اليوم الخميس 20 يناير 2022 - 3:40 مساءً
جديد الأخبار
كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير
أخر تحديث : الإثنين 24 مايو 2021 - 4:03 مساءً

إقامة جنان الزيتون ..عمود الكهرباء قد يتسبب في كارثة إنسانية بالمحمدية

الصديق نادي-

 

أعربت ساكنة جنان الزيتون المتواجدة بمنطقة بني يخلف عمالة المحمدية ، عن إستيائها العارم إزاء اللامبالات من طرف المكتب الوطني للكهرباء، حيال الخطر المحدق بها نتيجة وضعية إحدى الأعمدة الكهربائية الآيلة للسقوط و الذي أصبح يشكل خطر يهدد سلامة حياة المارة .

 

وما يزيد من خطورة الوضع حسب أراء المواطنين ، كما توضح الصور الوضعية للعمود الكهربائي موضوع الحديث ، مما يجعله قابل للسقوط في أية لحظة وهو ما قامت على إثره الساكنة بإخبار الجهات المسؤولة، خاصة المكتب الوطني للكهرباء قصد التدخل في أسرع وقت ، وهو الأمر الذي لم يتم إلى غاية اللحظة. مع العلم أنهم وضعوا عمود بديل لمعالجة المشكل أزيد من ثلاثة سنوات لحد الآن و لم يتمموا العمل بشكل نهائي ولازال الوضع كما هو عليه لحد الساعة .

 

وقد أكدت مجموعة من السكان المجاورين للعمود الكهربائي المذكور ، أن هذا الأخير بات يهدد أرواح المواطنين خاصة وأنه يدخل في عوامل التعرية و انجراف التربة ، وهو الأمر الذي إن حدث لا قدر الله سيتسبب في كارثة غير محمودة العواقب مع العلم أن العمود موصل لخيوط قد تتجاوز أكثر من 4000 ميغا واط .

 

وقد حملت الساكنة المجاورة المتضررة المكتب الوطني للكهرباء مسؤولية الإهمال ونتائج تبعات الخطر المحدق بالمواطنين، معربة في ذات الآن عن إستنكارها إزاء الأمر، علما أن المكتب ذاته لايمهل المواطن في إزالة العدادات الكهربائية أثناء التأخير عن أداء فواتير الكهرباء التي اضحت تشكل مصدر احتجاج المواطن المغربي بسبب إرتفاعها الصاروخي، غير أنه يتعامل بالمقابل بالتماطل ونهج سياسة النعامة أثناء اللحظات التي يكون فيها المواطن في موقع المتضرر والضحية .

أوسمة : , , ,