اليوم الأربعاء 19 مايو 2021 - 12:45 صباحًا
جديد الأخبار
الجدارمي مسخوط الواليدين في يشق رأس أمه بكرسي . ورزازات -إنقلاب قارب صيد بسد المنصور الذهبي تسبب في خسائر بشرية خبر عاجل:مصرع تلميذ امام ثانوية اسفي يستنفر رجال الأمن والسلطات وجدة : وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني من العاصمة الجهة الشرقية وزارة الصحة تعلن توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح ضد كوفيد-19 لتشمل المواطنين البالغين ما بين 45 و50 سنة أسرة الأمن الوطني تخلد الذكرى ال65 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني (قصاصة Map) أورلاندو بيراتس vs الرجاء الرياضي : النسور الخضر يبحثون عن مداواة جراحهم المحلية عبر كأس الكونفدرالية.  خبر عاجل :حادثة سير بمدار البريدية كاد ان يؤدي بحياة 20شخص على الاقل. الفنان المسرحي والقيدوم الإذاعي حمادي عمور في ذمة الله . جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته قصد مساعدة الشعب الفلسطيني خبر سار لمهنيي ممون الحفلات باعادة نشاطاتهم في القريب العاجل رسالة من منخرط بمؤسسة النادي الرجاء الرياضي عزدين أمال إلى السيد الرئيس رشيد الأندلسي غسات..فريق أيت واعراب الأقوى محليا إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني إبتداء من هذا التاريخ إدلسان..نهائي الدوري الرمضاني من تنظيم الجمعية الرياضية قناديل إدلسان دورة المرحوم محمد كلي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤدي صلاة عيد الفطر
أخر تحديث : الخميس 4 أكتوبر 2018 - 1:21 مساءً

بلاغ وزاري بعد الاعتداء على أستاذة بأزمور

أمين حمرة –

أصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بلاغا للرأي العام، بخصوص حادث الاعتداء على أستاذة بمؤسسة أزمور التربوية.

هذا نصه :
على إثر تعرض أستاذة، صباح يوم الإثنين 1 أكتوبر 2018، بمدرسة ابن حمديس بمدينة أزمور، لاعتداء من قبل والدة تلميذ، داخل رحاب المؤسسة، لا لشيء سوى لكون الأستاذة المعتدى عليها قامت، من باب حرصها على مصلحة التلميذ، بواجبها المهني-التواصلي، باستدعاء أم الأخير، بغية إطلاعها على وضعية تكرار غيابه عن الدرس والتحصيل. الأمر الذي لم تتقبله الأم، التي من المفترض والمفروض، أن تساعد المدرسة في تهذيب سلوك إبنها، وتقويم تصرفاته. حيث انتفضت في وجه الأستاذة، واعتدت عليها، مسببة لها في انهيار عصبي، نقلت على إثره إلى المستشفى، لتلقي العلاجات الضرورية، وسلمت لها شهادة طبية مدة العجز حددت في 20 يوما.
هذا، فإن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة، تشجب هذا الفعل الذي يتنافى والأخلاق والقيم، التي تنبني عليها العلاقة بين الأسرة والمدرسة، وترفض رفضا قاطعا الاعتداء على الأستاذة، الذي تعتبره إعتداءا على الأسرة التعليمية كافة، وانتهاكا لسمو العلاقة التي تربط المؤسسة بشركائها.
إلى ذلك، وفور علمه بهذا الحادث المؤلم، وبتنسيق مع مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدارالبيضاء – سطات، زار المدير الإقليمي الأستاذة الضحية في بيتها، للاطمئنان على حالتها الصحية، معلنا تنصيب المديرية الإقليمية طرفا في الدعوى التي رفعت في مواجهة المعتدية، وتكليف المحامي المعتمد لديها لمؤازرة الأستاذة أمام القضاء، صونا لكرامتها ورد الاعتبار إليها.
وبالمناسبة، فإن المديرية الإقليمية تعلن للراي العام، وشركاء المدرسة، من أسر وجمعيات وفاعلين، أن كرامة نساء ورجال التعليم خط أحمر، وأن أي انتهاك لذلك، سيواجه بالصرامة اللازمة. وتضيف المديرية الإقليمية أن الصورة المتداولة على صفحات التواصل، ليست للأستاذة المعنية.

كما استقبل باشا مدينة ازمور زوال يوم الثلاثاء بمعية رئيس المقاطعة الحضرية الثانية ممثلي المؤسسة المعنية و على رأسهم مديرها ، حيث أبدى تضامنه مع الأستاذة و من خلالها مع كافة رجال التربية و التعليم ، مستحضرا الدور القيم الذي يلعبه رجل التعليم في تكوين رجال المستقبل في ظل اعلان اغلب الاسر عن استقالتهم من تربية ابنائهم، و انه سيبقى في خدمة التعليم و مؤسساته مدافعا عنها و عن رجالاتها، و في الأخير نوه بكل مجهوداتكم مبلغا الأستاذة المعتدى عليها اصدق التحيات و ابلغ عبارات التضامن .

أوسمة : , , , , ,