يغني على ليلاه، المديرية الإقليمية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تحتفي بالسنة الأمازيغية 2972 ،لعنة الزمن، ،انقلاب حاوية شاحنة في حادثة سير بالجسر الرابط بين عين حرودة والشلالات، ، وزيرةالسياحة.. المخطط الاستعجالي يروم الحفاظ على مناصب الشغل ومساعدة مقاولات القطاع، تنصيب السيد رضوان عراش كاتبا عاما لقطاع الفلاحة كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون.
أخر تحديث : الجمعة 21 مايو 2021 - 4:23 مساءً

عبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات يعطي انطلاقة دورة تكوينية لفائدة مسؤولي التواصل ومدبري المشروع 17 بالجهة

صلاح الدين تيمي-

 

أعطى السيد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات صباح يومه الجمعة 21 ماي 2021 انطلاقة دورة تكوينية في مجال التواصل والتعبئة حول المدرسة، تستهدف تعزيز القدرات التدبيرية لمسؤولي التواصل ومدبري المشروع 17 بمختلف المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية، وتروم هذه الدورة، فضلاً عن ذلك، تحقيق مجموعة من الأهداف الخاصة في المقدمة منها: مصاحبة هؤلاء المسؤولين في تنزيل المشاريع الاستراتيجية ولا سيما المشروع 17 حول “تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية”، وتحيين الاستراتيجيات الإقليمية للتواصل والتعبئة وتدقيق المخططات التنفيذية لها، بما يمكن من إنجاز مشاريع القانون الإطار 51.17 الثمانية عشر .

وقد استهل هذه الدورة، السيد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية، الذي كان مرفوقاً بالسيد محمد عزيز الوكيلي المدير المساعد، والسيد رئيس قسم الشؤون التربوية، والسيد رئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري، بكلمة رحّب فيها بالمشاركين في اشغال هذه الدورة، مبرزا أهمية موضوع التكوين، محيلاً إلى المرجعيات والسياقات التي تؤطره وخاصة تنزيل المشروع 17 والنتائج المنتظرة منه، مشدداً على أن التواصل وخاصة التواصل الرقمي هو رهان الأكاديمية ومديرياتها الإقليمية في إنجاح المشاريع والارتقاء بالمردودية الداخلية والخارجية للمنظومة الجهوية، حاثّاً المشاركين في أشغال هذه الدورة إلى الرفع من منسوب التواصل والتعبئة مع مختلف الفاعلين والشركاء والمتدخلين؛ بما يرتقي بأداء المنظومة الجهوية للتربية والتكوين، ويرفع من مؤشراتها في مجالات الإنصاف، والجودة، والحكامة والتعبئة.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذه الدورة التكوينية، يندرج في إطار تنفيذ برنامج عمل الأكاديمية في الشق المتعلق بالتكوينات المستمرة لفائدة مسؤولي التواصل ومدبري المشاريع الجهوية الخاصة بتنزيل القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي في مختلف مستويات التدبير: الجهوية والإقليمية والمحلية.

أوسمة :